بالفيديو: سباق السيارات الخارقة المثالي.. فيراري تتحدى ماكلارين

تتمتع فيراري بتاريخ طويل من التنافس ضد ماكلارين، وخاصة في رياضة المحركات. سواء كنت من محبي أي من العلامات الخارقة، لا يمكنك إنكار أنها تصنع بعضًا من أفضل السيارات الخارقة على الطريق. في مقطع فيديو حديث من قناة دراق تايم على يوتيوب، تتحدى أقوى سيارات العلامتين وجهاً لوجه لمعرفة أيهما هو الأسرع في سباق الدراق.

تريبوتو ضد 765LT 

دراق فيراري ماكلارين خارجي

استبدلت فيراري F8 تريبوتو سيارة 488 في عام 2019. تتميز F8 بمحرك تيربو مزدوج سعة 3.9 لتر بقوة 710 حصان، وهو أقوى محرك V8 تم تصنيعه على الإطلاق. تحتوي F8 في هذا الفيديو على نظام عادم مطور ومحرك لحن لإنتاج 850 حصان.

انتقلت ماكلارين من مستوى إلى آخر منذ MP4-12C. في عام 2020، قدمت الشركة البريطانية نسخة أداء من طراز 720S الناجح. تحمل سيارة ماكلارين 765LT محرك V8 سعة 4.0 لتر بشاحن تيربو مزدوج بقوة 765 حصان. على الرغم من أنه على الورق، يبدو أن مكلارين لها الأفضلية في هذا السباق. ومع ذلك، فإن التعديلات توفر لـ F8 أكثر من فرصة قتالية.

سباق السيارات الخارقة الأشهر

قبل السباق الأول، تتيح ماكلارين وضع "rolling burnout"، الذي يمكّن 765LT أن تدور العجلات الخلفية من خلال وظيفة مبرمجة مسبقًا. هذا يساعد على تدفئة الإطارات قبل السباق. بعيدًا عن الخط، تقوم ماكلارين بإطلاق أفضل قليلاً ولكنها بالكاد تتقدم في المرحلة الثانية من التسارع. كلما تغيرت كل سيارة من خلال التروس، أصبح تقدم فيراري أكثر صعوبة، مما أدى إلى انزلاق 765LT تدريجيًا بعيدًا. يشهد السباق الأول فوزًا سهلاً لماكلارين الأقل قوة.

في السباق الثاني، تحقق ماكلارين بداية أفضل قليلاً، وكما هو الحال في السباق الأول، فإن المرحلة الثانية القوية من التسارع من 765LT تعد أكثر من اللازم بالنسبة لسيارة F8 تريبوتو، وتطير ماكلارين لتحقيق فوز ثانٍ على التوالي.

في السباق الثالث، يقوم سائق فيراري برد فعل مثير للإعجاب لكنه يتنازل لاحقًا عن السباق. على الرغم من فوزها رسميًا بالمنافسة الشاملة بثلاثة انتصارات في السباقات، فإن فريق ماكلارين يصطف في جولة نهائية واحدة ضد فيراري لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء متبقي لمحاربة 765LT. خارج الخط للمرة الرابعة والأخيرة، نرى مرة أخرى ملاذًا مشابهًا لصالح ماكلارين مع تراجع فيراري أكثر.

تكمل ماكلارين ربع ميل في حوالي 9.6 ثانية في كل مرة، مقارنة بـ 9.9 ثانية لفيراري. عرض مثير للإعجاب من فريق مكلارين للتغلب على الوحش المعدل من فيراري.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: ستّ معارك بينها تسلق التلال بين تويوتا هايلكس ولاند كروزر

فيراري ماكلارين McLaren Ferrari أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon