سيارة غريبة الشكل بمحرك لوتس أرادت أن تتحدى أقوى السيارات الألمانية

تم إنتاج سيارة T422 في البرازيل منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وقد استعارت السيارة محرك من مركبة S4 Esprit، كما وكانت هذه تهدف إلى تحدي السيارات القوية مثل بي ام دبليو أم 5 ومرسيدس اي 55 ايه ام جي.

روعة التسعينيات

سيارة T422

بصرف النظر عن السيارات الخارقة الشهيرة، قدمت لنا التسعينيات عددًا كبيرًا من سيارات السيدان العالية الأداء التي لا تزال رائعة حتى اليوم، مثل بي ام دبليو أم 5 (نسخة E34 وE39) ومرسيدس E55 AMG، ومرسيدس 500 E، والأجيال الستة الأولى من ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن، وغيرها من السيارات الرائعة.

هذا وأقدمت كانت لوتس على تطوير سيارتين سيدان عاليتي الأداء خلال ذلك العقد. كانت الأولى هي لوتس كارلتون، بينما كانت الثانية هي إيمي 422T (Emme 422T) الغامضة التي سنتناولها في هذه المقالة.

بدأت قصة 422T في منتصف تسعينيات القرن العشرين عندما وضع عدد من رجال الأعمال البرازيليين الأساس لشركة جديدة تسمى Megastar Veículos. وبدعم مالي من التكتل السويسري Concept Aktiengesellschaft، كان المشروع الجديد يهدف إلى إنتاج سلسلة من الدراجات البخارية تسمى Mirage، والأكثر إثارة للاهتمام، سيارة سيدان فاخرة تحت اسم Emme.

السيارة البرازيلية

سيارة T422

تم تجميع سيارة Emme السيدان في مصنع حديث في Pindamonhangaba، بالقرب من ساو باولو، وتم تقديمها في أشكال أولية ومتوسطة وأعلى من حيث الأداء، وكلها تستند إلى فلسفة Lotus الخفيفة الوزن. وعندما تم الكشف عن الطراز في معرض ساو باولو للسيارات عام 1997 مع نسخة 422T العالية الأداء، ذكر ممثلو Megastar أن 87٪ من المكونات المستخدمة في بناء السيارة تم تصنيعها في البرازيل. وعلاوة على ذلك، وللتخلص من أكبر قدر ممكن من الوزن، تم تصنيع ألواح الهيكل من بلاستيك مركب يسمى Vextrim.

لكن وعلى الرغم من هيكلها المبتكر من مادة Vextrim، إلا أن T422 تزن ما يقرب من 1600 كجم، وهو وزن قريب من سيارات السيدان الألمانية العالية الأداء الأكثر تقدمًا بمحرك V8 والتي كانت تهدف إلى المنافسة معها.

يُزعم أن المركب القابل لإعادة التدوير بالكامل والمضاد للصدأ خفيف الوزن ولكنه أقوى من الفولاذ، وكان من الناحية النظرية يتمتع بقدرات مقاومة للرصاص، والتي كانت مفيدة في بعض أجزاء البرازيل.

القلب النابض

سيارة T422

على الرغم من افتقارها إلى خفة وزن لوتس، تلقت سيارة السيدان البرازيلية محرك لوتس. بالنسبة لـ 422T، كانت الوحدة المستخدمة عبارة عن محرك Type 910S من سلسلة 900 وهو مقترن بعلبة تروس Borg Warner من خمس سرعات.

تم تصنيف المحرك الرباعي الأسطوانات سعة 2.2 لتر بقوة 264 حصانًا مع عزم دوران بقدرة 367 نيوتن متر. بشكل عام تم استخدام محرك Type 910S في لوتس Esprint منذ أواخر الثمانينيات، لكن لوتس قررت استبداله بمحرك V8 في عام 1996. لذلك، تم بيع العديد من المحركات المتبقية إلى Megastar، التي سُمح لها باستخدام شارة Lotus على غطاء صندوق الأمتعة لطراز الأداء.

ادعت الشركة ان السيارة يمكنها أن تتسارع من من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 5 ثوانٍ مع سرعة قصوى تبلغ 270 كلم/ الساعة، ولكن كما يمكن أن تتوقع، لم يتم تأكيد هذه الأرقام أبدًا من خلال اختبار مستقل.

اقرأ أيضاً: أروع السيارات المدمجة الصغيرة الحجم التي تعود إلى الستينيات والسبعينيات

سيارات كلاسيكية
loaing icon