أبرز الاختلافات بين تويوتا تاكوما وشيفروليه كولورادو 2024

اذا كنت من الأشخاص المولعين بعالم المحركات، من غير المعقول أن لا تحب سيارات البيك أب، لاسيما وأن تلك الأخيرة دائماً ما تأتي بتصاميم مميزة وبقدرات جبارة، لذلك تعالوا نتعرف سوياً على ابرز الاختلافات بين تويوتا تاكوما وشيفروليه كولورادو 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات بيك ابسيارات بيك اب

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأنهم يتشابهان بعض الشيء عند النظر إليهما للمرة الأولى. تأتي تويوتا تاكوما 2024 مع واجهة أمامية تشبه أفعى الكوبرا مع شبكة تهوئة ذات ست زوايا لمزيد من التصميم العدواني. المصابيح الامامية شكلها جميل ويتداخل فيها مصابيح النهار أيضاً في حين أن المصد مميز جداً وهو متصل بالناحية العلوية من المقدمة.

أما شيفروليه كولورادو 2024 فهي أيضاً مركبة جميلة وجذابة مع مقدمة أيضاً تشبه أفعى الكوبرا لمزيد من القوة في الشكل. المصابيح تأتي أفقية التصميم وهي متجهة نحو شبكة تهوئة والتي تأتي منقسمة إلى جزءين مع شعار شركة شيفروليه في الوسط. بشكل عام التصميم رائع حقاً ويليق بهذه المركبة المميزة

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات بيك ابسيارات بيك اب

عندما ننتقل إلى الناحية الخارجية الخلفية، ولأن السيارات البيك أب تأتي في هذه الناحية متشابهة جداً، كان من الطبيعي أن تكون تويوتا تاكوما وشيفروليه كولورادو 2024 غير مختلفتين مع مصابيح عامودية رائعة التصميم بالرغم من أن السيارة الأمريكية مصابيحها تبدو أجمل وثلاثية الأبعاد. المصد في المركبتين ذات اللون الأسود يحتوي على لوحة الأرقام المربعة الشكل.

الناحية الداخلية

سيارات بيك ابسيارات بيك اب

تتوفر تويوتا تاكوما 2024 بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 إنش بشكل قياسي مع شاشة عدادات مقاس 7 إنش، وتأتي مع شاشة مقاس 14 إنش في طرازات Limited و TRD Pro و Trailhunter. هذا وتقترن السيارة أيضاً بنظامي أبل كار بلاي وأندرويد اوتو وهي مزودة بشحن لاسلكي للهاتف.

تحصل كل شيفروليه كولورادو على شاشة لمس كبيرة للمعلومات والترفيه مقاس 11.3 انش قياسياً، كما وتتمتع أيضًا بإمكانية شحن الهاتف لاسلكيًا ولكنها لا تزال تحتفظ بمنافذ يو اس بي. يمكن تجهيز السيارة ببرنامج Google المدمج للتعامل مع الملاحة والموسيقى ووظائف السيارة الأخرى المخصصة من خلال حساب Google الخاص بك. هذا وتتوفر كولورادو 2024 بشكل قياسي مع نظامي اندرويد اوتو وابل كار بلاي.

ناحية المحرك

سيارات بيك ابسيارات بيك اب

تأتي تويوتا تاكوما بأربعة فئات، فطراز تاكوما SR يعتمد على محرك من أربع اسطوانات سعة 2.4 لتر مع تيربو يولد قوة 228 حصان و 329 نيوتن متر من عزم الدوران. أما فئة SR5 فتحصل على نسخ أكثر قوة من نفس المحرك بحيث ينتج 270 حصان و 420 نيوتن متر من عزم الدوران. أما النسخة الهجينة فتأتي مع محرك كهربائي بقوة 48 حصاناً إلى جانب محرك سعة 2.4 لتر لتوليد قوة 326 حصان و 630 نيوتن متر من عزم الدوران.

سيارة شيفروليه كولورادو 2024 مزودة بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.7 لتر يولد قوة 237 حصاناً و352 نيوتن ميتر من عزم الدوران في فئتي WT وLT، لكن نسخة Turbo Max من هذا المحرك تولد قوة 310 حصان و583 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: كيف تختلف بي ام دبليو اكس 2 2024 عن نسخة 2023

شفروليه تويوتا Chevrolet مقارنة تاكوما
loaing icon