المشروعات التجارية تحتفل بمرور 20 عاما على تأسيس مركز سلامة سيارات فولفو

احتفلت شركة المشروعات التجارية، الموزّع الحصري لسيارات فولفو في الإمارات العربية المتحدة وإحدى شركات مجموعة السيارات في الفطيم، بالذكرى العشرين لتأسيس مركز سلامة سيارات فولفو.

إقرأ أيضا: فولفو XC90 تتجنب الحوادث تلقائيا ومميزات امان وعائلية الى ابعد حدود

 رفع معايير السلامة

يلعب المركز اليوم دوراً هاماً في رفع معايير السلامة نحو مستويات جديدة، حيث يسمح لمهندسي فولفو بدراسة حوادث المرور الحقيقية وإعادة تمثيلها لضمان عدم حدوث وفيات أثناء الحوادث المماثلة في المستقبل، أو الحد من خطورة إصابات سائقي السيارات الجديدة من فولفو.

يضم مركز سلامة سيارات فولفو مختبراً لتجارب تصادم السيارات، وهو منشأة متعددة الوظائف تتيح لمهندسي السلامة في الشركة إعادة تمثيل الحوادث المرورية بالسيارات الحقيقية وإجراء اختبارات تلبي المتطلبات التنظيمية وتتجاوزها في كثير من الأحيان. ويضم المركز مسارين للاختبار، أحدهما بطول 108 أمتار والآخر بطول 154 متراً.

هناك، يمكن تحريك المسار القصير ووضعه بزاوية تتراوح بين 0 و90 درجة مما يسمح باختبار التصادم بزوايا وسرعات مختلفة. ويمكنه كذلك تمثيل حادث بين سيارتين متحركتين بسرعة تصل إلى 120 كم/ ساعة.

مساحة لاختبارات الانقلاب والطرقات الوعرة

اختبار مركز سلامة فولفو

يضم المركز كذلك مساحة خارجية مخصصة لإجراء اختبارات إضافية مثل حوادث الانقلاب وسيناريوهات الطرقات الوعرة، حيث يتم إطلاق السيارات في حفرة بسرعات عالية.

وتوفر فولفو لفرق الإنقاذ الفرصة لصقل المهارات التي يحتاجونها لمواجهة سيناريوهات الحياة الواقعية. حبث تم تنظيم إحدى تدريبات السلامة هذه في وقت سابق من العام عندما تم إسقاط عدد من سيارات فولفو الجديدة من ارتفاع 30 متراً لمحاكاة الأضرار الجسيمة في سيناريوهات الاصطدام الشديدة.

حاجز تصادم ضخم

حاجز تصادم السيارات في فولفو

تضم القاعة الرئيسية حاجز تصادم ضخم متحرك يبلغ وزنه 850 طناً يُستخدم لاختبار مختلف التأثيرات على الأجزاء الأمامية والخلفية والجانبية للسيارة. بالإضافة إلى حوالي عشرين حاجز ثابت ومتحرك يتم استخدامها في اختبارات التصادم، بما في ذلك هيكل يشبه الغزال الأمريكي لمحاكاة حوادث الاصطدام مع هذه الحيوانات.

وخلال الاصطدامات، يتم تزويد السيارة ودمى اختبار التصادم والحواجز بأجهزة استشعار تسمح لمهندسي سيارات فولفو بتسجيل سلسلة الأحداث بأكملها بالتفصيل. وتتولى عشرات الكاميرات فائقة الدقة تصوير اختبار التصادم من كافة الزوايا المحتملة. وتخضع السيارة قبل الاختبار الفعلي إلى آلاف اختبارات التصادم عبر المحاكاة بالكمبيوتر، ثم يوظف مهندسو فولفو جميع البيانات الناتجة عنها لتطوير سيارات أكثر أماناً.

هذا وتتوجه الشركة نحو إنتاج سيارات كهربائية بالكامل مستقبلاً، لذا حرصت في السنوات الأخيرة على تجهيز مركز السلامة وإعداده خصيصاً لإجراء اختبارات تصادم السيارات الكهربائية بأمان.

فولفو بيان صحفي Volvo المشروعات التجارية
loaing icon