صح أم خطأ: كل شاحنات البيك اب تستهلك الكثير من الوقود

تهيمن شاحنات البيك أب الخفيفة مثل شيفروليه سيلفرادو 1500 وفورد F-150 ورام 1500 على المبيعات عاماً بعد عام، وتعتبر هذه الشاحنات مثالية للأعمال الصغيرة والقيادة اليومية. لكن للأعمال الشاقة، غالبًا ما يعتمد المقاولون على شاحنات البيك أب الثقيلة الأكثر قوة بسبب محركات الديزل القوية لديها. ولكن في حين أن الديزل يمكن أن يكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، فإن وزن هذه الطرازات الثقيلة يقلل في الواقع من المسافة المقطوعة لكل 20 لتر.

نتائج اختبارات استهلاك الوقود للشاحنات الثقيلة

إستهلاك الوقود

بما يختص في إستهلاك الوقود، سنعطي بعض الأمثلة عن أكثر الطرازات شهرة بين شاحنات البيك أب الثقيلة التي تعمل بالديزل. فبيك أب شيفروليه سيلفرادو 2500HD  يقطع 119 كليومتراً في كل 20 لتر من الوقود. ويعمل هذا البيك أب بمحرك Duramax V8 بسعة 6.6 لترات، مما يسمح للشاحنة بالاستفادة من التدفق السلس للقوة الذي يجعل قطر ونقل الأحمال الثقيلة أمرًا سهلاً.

من جهته، يقطع فورد F-250 مسافة 127 كلم في كل 20 لتر من الوقود ويأتي مع المحرك التوربيني V8 سعة 6.7 لترات، مما يساعده على العمل بشكل أسرع قليلاً من شفروليه سيلفرادو 2500 ورام 2500. كذلك هو يصنف أسرع من تيتان إكس دي من نيسان الذي يقطع مثل فورد مسافة 127 كلم في كل 20 لتر من الوقود. ويأتي نيسان تيتان إكس دي بمحرك توربوديزل V8 سعة 5.0 لترات، وجهز بمعدات سحب قياسية واسعة النطاق، بما في ذلك وصلة الجر، ووحدة التحكم في الفرامل المدمجة، ومرايا القطر الضخمة.

أما بيك أب رام 2500 قتقطع 119 كليومتراً في كل 20 لتر من الوقود، مثل شيفروليه سيلفرادو 2500HD . وبفضل نظام التعليق الخلفي، يوفر طراز رام 2500 راحة أكثر من الشاحنات الثقيلة المنافسة. ويستفيد رام أيضًا من نظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام. ويأتي رام 2500 بمحرك توربيني من سعة 6.7 لترات، وهو محرك ديزل قوي السحب ولكنه صاخب بعض الشيء.

نتائج اختبارات استهلاك الوقود للشاحنات الخفيفة

إستهلاك الوقود

بالنسبة لشاحنات البيك أب الخفيفة مثل شيفروليه سيلفرادو 1500 المجهزة بمحرك سعة 2.7 لترات، فقد تقطع مسافة 178 كلم في 20 لترًا من الوقود. أما بيك أب فورد F-150 المجهز بمحرك من ست أسطوانات سعة 2.7 لترات مع شاحن توربيني فيقطع مسافة 195 كلم في كل 20 لترًا من الوقود كمعدل وسطي. من جهته يقطع رام 1500 مسافة 196 كلم في كل 20 لتر من الوقود مع محرك الستة أسطوانات سعة 3.6 لترات.

في الخلاصة

إستهلاك الوقود

يعتمد إستهلاك الوقود في شاحنات البيك على المحرك التي تأتي مجهزة به، وعلى ظروف إستخدام هذه الشاحنات، ومقدار الوزن الذي تحمله، وما إذا كنت تسحب مقطورة على أساس منتظم أم لا. وبحسب الإختبارات، تبين أن الشاحنات الثقيلة تتأثر بدرجة أقل بالأحمال الثقيلة، لذلك من الممكن أن تحقق شاحنة الخدمة الشاقة ذات الحمولة الثقيلة نفس الاقتصاد في استهلاك الوقود أو حتى أفضل من شاحنات البيك أب الخفيفة التي تحمل نفس الحمولة.

لكن بشكل عام، تمنح القوة الإضافية لشاحنات البيك أب الثقيلة قدرة أكبر على السحب، ولكنها تستهلك وقود أكثر. فبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن شاحنة بيك أب عملية للقيادة اليومية والتنقل، من الأفضل شراء شاحنات بيك أب خفيفة، تستهلك قدر اقل من الوقود مقارنة بشاحنات البيك أب الثقيلة.

اقرأ أيضًا: صح ام خطأ: السيارة تحتاج إلى تسخين أطول في فصل الشتاء

loaing icon