بالفيديو والصواريخ: ماسك يتحدث عن خطة استعمار المريخ ونشر البشر بين الكواكب

بسبب علاقته المتوترة مع وسائل الإعلام، نادرًا ما يجري إيلون ماسك مقابلات. سبب آخر هو أنه ببساطة لا يملك الوقت لذلك، مع العمل على إحداث ثورة في صناعة السيارات من خلال تسلا ومحاولة إرسال الإنسان إلى الفضاء لاستعمار المريخ من خلال سبيس اكس. لكن تجمع ماسك وجاي لينو علاقة خاصة جعلته يجري هذه المقابلة الخاصة.

جاي لينو يزور إيلون لأول مرة

ايلون ماسك جاي لينو خارجي

يزور لينو Starbase في تكساس لإلقاء نظرة على صواريخ ماسك ومناقشة خططه لاستعمار المريخ. في الحلقة التي تعد أول أعماله مع جاي لينو في برنامج جاي لينو جراج. سيتم عرض المقابلة الكاملة لأول مرة على قناة CNBC في 21 سبتمبر، ولكن نشر جاي لينو مقطع فيديو مدته 10 دقائق تقريبًا يكشف فيه يلون عن تفاصيل خطط استعمار المريخ.

 تحدث ماسك من قبل عن خططه لنشر الجنس البشري بين الكواكب كعملية ضرورية للهروب من الانقراض، بالإضافة إلى اعتقاده أن هذا لا يمكن أن يكون ممكنًا إلا إذا تم استكشاف الفضاء بواسطة صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام. ما تجلبه هذه المقابلة إلى الطاولة هو إطار زمني للاستعمار المذكور.

خطط استعمار المريخ واستكشاف الفضاء

يأخذ ايلون ماسك لينو في جولة في Starbase، ويظهر له الصواريخ ويوضح أن الهدف النهائي هو إنتاج صاروخ واحد شهريًا، قبل التقدم إلى صاروخ واحد كل ثلاثة أيام في غضون بضع سنوات. تهدف SpaceX إلى بناء 1000 صاروخ من هذا القبيل، والتي ستنقل مليون شخص إلى المريخ في غضون 20 عامًا. يكفي مليون شخص لمستعمرة مكتفية ذاتيًا على الكوكب الأحمر، لذلك سيكون كافياً اعتبارها بديلاً قابلاً للتطبيق للحياة على الأرض.

بالنسبة لشخص كان مواكبًا لتطورات SpaceX، ربما لا تكون هذه المقابلة أخبارًا جديدة. لكنها ترسم صورة تسهل فهم استكشاف الفضاء، وتقدم نظرة أوضح على خطط ماسك فيما يتعلق باستعمار المريخ. على الرغم من جميع أفعاله المثيرة للجدل، فإن ماسك شخصية مقنعة واستثنائية للغاية، لذا فإن المقابلات القليلة التي يقدمها دائمًا ما يجب رؤيتها.

إقرأ ايضاً: أدخل في جولة داخل الطائرة الخاصة لأغنى رجل في العالم

تسلا Tesla أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon