ستذرف دمعة عند رؤيتك مميزات مرسيدس مايباخ GLS 600 الفاخرة

تعد مرسيدس مايباخ GLS 600 موديل 2021 التي جرى تدشينها مؤخراً هي أفخم طرازات الاس يو في لدى الصانعة الألمانية المعروفة، ولكن ما هي أفضل مميزاتها بالتحديد؟

اقرأ أيضاً: اودي RS Q8: اقوى وأجمل اس يو في بتاريخ الصانع الألماني

تبدأ أول مميزات مرسيدس مايباخ GLS 600 موديل 2021 مع لون الطلاء الخارجي الحصري الذي يدمج ما بين الأحمر الداكن والأسود بنمط نقاط لامعة متعددة، مع وجود شعار مايباخ على العمود الخلفي بشكل واضح.

فور فتح الأبواب، تقوم السيارة تلقائياً بدفع العتبات الجانبية الكهربائية المضيئة نحو الخارج لتسهيل مهمة دخول السائق والركاب إلى المقصورة المرتفعة عن الأرض بشكل ملحوظ.

يتسم التصميم بشكل عام بالهيبة والفخامة الفائقة مع شبك مايباخ الضخم في الواجهة والذي يحمل في أعلاه اسم الشركة، إضافة لوجود شعار النجمة الخاص بمرسيدس أعلى غطاء المحرك.

في المقصورة، نجد تفاصيل لا تنتهي من الفخامة الفائقة، ما يبدأ مع كسوة قياسية مكثفة تغطي المقصورة بأكملها بجلود نابا الفاخرة، مع سقف بانورامي يمكن تظليله كهربائياً بضغطة زر.

يمكن الحصول على الاس يو في مع 4 مقاعد لأقصى مستويات الفخامة والرفاهية بالمقصورة، مع خيار آخر لخمسة مقاعد، حيث تدعم مختلف المقاعد أنظمة التدفئة والتبريد والتدليك، الى جانب ستائر جانبية كهربائية ومكيف خلفي.

تتوفر الاس يو في فائقة الفخامة كذلك بشاشة لمسية تشبه التابلت لنظام MBUX الترفيهي المعلوماتي بالكونسول الوسطي أو بمسند الأذرع بين المقاعد الخلفية، وهو ما يسمح للركاب بالتحكم في أنظمة الترفيه والراحة.

كما يمكن الحصول على كونسول وسطي ممتد حتى المقاعد الخلفية بداخله ثلاجة صغيرة لمختلف زجاجات المشروبات، مع نظام تعليق Airmatic المتكيف لتوفير أقصى مستوى راحة ممكن لكافة الركاب من دون الشعور بأي اهتزازات.

تقدم مقصورة GLS 600 عطر خاص للغاية مطور خصيصاً لها من أزهار العبقة البيضاء كجزء من حزمة Air-Balance الاختيارية، والتي تضم أيضاً تعليق نشط بالكامل مع نظام E-Active للتحكم في الهيكل وارتفاعه عن الأرض.

وتأتي GLS 600 فائقة الفخامة بمحرك V8 مزدوج التيربو 4 لتر بقوة 550 حصان متصل بنظام EQ Boost كهربائي 48 فولت يضيف 22 حصان مع عزم إضافي لفترة من الوقت. 

هذا ويسمح ذلك المحرك للاس يو في البالغ وزنها 2.78 طن بالتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 4.9 ثانية فقط، قبل الوصول لسرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كم/س مع متوسط استهلاك وقود قدره 11.7 لتر/100 كم.

مايباخ مرسيدس Mercedes اس يو في سيارات فخمة GLS
loaing icon