المركز الميكانيكي للخليج العربي يكشف عن سيارتي BMW M5 وM5 Touring عاليتي الأداء في حدث استثنائي

كشف المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW  في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، عن طرازي BMW M5 وM5 Touring  الجديدين ضمن فعالية استثنائية تليق بالمكانة التي يحتلّها الطرازان في صفوف عشاق السيارات. فقد تضمّن الحدث الذي أقيم في سكاي دايف دبي الكشف بطريقة مبتكرة عن السيارتين الجديدتين، حيث قامت طائرة مروحية بإنزال طراز M5 Touring في الموقع على مرأى من الجمهور الحاضر الذي ذهل بروعة المشهد. ويشكّل الطرازان المتميزان نقلة نوعية في عالم سيارات السيدان عالية الأداء من الفئة التنفيذية، حيث يجمعان بين هوية M الفريدة والطاقة الكهربائية الحديثة. فقد بادرت العلامة التجارية ولأول مرة منذ 40 عاماً إلى استخدام التكنولوجيا الهجينة في سيارة BMW M5، مرسّخةً بذلك مكانتها الرائدة في مجال الهندسة والطاقة والابتكار.

حميد حقباروار

بي ام دبليو

في معرض تعليقه على إطلاق الطرازين، قال الدكتور حميد حقباروار، الرئيس التنفيذي للمركز الميكانيكي للخليج العربي لعلامات مجموعة BMW: "تعدّ سيارتا BMW M5 وM5 Touring الجديدتان نتاج عقود متواصلة من الابتكار حيث تتجاوزان حدود الأداء المتعارف عليها وتلبّيان متطلبات القيادة الحديثة. كما أنهما تختصران كل ما تمثّله علامة BMW لناحية القوة والدقة وكفاءة الطاقة. فعملاؤنا في دولة الإمارات العربية المتحدة يتوقون لاقتناء سيارة توفّر لهم سرعة وأداء استثنائيين وتراعي في آنٍ مسؤولية الحفاظ على البيئة، وهذا بالضبط ما تقدّمه مجموعة M5 الجديدة للعملاء."

من جهته، قال كريم كريستيان حريريان، المدير الإداري لمجموعة BMW الشرق الأوسط: "لطالما كان اسم BMW مرادفاً للابتكار ومتعة القيادة المطلقة، ومع الكشف عن طرازَي M5 وM5 Touring الجديدين في دبي، نستهلّ حقبة جديدة من السيارات عالية الأداء في منطقة الشرق الأوسط التي تستقطب فئة العملاء التنفيذيين. فطرازا BMW M5 وM5 Touring يجمعان أفضل ما تمّ التوصّل إليه من ناحية الأداء المتميز والتكنولوجيا المتطورة."

نظام القيادة M HYBRID: قوة وكفاءة لا مثيل لهما

بي ام دبليو

تُحدث سيارتا BMW M5  السيدان وM5 Touring نقلة نوعية في قطاع السيارات بفضل مواصفاتهما المتقدمة وتقنياتهما الهجينة التي تجمع بين هندسة رياضة السيارات والابتكار الكهربائي. فهما ترتقيان بالمعايير المتّبعة في قطاع سيارات السيدان الرياضية الفاخرة من خلال الدمج السلس بين محرك الوقود V8 ثماني الأسطوانات والمحرك الكهربائي، بحيث توفر السيارتان القويتان للعملاء في دولة الإمارات مزيجاً مثالياً من الأداء العالي ومتعة القيادة إلى جانب توفير الطاقة.

وزوّدت سيارتا BMW M5 وM5 Touring الجديدتان بنظام  M HYBRIDالذي يتضمن محرك وقودV8  ثماني الأسطوانات سعة 4.4 لتر ومحركاً كهربائياً. ويولّد هذا المزيج قوة 727 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 1,000 نيوتن متر، مما يتيح لسيارة M5 السيدان التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.5 ثوانٍ فقط. ويمكن أن تصل السرعة القصوى في حزمة  M Driverإلى 305 كلم في الساعة، مما يجعلها واحدة من أسرع سيارات السيدان الهجينة المتاحة في السوق وأكثرها قوّة على الإطلاق.

أما المحرك الكهربائي فيتيح للسيارة التسارع بكل سهولة وتوليد طاقة لافتة مع بلوغ عزم الدوران 450 نيوتن متر. ويضمن الجمع بين المحرك الكهربائي ومحرك V8 ثماني الأسطوانات سلاسة القيادة وسرعة الاستجابة ويتيح للسائق الاستمتاع بسرعة السيارة ورشاقتها ودقة التحكّم بها.

وتقدم سيارة M5 Touring التي تتّسم بتصميم أكثر عملية ورحابة، الأداء الرائع ذاته. كما يمكّنها محرّك M HYBRID ذاته المزوّدة به من التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.6 ثوانٍ فقط، مما يجعلها سيارة مثالية للقيادة اليومية في المدن أو على الطرقات السريعة.

تجربة قيادة تتجاوز التوقّعات: الأداء الاستثنائي المعهود من M

بي ام دبليو

تبرز تكنولوجيا رياضة السيارات من BMW واضحةً في تصميم طرازي M5 وM5 Touring وهندستهما. فقد استوحي النظام الهجين من سيارة سباق التحمل BMW M Hybrid V8، بحيث توفّر الأداء الاستثنائي المعهود من علامة M مع لمسة من الابتكار الكهربائي. وتعزّز قدرات M5 ناقل الحركة M Steptronic ثماني السرعات الذي يوفر ثلاثة أوضاع تبديل تتيح التحكّم الكامل بالسيارة. أما أزرار نقل الحركة فتسهّل تغيير السرعة يدوياً، فيما تحقق تقنية الهيكل الفريدة توازناً مثالياً بين الأداء والراحة.

ويسهم نظام الدفع الكليّ M xDrive في الارتقاء بتجربة القيادة وتعزيزها بفضل أوضاع الدفع الكلي 4WD، والدفع الكلي الرياضي 4WD Sport، والدفع الثنائي الخلفي 2WD والتي تتيح للسائق تعديل تجربة M5 بما يتناسب مع ظروف القيادة وبالتالي الحفاظ على ثبات السيارة على الطرق وحلبات السباق. كما يرتقي نظام التحكّم بالانطلاق بمستويات الديناميكية إلى أقصى حد، مما يوفر تسارعاً لافتاً وأعلى درجات التحكّم.

تصميم فريد يتميّز بالخطوط البارزة واللمسات الجمالية الديناميكية

تعدّ سيارتا BMW M5 وM5 Touring الجديدتان أكثر من مجرّد إبداعات هندسية، حيث تشكّلان رمزاً للابتكار في التصميم، وتبرز فيهما الواجهة الأمامية الجريئة التي تكتمل مع العناصر التصميمية الخاصة بطرازات M. كما تمنحهما المزايا اللافتة مثل المصدّ الأمامي، وأقواس العجلات، والفتحات الجانبية، وعمود M5 C-pillar الفريد طابعاً رياضياً مبهراً. أما الطلاء الذي يكتسب بمعظمه لون الهيكل فيضفي إلى الطرازين لمسة من الأناقة الراقية.

ويعزز مظهر السيارتين الجذاب شبك M الأمامي المضيء الذي يُعرف باسم Iconic Glow، إضافة إلى لمسات الإضاءة الديناميكية. ويبرز في الخلف العادمان المزدوجان وسقف M المصنوع من الكربون واللذان يسهمان في خفض وزن السيارتين ومركز جاذبيتهما، مما يعزز أداءهما وسرعتهما.

ويتمتع طراز M5 Touring بسحر خاص حيث يجمع بين تصميم BMW Touring الجذاب والمزايا الخاصة بطرازات M. ويمنحه خط السقف الطويل وأقواس العجلات البارزة والخطوط الجريئة طابعاً رياضياً وعملياً واضحاً. فقد تمّ تصميم M5 Touring للعملاء الذين يولون أهمية كبرى إلى الأداء وعملية الاستخدام، حيث يجمع الطراز بين القيادة المشوّقة عالية الأداء ورحابة المساحة التي توفرها السيارة العملية.

مقصورة داخلية تجمع بين الفخامة والتكنولوجيا

يتميز طرازا BMW M5 وM5 Touring بمقصورة داخلية مريحة غنية بالتقنيات، حيث تمنحهما عجلة القيادة الجلدية M الجديدة والمقاعد متعددة الوظائف لمسة من الأناقة الرياضية، فيما تعرض شاشة BMW المنحنية معلومات خاصة بطرازات M. كما تتضمن لوحة القيادة أحدث نسخة من نظام BMW iDrive مع شاشة العرض الأمامية على الزجاج ونظام الملاحة بالواقع المعزز، وهي كلها عناصر ترتقي بسلاسة تجربة القيادة.

ويبرز الطابع المترف في المقصورة بفضل استخدام جلد ميرينو، والإضاءة المحيطة، إضافة إلى إمكانية التحكّم بدرجة الحرارة في أربع مناطق. وتعزز فتحة السقف البانورامية رحابة المساحة وفخامة المركبة، فيما يوفر نظام Bowers & Wilkins جودة صوت ممتازة. فقد تمّ تصميم المقصورة الداخلية في كلّ من طرازي M5 وM5 Touring لتوفير أقصى درجات الراحة والمتعة للركّاب سواءً أكانوا يجوبون شوارع المدينة أو يخوضون التضاريس الصحراوية.

وتركّز سيارة M5 Touring على الطابع العمليّ حيث توفر مقصورتها الداخلية مساحة تخزين تبلغ 500 لتر ويمكن رفعها إلى 1630 لتراً لتصبح السيارة المثلى للرحلات الطويلة أو الاستخدام اليومي من دون أيّ مساومة على الأداء.

تقنيات متقدمة ومزايا أمان تصيغ مستقبل القيادة

زُوّد طرازا BMW M5 الجديدان بأنظمة متطورة لمساعدة السائق تعزز القيادة الآمنة والممتعة في آن. وتشمل المزايا القياسية المتوفرة نظام التحذير من مغادرة المسار، والتحذير من الاصطدام، ونظام المساعدة على الركن. أما المزايا الاختيارية فتتضمن نظام Driving Assistant Professional الذي يتيح قيادة شبه مستقلة خلال الرحلات الطويلة للعملاء.

كذلك، جهّزت سيارة M5 بتكنولوجيات متقدمة للمساعدة على الركن حيث يتيح نظام Parking Assistant Professional ركن السيارة عن بعد بواسطة الهاتف الذكي، ما يجعلها مثالية للمساحات الضيقة في المدن.

ويأتي إطلاق طرازي BMW M5 وM5 Touring ليؤكّد على ريادة العلامة التجارية لمجال السيارات الكهربائية، حيث تضع الشركة بمتناول العملاء في دولة الإمارات طريقة جديدة ديناميكية ومسؤولة لتجربة القيادة المستقبلية.

يشار إلى أنّ سيارة BMW M5 السيدان ستصبح متاحة للشراء اعتباراً من نوفمبر، وM5 Touring ابتداءً من مارس 2025.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد ان تعرفه عن بي ام دبليو الفئة الاولى 2025

بي ام دبليو بيان صحفي BMW اطلاق جديد
loaing icon