المقارنة الأشهر عبر التاريخ: سوبارو WRX STI ضد ميتسوبيشي لانسر إيفو

تعد سوبارو WRX STI وميتسوبيشي لانسر ايفولوشن جزءًا من منافسة شهيرة استمرت عقودًا. يستمر الجدل حول أي سيارة هي الخيار الأفضل للأداء والقدرات المستوحاة من السباق. في حين أن لكل منها قاعدة معجبين مخصصة، إلا أن هناك البعض ممن لم يقرروا بعد. لذا قررنا النظر إلى هذه السيارات عن كثب كي تستطيع أن تحدد أنت السيارة التي يجب أن تفوز في النهاية.

سيارات رالي اسطورية 

ايفو ضد اس تي اي خارجي

بينما أصدرت سوبارو مؤخرًا إصدارًا جديدًا من WRX، فقد توقف إنتاج لانسر ايفولوشن منذ عام 2015 بينما صرحت سوبارو أن STI لن تعود. على الرغم من هذه التغييرات، ما تزال كل سيارة تتمتع بسمعة طيبة ولديها متحمسون متفانون.

في وقت من الأوقات، كانت STI وايفو من بين أبرز السيارات في هذه الفئة، السيارات المدمجة المخصصة للأداء العالي. 

تستخدم سوبارو محرك بوكسر أفقيًا مزودًا بشاحن التيربو بينما تستخدم ميتسوبيشي محركًا داخليًا رباعي الاسطوانات مع تيربو. تتمتع السيارتان بتاريخ مماثل من الانتصارات التي تروج لقدراتهما. ايفو هي المسؤولة عن 34 بطولة العالم للراليات بين السبعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، بينما حققت دبليو ار اكس 46 انتصارًا في سباقات الرالي.

إيفو وSTI عبر التاريخ

ايفو ضد اس تي اي

بينما تأتي ايفو دائمًا في شكل سيارة سيدان بأربعة أبواب، كانت STI متاحة كسيارة سيدان وكوبيه ببابين وفتحة بخمسة أبواب في تصاميم مختلفة عبر تاريخ الطراز. بمرور الوقت، أصبحت سوبارو أكثر عدوانية في التصميم وتاريخيًا كانت أكثر اتساعًا من الداخل من ايفو مع نظام تعليق أكثر ليونة قليلاً.

تتميز سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن 2015 بمحرك 2.0 لتر تيربو مضمن 4 مصنوع بالكامل من الألومنيوم ينتج 291 حصانًا مع 5 سرعات يدويًا والتحكم في جميع العجلات ، ونظام الدفع الرباعي من ميتسوبيشي. يحتوي أحدث طراز STI من عام 2021 على محرك توربو مسطح رباعي بقوة 305 حصان مع ناقل حركة يدوي بست سرعات ونظام دفع رباعي.

سعر إيفو المستعملة في مكان ما في منتصف 20 ألف دولار - 30 ألف دولار على الأرجح و STI المستعملة بقيمة 30 الف دولار تقريبا. أرقام مثيرة للإعجاب بالنظر إلى أن WRX الجديدة تأتي بحوالي 30 ألف دولار.

تتمتع إيفو بميزة نظرًا لأنها متوقفة الإنتاج الآن، وبعدّاد أقل من 100 كيلومتر مقابل أكثر من 100000 دولار. بغض النظر عما هو المفضل لديك، فمن غير المرجح أن نشهد مثل هذا التنافس مرة أخرى. من برأيك التي تفوز؟

بالفيديو: السباق الاسطوري بين أقوى أجيال ميتسوبيشي إيفو

ميتسوبيشي سوبارو Subaru مقارنة Mitsubishi أخبار السيارات
loaing icon