العيسائي للسيارات تطرح ميتسوبيشي "أتراج" 2021 في السعودية

طرحت شركة العيسائي للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات ميتسوبيشي في المملكة العربية السعودية، السيارة "أتراج" موديل 2021 السيدان صغيرة الحجم. وسنعرفك على التفاصيل في هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا : ميتسوبيشي اكليبس كروس 2022 فيس ليفت تنطلق رسمياً

 

التصميم الخارجي

اتراج

أعيد تصميم "أتراج" الخارجي بالكامل استناداً إلى مفهوم "إثراء هندسة التصميم"، من ابتكار "ميتسوبيشي موتورز كوربوريشن"، بهدف إبراز إطلالة مميزة تعبر بوضوح عن الطابع الرياضي الرشيق والثبات على الطريق في ذات الوقت. ويجسد الشكل الخارجي الجديد للسيارة مبادئ "ميتسوبيشي" المتفردة في هندسة التصميم، كما ينسجم مع العناصر المبتكرة التي تشتهر بها قائمة طرازات الشركة اليابانية.

من جهتها تضفي الخطوط الرياضية الإنسيابية السلسة مع الشبك الأمامي الجريء المطلي بالكروم على "أتراج" شكلاً أكثر رشاقة.  أما المصابيح الأمامية LED المحسنة، إضافة إلى المصابيح النهارية، فتجعل الواجهة الأمامية تبدو أكثر ثباتاً واتزاناً، وتسهم المصابيح الخلفية LED للسيارة، والمصد الأفقي القوي في تعزيز خطوط التصميم الحادة.

وتم تزويد السيارة بعجلات ألمنيوم 15 بوصة بتصميم جديد بلونين مختلفين، بما يعكس مستويات الأداء المحسنة للسيارة ويضمن مظهراً أكثر جاذبية لافتاً للأنظار.

 

المقصورة الداخلية

اتراج مقصورة

تتميز "أتراج" الجديدة بتصميم حديث أكثر رحابة ضم مواد وتصميمات جديدة لقماش المقاعد، ومسند ذراع قابل للتعديل، ومواد من النسيج وألياف الكربون المنقوش على الحواف الداخلية للأبواب. علاوة على ذلك، يشمل التصميم الداخلي لوحة عدادات شبه عالية التباين مع مواد من ألياف الكربون المنقوش. وتم التركيز في تصميم السيارة أيضاًعلى تقليل الضوضاء في المقصورة الداخلية، بما يضمن قيادة هادئة ومريحة.

ويتوفر أيضاً في بعض الخيارات من السيارة نظام صوتي مع شاشة كبيرة مقاس 7 بوصات تعمل باللمس يمكن توصيلها مع الهواتف الذكية(SDA) ، ويضم أيضاً نظام "أبل كار بلاي"، و"أندرويد أوتو"، اللذان يتيحان الاتصال بهواتف "آي فون" و"أندرويد" لتشغيل سهل وسلس للخرائط والموسيقى وإجراء واستقبال المكالمات والرسائل وغير ذلك الكثير من خلال المساعد الإفتراضي، لتوفير قياد أكثر متعة وأماناً للسائق.

 

مزايا السلامة النشطة والكامنة

تم تجهيز "أتراج" بحزمة كبيرة من مزايا الأمان النشطة بما في ذلك نظام الفرامل المانعة للإنغلاق (ABS) مع نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة(EBD) ، ونظام الفرملة المساعدة، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات(TPM) ، ونظام التحكم النشط بثبات السيارة (ASC)، إضافة إلى نظام التحكم المساعد لصعود المرتفعات (HAS) .

أما مزايا السلامة الكامنة بها فتسهم خصائص امتصاص الصدمات الموجودة في السيارة في تعزيز تدابير السلامة، حيث جاء تصميم هيكل "أتراج" بشكل متطور مُعززاً لعنصر الأمان أثناء التصادم (RISE) ، وتشمل مزايا الأمان الكامنة الأخرى وسائد هواء SRS للسائق والركاب، وكذلك شدادات لأحزمة الأمان.

 

الألوان المتوفرة

اتراج

تمت إضافة اللون الأبيض اللؤلؤي الجديد لباقة ألوان السيارة، لتتوفر "أتراج 2021" بثمانية ألوان نابضة بالحيوية للتصميم الخارجي بما فيها، الأحمر المعدني، والأحمر الخمري اللؤلؤي، والأزرق المتوسط ميكا، والرمادي التيتانيوم المعدني، والفضي المعدني المميز، والأسود ميكا، والأبيض الناصع.

 

المحرك وإستهلاك الوقود

تم تجهيز أتراج بمحرك MIVEC عالي الاستجابة سعة 1,2 ليترات، يتألف من ثلاث اسطوانات ينتج قوة 78 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى 100 نيوتن/ متر عند 4000 دورة في الدقيقة. وبفضل ناقل الحركة الأتوماتيكي بـ6 سرعات CVT مع تقنيةINVECS-III ، نتج عنه تحقيق كفاءة استثنائية في توفير الوقود تبلغ 23.4 كم / ليتر.

 

تتسق مع أنماط الحياة العصرية

اتراج

بهذه المناسبة، قال بندر العيسائي، المدير العام التنفيذي لشركة العيسائي للسيارات: "أثبتت أتراج تجربة ناجحة خلال العامين المنصرمين، وبأنها تتسق مع أنماط الحياة العصرية في المدينة بما تحمله من مواصفات تتسم بالجاذبية والعصرية، مع هيكل خفيف الوزن بتصميم متطور، ومقصورة داخلية معدّلة، إلى جانب العديد من المزايا العملية المتقدمة والتي تتسم بسهولة الاستخدام، فضلاً عن الكفاءة الاستثنائية في استهلاك الوقود.

وأضاف: "إلى جانب ما تتسم به "أتراج" من حجم ملائم يفي بمتطلبات الباحثين عن سيارة انسيابية أثناء القيادة ذات مواصفات عملية، فهي تتمتع بكفاءة لا مثيل لها من حيث كفاءة الوقود، ومزايا أمان شاملة، علاوة على تصميم متطور يتناغم مع تطلعات العملاء لاقتناء سيارة ذات معايير لا تقبل المساومة".

وأشار إلى أن أتراج جاءت لتضمن تحقيق قيمة استثنائية للعملاء على اختلاف الشرائح، وكلفة إجمالية تتوائم مع جوانب الدخل المختلفة، دون المساس بعنصر الكفاءة الذي لا يُضاهى في اقتصاد الوقود".

ميتسوبيشي بيان صحفي Mitsubishi أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon