بالفيديو.. صراع عمالقة اليابان: نيسان أم تويوتا أو ميتسوبيشي أم سوبارو؟

تحت الكثير من العلامات تتصارع الكثير من شركات السيارات، فما هو خيارك بين تويوتا سوبرا أو نيسان سكاي لاين؟ ولو وضعناك في خيار تويوتا لاندكروز ونيسان باترول من تختار؟ أين أنت بين العالقة؟ وماذا تفضل بينها وبين الكثير من العلامات الأخرى مثل ميتسوبيشي إلى سوبارو وهوندا وغيرها.

تويوتا سوبرا

تويوتا سوبرا

سيارة تويوتا سوبرا هي سيارة كوبية رياضية تنافس بقوة في هذه الفئة من السيارات، إذ تتميز بتصميم رياضي فريد من نوعه يمنحها أداء ساحرًا على الطريق.

تتمتع سيارة تويوتا سوبرا 2021 بمظهر رياضي فريد من نوعه يجمع بين فلسفة التصميم اليابانية والألمانية، بفضل التعاون المشترك بين تويوتا وبي ام دبليو. ويظهر ذلك في خطوطها الرياضية المنتشرة في أنحاء الهيكل، ومصابيح ليد الأمامية من 6 شمعات، وثلاثة فتحات تهوية كبيرة.

نصل إلى القوة، وهي أحد أبرز ما يُميز سوبرا 2021 حيث تستمدها الكوبيه الرياضية من خيارين من المحركات، الأول محرك تيربو سعة 2.0 لترات من 4 سلندرات يولد قوة 255 حصاناً وعزم دوران 400 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات لتتسارع من 0 إلى 100 كم/ ساعة في غضون 5.2 ثانية فقط.

أما الثاني محرك تيربو سعة 3 لترات من 6 سلندرات يولد بقوة 382 حصاناً وعزم دوران 500 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات لتتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ الساعة في غضون 4.1 ثانية فقط، قبل أن تبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونيا 250 كم/ ساعة.

نيسان سكاي لاين

نيسان سكاي لاين

كشفت نيسان عن نيسان سكاي لاين 2020 السيدان المحدثة المخصصة للسوق الياباني فقط ولن تتوفر في دول الخليج؛ تتبنى سكاي لاين تصميماً يحاكي المظهر الكلاسيكي لـ GT-R كوبيه، وقد جلبت نيسان معها أحدث تقنيات مساعدة السائق التابع للشركة اليابانية ProPILOT 2.0.

يمكن للعملاء شراء نيسان سكاي لاين 2020 الجديدة في واحدة من أربعة إصدارات GT وGT Type P وGT Type SP و400R، وهذا الأخير يأخذ اسمه من سيارة R33 GT-R نيزمو 400R، ومثل الإصدارات الأخرى، سيستمد قوته من محرك V6 سعة 3.0 لترات مزدوج الشاحن التوربيني، ويعد أقوى طراز في التشكيلة حيث يحصل على قوة قدرها 400 حصاناً في 6,400 دورة في الدقيقة، و475 نيوتن متر من عزم الدوران ونظام دفع خلفي.

هذا ويتوفر نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين 6 سلندرات على شكل حرف V سعة 3.5 لترات مع محرك كهربائي، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 359 حصاناً، تعمل هذه النسخة بنظام دفع خلفي أو دفع رباعي للعجلات وفقاً لوضعية القيادة.

نيسان باترول

نيسان باترول

سيارات نيسان باترول 2021 تأتي بتصميم يزن بين تقاليد الماضي وتقنيات المستقبل ضمن قالب من العملية والحداثة، متسمة بأهم مميزات سيارات الدفع الرباعي مع محرك جبار ذو اسطوانات ثمانية، وتنافس السيارة في قطاع الاس يو في وتأتي بقدرات أداء قوية تناسب طرق المدينة الممهدة والطرق الوعرة لتكون مناسبة للمغامرات، وتأتي بتجهيزات رياضية ولمسات هندسية تعزز الدنياميكية الهوائية.

نصل إلى القوة، حيث تستمدها الاس يو في المجهزة للطرق الوعرة من خيارين من المحركات كالتالي، الأول محرك V6 سعة 4.0 لترات يولد قوة 275 حصاناً و394 نيوتن متر من عزم الدوران مع نظام دفع كُلي وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.

الآخر V8 سعة 5.6 لترات في الفئة الأعلى يولد قوة 400 حصان و560 نيوتن متر من عزم الدوران، مع نظام دفع كُلي وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.

تويوتا لاندكروزر

نيسان باترول

أسطورة يمتد عمرها لأكثر من ستة عقود ثقة تحلق عاليًا بلا قيود، فهي إرث من الفخامة والقوة المتقنة بلا حدود. وتتوفر السيارة حالياً بمحرك بست أسطوانات مزدوج التوربو سعة 3.5 لترات يولد قوة 409 حصان و650 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات مع خاصية التحكم اليدوي، مع نظام دفع رباعي مستمر بدبل خفيف وثقيل، في حين تبلغ سعة خزان الوقود 110 لترات، وتتميز السيارة بـ دفرنس تفاضلي خلفي محدود الإنزلاق (LSD)، مع 5 اختيارات لوضعيات القيادة.

شاهد أيضًا: بالفيديو: أودي آر 8 وحش الـ600 حصان الذي لا يستطيع أحد إيقافه

 

 

نيسان تويوتا Nissan Toyota أخبار السيارات سوالف سيارات
loaing icon