بالفيديو: التحدي الأول من نوعه.. لامبورجيني ضد كيا ومفاجأة في النهاية

لقد تغير الزمن الآن. نظرًا لأن عالم السيارات بأكمله يستعد للقفز إلى السيارات الكهربائية، لم يكن بإمكان الكثير منا تخيل ان السيارات العادية يمكن أن تنافس السيارات الخارقة ويبدو أن السيارات الكهربائية تحققها بسهولة. بالطبع، لدينا أشخاص مثل مات واتسون من قناة يوتيوب كارواو لاختبار قوة أحدث المركبات الكهربائية، من خلال وضعهم في منافسة مع أروع السيارات التي تعمل بالوقود اليوم. نحن نقدم لك معركة غير متوقعة: سيارة كيا EV6 GT التي تتصدر المجموعة تتنافس مع لامبورجيني افنتادور SVJ الأسطورية في سباق دراق.

افنتادور SVJ ضد EV6 GT

كيا لامبورجيني دراق

إن EV6 GT تعمل بواسطة مجموعة من محركين كهربائيين، ينتجان ما يصل إلى 577 حصانًا وعزم دوران يبلغ 740 نيوتن متر. وبالمقارنة، فإن أفنتادور سوبر فيلوتشي جوتا تنتج المزيد من القوة من محرك V12 الذي يستنشق بشكل طبيعي بقوة 759 حصان ولكن أقل قليلاً في قوة السحب عند 720 نيوتن متر.

بالمقارنة مع سيارة لامبورجيني أفنتادور SVJ التي تبلغ 523 ألف دولار، يبلغ سعر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة والتي تعمل بالبطارية 62,695 دولارًا فقط. ومع ذلك، بالنسبة لهذا السعر، فإن سيارة كيا EV6 GT تحمل قوة كهربائية شاملة لأنها تتميز بأداء مجنون يمكنه تحدي السيارات الخارقة.

قوة محركات الاحتراق الخارقة 

يقود مات واتسون EV6 بينما يتولى أحد أفراد طاقمه قيادة لامبورجيني SVJ  ومع بدء سباق الدراق، من الواضح أن EV6 سريعة ولكن ليست بالسرعة الكافية لتجنب قيام SVJ بتخطيها حتى خط النهاية. في حين أن SVJ قطعت مسافة ربع ميل في 10.9 ثانية، استغرقت سيارة كيا 11.9 ثانية، والتي كانت سريعة جدًا ولكن ليست بالسرعة الكافية.

بالطبع، من هناك، أصبح الفيديو مضحكًا مع تحول واتسون بسرعة إلى أودي إي ترون GT RS ولكنه لا يزال يشير إليها باسم "كيا". حتى أنه غطى شعار أودي على المقود بقطعة من الورق كتب عليها، كيا! ومن المضحك أن سيارة لامبورجيني أفنتادور SVJ تغلبت على "كيا" الجديدة حتى ذلك الحين، حيث استغرقت أودي 11.2 ثانية لإكمال ربع ميل. بشكل عام، بدا واتسون منبهرًا بسيارة كيا EV6 GT وشعر أنها سريعة، تقريبًا مثل سيارة كيا التي قادها لاحقًا، والمعروفة أيضًا باسم أودي إي ترون GT RS! 

إقرأ ايضاً: بالفيديو: هل تتمكن تويوتا كامري TRD من مجاراة هوندا سيفيك تايب آر؟

اودي كيا لامبورجيني سيارات كهربائية Audi Lamborghini Kia أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon