اودي RS Q8: اقوى وأجمل اس يو في بتاريخ الصانع الألماني

وصلت اودي RS Q8 رسمياً، وهي تعتبر أقوى وأجمل SUV على الإطلاق صنعتها علامة السيارات الألمانية.

اقرأ أيضا: أسرع سيارة مدرعة في العالم... من اودي

تستمد الـ SUV كوبيه عالية الأداء قوتها عبر محرك تيربو مزدوج مدعوم كهربائياً بـ 48 فولت وهو سعته 4 لتر 8 أسطوانات يولد 600 حصان وعزم 800 نيوتن متر، ما يتيح لها الانطلاق من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.8 ثانية أو من 0 إلى 200 كم/س خلال 13.7 ثانية بسرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كم/س ترتفع إلى 305 كم/س بإضافة الحزمة الديناميّة.

نظام الدفع كواترو على جميع العجلات متصل بناقل أوتوماتيكي تيبترونيك من 8 سرعات يمنح 40% من القوة إلى العجلات الأمامية و60% من القوة إلى العجلات الخلفية، على أن تتغير النسبة وفق احتياجات العجلات.

اودي RS Q8 تتمتع بنظام تعليق هوائي متكيّف يعمل على رفع وخفض هيكل السيارة وفق تضاريس الطرق، كما هنالك نظام كهروميكانيكي للحفاظ على استقرار السيارة عند المنعطفات ما يضمن أقصى راحة للركاب، مع وجود وضعيات قيادة تناسب مختلف ظروف القيادة، ناهيك عن أن المكابح ضخمة قادرة على إيقاف جماح الـ SUV عالية الأداء بسلاسة تامة.

تصميم خارجية RS Q8 يبدو شرساً للغاية ويظهر ذلك في الجنوط الألومنيوم قياس 22 أو 23 بوصة ذات 10 قضبان، المصابيح الأمامية الداكنة، فتحات التهوية الأكبر، الزخرفات السوداء اللامعة، العادم بيضاوي الشكل.

المقصورة تحوز على مسند رأس فضي، جلد ألكانتارا فضي أو أسود، مقاعد رياضية، عدادات قياسات رقمية، شاشة معلومات ترفيهية مركزية، شاشة علوية اختيارية وأكثر.

هذا وستصل اودي RS Q8 إلى الوكلاء حول العالم خلال الربع الأول من عام 2020، على أن يكون سعرها 127 ألف يورو في ألمانيا، ولا توجد تفاصيل حالياً عن إمكانية توافرها في دول الخليج.

 

اودي Audi اس يو في Q8 سيارات المانية سيارات جديدة SUV
loaing icon