القائد والفارس: تعرف إلى إنزو فيراري الشغوف بعالم السيارات

تساقطت الثلوج بغزارة في مودينا في الثامن عشر من فبراير عام 1898. وكانت الثلوج شديدة لدرجة أن السيد ألفريدو فيراري اضطر إلى الانتظار يومين لتسجيل ولادة ابنه الثاني، إنزو والذي لمع في عالم السيارات والسباقات بشكل لا يُصدق.

الشغف بالسيارات

انزو فيراري

منذ الطفولة، كان إنزو فيراري شغوفًا بالسيارات، ففي عام 1908 ذهب إلى السباقات على حلبة بولونيا مع والده وشقيقه، وخلال فترة ما بعد الحرب انطلق إلى تورينو للبحث عن طريقة للاستمرار بشغفه.

كان إنزو يحلم بالعمل في شركة فيات، ولكن منذ رفض طلبه، بدأ بالعمل في شركة Torpedo  الصغيرة. هذا واستمرت مسيرته كعامل صغير في ميلانو في شركة Costruzioni Meccaniche Nazionali ، حتى نمى وأصبح سائق سباقات. ظهر فيراري لأول مرة في عام 1919، في السباق الشاق من بارما إلى بوجيو دي بيرسيتو، وفي العام التالي، بدأ تعاونه لمدة عشرين عامًا مع ألفا روميو، أولاً كسائق رسمي، ثم مديرًا لقسم السباقات.

سكوديريا فيراري

انزو فيراري

في عام 1923، بعد الانتصار على حلبة سافيو، التقى إنزو بوالدي الطيار فرانشيسكو باراكا، اللذين دعاه لاستخدام شعار ابنهما في السيارة التي ينوي صنعها أي الحصان الجامح. وفي العام 1929، حصل إنزو على وسام فارس لمزاياه الرياضية ومنح لقب القائد أيضاً. هذا وأسس إنزو أيضاً "سكوديريا فيراري" (فريق فيراري ريسينغ)، وهي جمعية رياضية تسمح لأعضائها بالتسابق، والتي أصبحت في وقت قصير تابعة لشركة ألفا روميو، وكان رمز السكوديريا هو الحصان الجامح.

في عام 1932، تخلى فيراري، الذي أصبح للتو أباً، عن مسيرته المهنية كسائق سباقات، وبعد سنوات قليلة انهى ارتباطه بألفا روميو، ليبدأ مغامرة جديدة. بعد الصعوبات الحتمية التي سببتها الحرب، كان صانع السيارات إنزو فيراري جاهزًا لإنشاء سيارات الأحلام، وسرعان ما ظهرت فيراري بشكل مستقل في السباقات، بما في ذلك الفورمولا 1، وحققت نجاحات وأصبحت سياراتها مرادفة للابتكار والحرف اليدوية الفاخرة.

يستحق كل الجوائز بالتأكيد

انزو فيراري

في عام 1963 أسس إنزو فيراري مدرسة "دينو فيراري" الثانوية في مارانيلو، ولا تزال نشطة حتى اليوم، وهي مكرسة لأخيه الذي توفي قبل الأوان وتهدف إلى تدريب الشباب في صناعة السيارات.

حصل إنزو فيراري على ألقاب وجوائز مهمة أخرى، من بينها درجتان فخرية في الهندسة في جامعة بولونيا، وفي الفيزياء في جامعة مودينا، كما وحصل أيضاً على جائزة كولومبوس وجائزة همرشولد للعلوم الاجتماعية. كان آخر مشروع شارك فيه إنزو فيراري هو متحف غاليريا فيراري في مارانيلو، لكن ولسوء الحظ، توفي قبل اكتمال المتحف عن عمر يناهز 90 عامًا في 14 أغسطس 1988 (قبل عام ونصف من افتتاح المتحف).

اقرأ أيضاً: جاهزة لشوارع دبي: إليكم لامبورجيني 2025 من الخيال

فيراري Ferrari أخبار السيارات شخصيات
loaing icon