ايلون ماسك يكشف عن روبوتين في يوم تسلا للذكاء الاصطناعي

في العام الماضي، في النسخة الأولى من يوم تسلا للذكاء الاصطناعي، وعد إيلون ماسك بإنسان آلي. في ذلك الوقت، كان لديه شخص يرتدي زي روبوت على خشبة المسرح. ولكن هذا العام، أحضر نموذجين أوليين من الروبوت على المسرح، وهما Bumble  C  وOptimus.

روبوت بامبل سي

روبوتات تسلا

الروبوت الأول، المسمىBumble C ، كان قادرًا على المشي على خشبة المسرح بمفرده لأول مرة، بدون قيود أو دعم احتياطي. ولقد أبلى الروبوت بلاءً حسنًا وهو يسير بمفرده، ويحرك ساقيه وذراعيه بحركة سريعة. وكان قادرًا أيضًا على التلويح على الحشد والقيام ببعض حركات الرقص البسيطة. كذلك قام الروبوت ببعض المهام البسيطة، مثل التقاط الصناديق وحملها، أو سقي النباتات.

روبوت اوبتيموس

روبوتات تسلا

لم يكن Bumble C هو الروبوت الرئيسي الذي أرادوا عرضه، ولكن الجيل الأحدث من Optimus في الوقت الحالي، لا يمكنه المشي بعد. لكن ماسك قال إنه سيكون قادرًا على القيام بذلك في غضون أسابيع قليلة. وقاموا بتدويره على منصة وتمكنوا من القيام بموجة بطيئة للحشد. أظهر الروبوت عدد كبلات أقل من Bumble C وبدا أكثر إحكاماً. لكن ماسك اعترف بأنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتحسينOptimus . وسيحتوي الجيل التالي من اوبتيموس في جوهره على مكونات مصممة من تسلا، مدعومة بحزمة بطارية تبلغ 2.3 كيلو وات في الساعة موضوعة في جذعه وجيدة للعمل لمدة يوم تقريبًا، ونظام رقاقة ومشغلات لقيادة أطرافه. كما أنه يأتي مع نفس الكمبيوتر ذاتي القيادة الموجود داخل سيارات تسلا. وتم تصميم الروبوت ليبلغ وزنه 73 كجم. وتوقع ماسك أن يباع الروبوت الذي يشبه الإنسان بأقل من سيارة، وبحوالي 20 ألف دولار، وقال أن تسلا ستكون جاهزة لتلقي طلبات شراء أوبتيموس في غضون ثلاث إلى خمس سنوات.

اقرأ أيضًا: بالفيديو والصواريخ: ماسك يتحدث عن خطة استعمار المريخ ونشر البشر بين الكواكب

تسلا تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا روبوتات
loaing icon