الفوارق بين تسلا سايبر بيست 2024 وشيفروليه كورفيت زي 06 2023

عندما تم إطلاق سيارة تسلا سايبر تراك سايبر بيست حصلت تلك الاخيرة على الكثير من الاهتمامات، وسرعان ما تم وضعها في مواجهة السيارات الكهربائية والسيارات الخارقة الأخرى. هذا وتعد سيارة شيفروليه كورفيت Z06 لعام 2023 من المنافسين الجادين على المسار لسيارة تسلا المذكورة، لذلك سيكون من الممتع التعرف على ابرز الفروقات بين هاتين السيارتين.

الناحية الخارجية الأمامية

مقارنة سيارات

عند النظر إلى الناحية الأمامية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأنهما مختلفتان إلى اقصى الحدود. شكل تسلا سايبر بيست من الناحية الأمامية جد مستقبلي مع خطوط حادة تتناسب مع المصابيح الأمامية الأفقية التي تمتد على كامل المقصورة الخارجية. لا شبكة تهوئة أمامية في السيارة ذلك أن تلك الأخيرة كهربائية بالكامل وهي غير مزودة بمبرد. أما الزجاج الضخم، فيشكل امتداد للهيكل الأمامي مع خطوط حادة أيضاً.

سيارة شيفروليه كورفيت زي 06 2023، هي سيارة رياضية عضلية أمريكية، تتمتع بواجهة أمامية شرسة ذو تصميم عدواني. المصابيح في كورفيت هذه منحنية التصميم وهي أشبه بالعيون الغاضبة. أما الناحية السفلية في المقدمة، فتحتوي على شبكة تهوئة وسطية، وشبكتين في الجانبين. عند النظر إلى غطاء المحرك، نستطيع أن نلاحظ بأن السيارة الأمريكية العضلية تتمتع بتصميم ديناميكي واضح.

الناحية الخارجية الخلفية

مقارنة سياراتمقارنة سيارات

تأتي الناحية الخارجية الخلفية لسيارة تسلا سايبر بيست الكهربائية مشابهة للناحية الأمامية، أي إنها تأتي حادة جداً مع تصميم جد بسيط أعطاها طابعاً قوياً. يميل الزجاج الخلفي إلى الأسفل في السيارة الكهربائية هذه حتى يصل إلى خط أسود اللون على الهيكل الرمادي. هذا الخط يحتوي على المصابيح الخلفية والذي يعلو ناحية رمادية حادة أيضاً أسفلها المصد.

الناحية الخلفية لسيارة شيفروليه كورفيت زي 06، جميلة جداً لاسيما في ناحية المصد السفلي والذي يحتوي على أربعة مخارج للعادم في الوسط. تصميم المصابيح الخارجي جذاب جداً كما ويتواجد أعلى المصد فتحتين لتشتيت الحرارة. هذا وجاءت لوحة الأرقام في وسط الصندوق وليس في ناحية المصد.

الناحية الداخلية

مقارنة سياراتمقارنة سيارات

تأتي سيارة تيسلا سايبر بيست 2024 متوفرة بشاشة لمس مركزية مقاس 18.5 إنش، وشاشة لمس خلفية مقاس 9.4 إنش، وشاحن سريع لهاتفك ومنافذ USB ونظام ملاحة ونظام صوتي رائع مكون من 15 مكبر صوت موزعة بشكل رائع في المقصورة يرافقها مضخمي صوت مخصصين.

أما شيفروليه كورفيت زي 06 2023 فتتفور مع أنظمة تكنولوجيا وترفيه متعددة مثل شاشة لعرض معلومات السائق قياس 12 إنش، وشاشة لمس قياس 8 إنش مقترنة بنظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. هذا وجاءت المقصورة مع شاحن لاسلكي، وبلوتوث، ونظام ملاحة، ونظام صوت من Bose من 10 أو 14 سماعة.

ناحية المحرك

مقارنة سياراتمقارنة سيارات

تأتي تسلا سايبر بيست مزودة بثلاثة محركات كهربائية. هذه المركبة المميزة تستطيع  التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.6 ثانية، في حين أن سرعتها القصوى تصل إلى 130 كلم/ الساعة. تسلا سايبر بسيت تستطيع توليد قوة 845 حصان مع 13959 نيوتن ميتر من عزم الدوران، في حين تتمتع بميزة الدفع الكلي للعجلات.

من جهتها، تتوفر شيفروليه كورفيت زي 06 2023 بمحرك من ثماني اسطوانات سعة 5.5 لتر يستطيع توليد قوة 670 حصان و844 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذه السيارة العضلية ذو الدفع الخلفي للعجلات، يمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.6 ثانية في حين أن سرعتها القصوى تصل إلى 313 كلم/ الساعة.

اقرأ أيضاً: إليك الفرق بين لكزس es ولكزس es الهجينة 2023

شفروليه تسلا مقارنة
loaing icon