خالف القواعد.. سيارة باعها الملك تشارلز كانت هدية من ملك البحرين

يمتلك القصر الملكي الخاص بالعائلة الحاكمة في بريطانيا أساطيل من السيارات النادرة والفخمة والتي تقدر قيمتها بالملايين، أبرزها من رولز رويس وأستون مارتن.

هل الهدف من البيع نبيل؟

سيارات الملك تشارلز

إن سياسة القصر الملكي في بريطانيا تقضي بعدم بيع أو تبادل الهدايا الرسمية أبدًا. ومع ذلك، وفقًا لصحيفة الغارديان، في عام 1995، قرر الملك تشارلز بيع سيارة أستون مارتن من خلال دار سوثبي للمزادات، وحصل على 110.000 جنيه إسترليني (140257 دولار) من المزاد لصالح مؤسسته الخيرية.

هذه السيارة هي من نوع أستون مارتن V8 فانتاج فولانتي مكشوفة موديل 1987 كانت هدية رسمية من أمير البحرين، وقد قادها تشارلز في الأيام التي سبقت المزاد. ولكن هل وافقت الملكة الراحلة ايليزابيث حينها على عملية البيع هذه أم أن الملك (كان امير في العام 1995) أقدم على هذه العملية من دون علم والدته؟

تُعرف أستون مارتن بأنها رائدة السيارات البريطانية في ما خص الفخامة والهندسة. هذا واشتهرت V8 فانتاج بعلاقاتها مع جيمس بوند، وقد ظهرت في فيلم The Living Daylights عام 1987 من بطولة تيموثي دالتون.

بعض المعلومات عن السيارة

سيارات الملك تشارلز

تعتبر أستون مارتن V8 فانتاج فولانتي المكشوفة موديل 1987 السيارة المكشوفة الأسرع والأكثر تميزًا في العالم في ذلك الوقت. اعتمدت فولانتي على سيارة أستون مارتن V8 فانتاج، والتي كانت في حد ذاتها نسخة عالية الأداء وقد جاءت بمحرك أكثر قوة، ونظام تعليق أكثر صلابة، ومجموعة هيكل أكثر عدوانية.

كان محرك Volante عبارة عن محرك V8 سعة 5.3 لترًا ينتج 403 حصانًا. كان هذا كافياً لدفع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 5.2 ثانية فقط وإلى سرعة قصوى تبلغ 170 ميلاً في الساعة (حوالى 273 كلم/ الساعة). إضافة إلى ما ذكرنا، كان التصميم الداخلي للسيارة مثيرًا للإعجاب تمامًا مثل مظهرها الخارجي. لقد تم تزيينها بالجلد والخشب العالي الجودة، وهي تأتي مع كافة وسائل الراحة التي يتوقعها المرء من سيارة بهذا العيار.

تعد سيارة أستون مارتن V8 فانتاج فولانتي موديل عام 1987 عنصرًا حقيقيًا لهواة الجمع. إنها سيارة جميلة وقوية في نفس الوقت، ومن المؤكد أنها ستلفت الأنظار أينما ذهبت لذلك تحصل على اسعار عالية عندما يتم عرضها في المزادات.

  • المحرك: V8 سعة 5.3 لتر
  • القوة الحصانية: 403 حصان
  • عزم الدوران: 528 نيوتن ميتر
  • ناقل الحركة: يدوي 5 سرعات
  • تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة: 5.2 ثانية
  • السرعة القصوى: 170 ميلاً في الساعة (حوالى 273 كلم/ الساعة)

اقرأ أيضاً: أكثر من 400 مليون دولار.. ما مصدر ثروة الأمير تشارلز؟

استون مارتن Aston Martin مزادات
loaing icon