هل نفدت الأماكن التي تضع فيها بي ام دبليو شعارات M؟

بعدما تم تثبيت شعار M على بي ام دبليو  M240i المباعة في الصين على مدخل الهواء السفلي، تعمل بي ام دبليو على محاذاة الطراز العالمي مع التصميم الصيني. وقال متحدث باسم بي ام دبليو عن الموضع الغريب للشارة: " إنه تم تثبيت شارة M على مدخل الهواء السفلي لأننا أردنا توحيد الموضع في جميع أنحاء العالم. ففي الصين كانت شارة M مثبتة منذ طرحها في السوق في هذا الموضع".

بي ام دبليو

تركيب الشارة على مدخل الهواء السفلي

منذ بضع سنوات، وبي ام دبليو تضع شارات M في مقدمة سيارات M Performance . وتعد سيارة M240i  موديل 2025 أحدث سيارة M التي تحصل على الحرف الشهير. ومع ذلك، قررت بي ام دبليو القيام بالأمور بشكل مختلف من خلال تركيب الشارة منخفضة بشكل غير عادي. فعادةً ما تحمل سيارات M Performance الأخرى الشعار على إحدى مداخل الهواء، لكن العلامة التجارية الفاخرة اختارت تركيبها على مدخل الهواء السفلي. إنه وضع غريب ويجعل السيارة تبدو وكأن شخصًا ما قام بوضعها هناك. وحول السبب قالت بي ام دبليو أن M240i تأتي بشبكة نشطة.

التخلي عن حرف "i"

على الرغم من أن M135i الجديدة فقدت حرف "i" الذي كان يرمز تاريخيًا إلى حقن الوقود، إلا أن سيارة M Performance 2 Series Coupe الجديدة ستحتفظ به. ومع ذلك، أعلنت بي ام دبليو بالفعل أنها ستسقط الحرف الأخير على جميع طرازات البنزين الخاصة بها. ويبدو أن الخطة هي إجراء التغيير على سيارات الجيل التالي.

بي ام دبليو

تجريب الشارات

يبدو أن بي إم دبليو تجرب الشارات. فسيارةعلى سبيل المثال  M135 تعطي انطباعًا بأنها "M1" عند النظر إليها من بعيد. فالحرفان الأولان من تسمية الطراز لهما نفس الحجم بينما الحرفان المتبقيان "35" أصغر. لكن هذا ليس هو الحال مع M235i المحدثة حيث أن جميع الحروف والأرقام لها نفس الحجم. فمع أحدث موجة من سيارات M Performance، كانت بي إم دبليو تضيق الفجوة مع سيارات M الحقيقية. حسنًا، على الأقل بصريًا. وبصرف النظر عن الشارات الإضافية، تلقت السيارات التي تشبه M أغطية مرايا جانبية ذات مظهر رياضي وحتى نظام عادم رباعي. وتحتوي M135 وX1 M35i  وX2 M35i الآن على أربعة مخارج عادم. كما ستحتوي سيارة X3 الجديدة التي ستصل هذا الشهر على طراز X3 M50  مع عادم رباعي أيضًا.

بي ام دبليو

الإستفادة من قيمة M

من الذكاء أن تستفيد بي ام دبليو من قيمة العلامة التجارية لتسمية M لبيع المزيد من السيارات. ومع ذلك، يسخر بعض المعجبين المتشددين من فكرة مشاركة طراز M Performance نفس الحرف مع M  الحقيقية الكاملة. هذه الاستراتيجية هي سيف ذو حدين حيث قد تكسب بعض عملاء M Performance ولكن هناك خطر فقدان المشترين لنماذج M الحقيقية. نعتقد أن المحاسبين من ميونيخ قاموا بالحسابات والأرقام تعمل لصالح بي ام دبليو.

اقرأ أيضًا: لماذا تجري شركات السيارات تغييرات على شعاراتها؟

بي ام دبليو BMW علامات السيارات
loaing icon