بيجو اي 208: المزيد من الكفاءة والقوة ومدى أكبر

تم إعادة تصميم بيجو 208 في 2019، وأصبح لديها أخت كهربائية من ذات الطراز. وفي عام 2021، تلقت الأخيرة تعديلاً ميكانيكياً، جعلها تنتج المزيد من القوة، وتسير لمدى أكبر، وتصبح كفوءة في استهلاك الطاقة أكثر. إذ أصبحت تستفيد من البطارية الجديدة لسيارة بيجو اي 308، التي شكلت التحول الأكبر نحو الأفضل في هذه السيارة. فما الذي تغير تحديداً في بيجو اي 208 الجديدة، والتي تعدّ  السيارة الأصغر لدى المصنع الفرنسي؟ 

محرك بيجو اس 208 الكهربائي 

بيجو اي 208 (1)

بعد التحول الكبير الذي شهدته بيجو اي 208 من محرك كهربائي أصغر إلى محرك كهربائي أقوى وأفضل، أصبحت تنتج قوة أكبر بنسبة 15%، إذ ازدادت قوتها من 136 حصان إلى 156 حصان، وأصبح محركها ينتج 280 نيوتن متر من التورك. ومع ازدياد القوة، تستطيع السيارة إنتاج القوة من 0 كيلومتر في الساعة، ما قد يعني أن السيارة شهدت تحسناً في الأداء عند التسارع. 

واقتصر التحسن أيضاً على ازدياد الكفاءة، إذ حف استهلاك البطارية إلى 12 كيلووات في الساعة فقط، فأصبحت السيارة قادرة على قطع مدى يصل إلى 400 كيلومتر، أي ازدياد المدى بنسبة 10.5%، أو 38 كيلومتر. والفضل يعود إلى تغيير البطارية، واستعمال الجديدة الموجودة في بيجو اي 308. 

سيارة صغيرة بمواصفات مذهلة 

بيجو اي 208

يعدّ هذا التحسن الطارئ ممتازاً بالنسبة إلى الناس التي ترغب في شراء سيارة كهذه، وبسعر يناسب القدرة الشرائية. فهي سيارة صغيرة الحجم، كفوءة، وتتميز بسعرها. وقد باعت بيجو الكثير من هذه السيارة منذ إطلاقها في عام 2019. فهي صديقة للبيئة، وتواكب العصر والتطور بتقنياتها، التي تشمل أيضاً مقصورتها، التي تحتوي بدورها على شاشة عدادات كبيرة، وشاشة تعمل باللمس مقاسها القياسي 7. وتُعرف السيارات الكهربائية بأسعارها العالية، ولكن إن كنت ترغب في دخول عالم السيارات الكهربائية، فتعدّ هذه السيارة من إحدى السيارات الكهربائية التي يمكنك تحصيل ثمنها، والتي ستساعدك في التنقل اليومي بسهولة وكلفة أقل بكثير، بينما يكون ضميرك مرتاحاً من ناحية البيئة. 

اقرأ أيضاً:  بيجو تتطلع لاحتلال موقع الريادة في قطاع السيارات الكهربائية على مستوى الشرق الأوسط

بيجو سيارات كهربائية اطلاق جديد Peugeot أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon