الظهور الأول لسيارة بيجو 208 و E-208 موديل 2024 مع تحسينات أنيقة

للحفاظ على زخم المبيعات القوي لسيارة بيجو 208 التي صنفت على إنها السيارة الأكثر مبيعاً في أوروبا في عام 2022، قررت العلامة التجارية Stellantis منح سيارة الهاتشباك الصغيرة الحجم دفعة للإمام لعام 2024. فقد كشفت عن طراز E-208 الكهربائي البحت في الوقت الذي حصل فيه طراز البنزين على تحديثات من الداخل والخارج.

تحديث على الشكل الخارجي

بيجو 208 كهربائية

انعكاساً للتعديلات التي رأيناها منذ شهرين في عملية تجميل 2008، تتحول نسخة السوبر ميني كروس إلى شارة الأسد المحدثة من بيجو. كذلك تم إبراز الشكل ثلاثي المخالب الرائد حيث إمتد توقيع الضوء المألوف من بيجو إلى المصابيح الأمامية بتقنية LED الكاملة لإنشاء اتصال مرئي مع القضبان الرأسية المثبتة في المصد.

وتتميز الشبكة الأمامية بنمط مختلف الآن وتأتي بلمسات بلون الهيكل لتتماشى مع المصد الأمامي. كما حصلت E-208 أيضًا على تصميمات جديدة للعجلات المصنوعة من السبائك المعدنية بقياس 16 و 17 بوصة بلمسة نهائية ثنائية اللون مع إخفاء العزقات خلف غطاء مركزي على شكل حرف X مع شعار الشركة الجديد. وفي الوقت الذي تم إستخدام اللون الرمادي للشارة الجديد، يأتي الحرف E للنموذج الكهربائي البحت الآن باللونين الأزرق والأبيض.

أحدث التصميمات الداخلية

بيجو 208 كهربائية

أما بالنسبة للمقصورة، أصبحت فقد تم ترحيلها إلى حد كبير، وهذا ليس بالأمر السيء لأن 208 الآن تمتلك بالفعل أحد أحدث التصميمات الداخلية في فئتها بفضل i-Cockpit .

وتحصل جميع فئات 208 على شاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات كمعدات قياسية بينما تتمتع مجموعة الأدوات الرقمية من نفس الحجم بتصميم جديد، مع تأثير ثلاثي الأبعاد على طرازGT .

وتشمل التغييرات الأخرى إضاءة محيطة جديدة، في حين تحصل الإصدارات المجهزة بناقل حركة يدوي بست سرعات على مقبض ناقل حركة معدل. من جهتها، حصلت 208 على تحديث عجلة القيادة لتشمل الشعار الجديد، بينما يتوفر الآن تنجيد الكانتارا الأسود مع درزات Adamite Green بشكل اختياري في GT، والتي تحصل أيضًا على لمسات باللون الأخضر Adamite على مساند الذراعين ولوحة القيادة.

وحصلت 208 على منافذ USB إضافية، مع حصول كل من 208 Allure و GT على ثلاثة مقابس USB-C  بشكل قياسي، اثنان في الأمام وواحد في الخلف، بالإضافة إلى منفذ USB-A في الخلف. وعند الحديث عن شحن أجهزتك، تأتي 208 أيضًا مع لوحة شحن لاسلكية أقوى، قياسية في طراز GT واختيارية في Allure. وجهزت 208 بكاميرات عالية الدقة تسهل عملية ركن السيارة.

خيارات المحركات

يحصل الإصدار الأساسي من 208 على محرك بسعة 1.2 لترات من ثلاث أسطوانات بقوة 75 حصاناً تنتقل إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، بينما المحرك الثاني بقوة 100 حصاناً يرتبط بناقل حركة من ست سرعات. وستحصل السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات وقابض مزدوج من خلال طلب 208 بمحرك هجين خفيف ينتج إما 100 أو 136 حصاناً.

ويعمل طراز E-208 بمحرك كهربائي بقوة 156 حصاناً يحصل على طاقته من بطارية بقوة 51 كيلو وات في الساعة مع طاقة كهربائية كافية لقطع مسافة 400 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

وعند الشحن بقوة 100 كيلو واط، سيستغرق الأمر أقل من 25 دقيقة للانتقال من 20 إلى 80 بالمائة من الشحن. أما عند 7.4 كيلوواط، سيتعين عليك الانتظار 4 ساعات و 40 دقيقة بينما عند 3.2 كيلوواط سيستغرق 11 ساعة و 10 دقائق. يذكر أنه سوف يتم طرح بيجو 208 المحسنة للبيع في نوفمبر القادم.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني BlueHDi على سيارات بيجو؟

بيجو سيارات كهربائية اطلاق جديد Peugeot سيارات فرنسية
loaing icon