هيونداي تكشف تفاصيل أكثر عن كونا الكهربائية 2024: تصميم محدث ونطاق 420 كلم

أصدرت هيونداي تفاصيل إضافية حول كونا إلكتريك 2024، بما في ذلك التقديرات الأولية للمدى والمواصفات. وشاركت شركة صناعة السيارات الكورية تفاصيل توليد القوة والإنتاج في وقت مبكر من هذا العام، ولكن لدينا الآن بعض التفاصيل الإضافية حول هذا الطراز.

تصميم إنسيابي

كونا إلكتريك 2024

يتميز تصميم كونا إلكتريك 2024 بأنه أكثر ديناميكية، ويستمر بتصميم المصابيح الأمامية المنفصلة. وحاول المصممون أيضًا دمج سمة التصميم من Ioniq 5  مع الخطوط الموجودة على الجوانب وأقواس العجلات المنحوتة، حيث أصبح معامل السحب ومقاومة الهواء فيها يبلغ 0.27، وهو تحسن طفيف عن الرقم السابق البالغ 0.29.

كما أنها تتميز بديناميكيات هوائية نشطة لتحسين تدفق الهواء عند إغلاقها وتبريد البطارية عند فتحها. كذلك، أصبحت السيارة الكهربائية أطول وأوسع ولها قاعدة عجلات أكبر مقارنة بسابقتها. البطارية، المدى

مجموعة الدفع

كونا إلكتريك 2024

تستمد هيونداي كونا إلكتريك الحالية الطاقة من حزمة تبلغ 64 كيلووات في الساعة، بينما سيحتوي طراز 2024 على بطارية بسعة 64.8 كيلووات في الساعة.

وأشار الاختبار الداخلي الأولي لشركة هيونداي إلى نطاق يصل إلى 420 كلم بالشحنة الواحدة. كذلك، لقد تحسنت أوقات الشحن قليلاً. ويمكن الوصول إلى حالة الشحن من 10 إلى 80 بالمائة خلال 43 دقيقة باستخدام الشحن السريع بقوة 400 فولت.

ويمكن أيضًا للعملاء الذين يعيشون في المناطق الباردة اختيار التسخين والتكييف المسبق للبطارية. ويوفر المحرك الكهربائي المثبت على المحور الأمامي للإصدار طويل المدى قوة 201 حصان، في حين تم تصنيف المحرك القياسي بقوة 133 حصانًا.

المزيد من المزايا

كونا إلكتريك 2024

تشتمل الميزات الجديدة على وظيفة تحميل السيارة، مع أقصى إنتاج للطاقة يبلغ 1.7 كيلووات. وهناك أيضًا نظام تجديد ذكي يمكنه تغيير قوة تجديد طاقة الفرامل بناءً على حركة المرور في الوقت الفعلي، وتصميم داخلي محسّن مع إضاءة محيطة، ولمسات داخلية بلون الهيكل، وشاشات بانورامية مزدوجة مقاس 12.3 بوصة لمجموعة العدادات ونظام المعلومات والترفيه.

وستكون كونا إلكتريك 2024 متاحة للطلب في أواخر خريف عام 2023، ومن المرجح أن تكشف هيونداي عن الأسعار في وقت قريب إلى هذا الإطار الزمني.

اقرأ أيضًا: كونا الجديدة كليًا متعددة المواهب مع خيار هجين ومزايا متقدمة

هيونداي سيارات كهربائية اطلاق جديد Hyundai Kona كونا
loaing icon