الديناميكية الهوائية أينما كان وأمور مميزة في فيراري 12 سيليندري سبايدر 2025

تشتهر سيارات فيراري بقدراتها الاستثنائية التي تنتجها اقوى المحركات على الاطلاق فضلاً عن أن هذه السيارات الايطالية تتمتع بتصاميم رائعة وجذابة إلى اقصى الحدود، لذلك تعالوا نتعرف على ابرز الأمور التي اعجبتنا في سيارة فيراري 12 سيليندري سبايدر 2025.

الـ V12 يستمر ويستمر

فيراري 12 سيليندري سبايدر 2025

في عصر باتت فيه المحركات في السيارات السوبر ترافقها شواحن توربينية، وفي زمن باتت فيه غالبية المركبات القوية متوفرة بمحركات هجينة، ارتأت فيراري مع هذه المركبة الرائعة، أنه من الأجدى تقديم محرك جبار من 12 اسطوانة يعمل بالتنفس الطبيعي ومن دون أن يرافقه أي نظام هجين أو شواحن توربينية أو حتى سوبر تشارج. هذا المحرك الجبار سعة 6.5 لتر والمتواجد في الناحية الأمامية من الفيراري هذه بإمكانه توليد قوة 830 حصان و678 نيوتن ميتر من عزم الدوران. ولمزيد من المتعة خلال القيادة جاءت السيارة بنظام الدفع الخلفي للعجلات.

  • تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة: 2.9 ثانية
  • تسارع من 0 إلى 200 كلم/ الساعة: 7.9 ثانية
  • السرعة القصوى: أكثر من 340 كلم/ الساعة

افتح سقف السيارة وهي تتحرك

فيراري 12 سيليندري سبايدر 2025

قدمت فيراري نسختين من الفيراري 12 سيليندري، الأولى مغلقة والثانية مكشوفة. إذا اخترت النسخة الثانية، فعليك أن تعرف بأن مدة فتح السقف الصلب الخاص بها تستغرف 14 ثانية فقط، كما أن فيراري قدمت ميزة أخرى وهي إمكانية فتح أو تسكير السقف بينما السيارة تتحرك، ولكن بشرط أن لا تتخطى السرعة الـ 45 كلم/ الساعة.

هذا ومن الضروري أن تعرفوا بأن السقف جاء من الكاربون فايبر لمزيد من الجمالية والقوة والوزن الخفيف.

ثلاث شاشات في سيارة رياضية من مقعدين

فيراري 12 سيليندري سبايدر 2025

تحتوي سيارة فيراري 12 سيليندري سبايدر 2025 على ثلاث شاشات في المقصورة الداخلية، مع التحكم في الوظائف الرئيسية لنظام المعلومات والترفيه من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة مثبتة مركزيًا في الوسط. خلف عجلة القيادة توجد مجموعة عدادات رقمية مقاس 15.6 إنش توفر للسائق معلومات القيادة وديناميكيات السيارة، بينما يتلقى الراكب المتواجد بجانب السائق شاشة عرض خاصة به مقاس 8.8 إنش متواجدة أمامه على لوحة القيادة.

لمزيد من التميز، تأتي سيارة سيارة فيراري 12 سيليندري سبايدر 2024 مع نظامي ابل كار بلاي وأندرويد اوتو، إضافة إلى شاحن هاتف لاسلكي في الكونسول المركزي. كما توفر فيراري في سيارتها هذه نظام صوت Burmester مكون من 15 مكبر صوت.

السيارة من الأسفل.. ما بها؟

فيراري 12 سيليندري سبايدر 2025

بطبيعة الحال، جاءت سيارة فيراري 12 سيليندري سبايدر 2025 بتصميم ديناميكي هوائي في ناحيتها الخارجية لمزيد من المتعة خلال القيادة، إلا أن الشركة الإيطالية ارتأت أنه من المفيد جداً جعل أسفل السيارة ديناميكي أيضاً، كيف؟ جاءت إذاً سيارة فيراري 12 سيليندري سبايدر 2025 بناحية سفلية مغلقة بالكامل الأمر الذي اثر على الديناميكية الهوائية للسيارة وأيضاً على الثبات الأمر الذي ينعكس إيجاباً على اسلوب القيادة.

اقرأ أيضاً: فيراري 488 سبايدر يملكها كونور مكجريجور يُستولى عليها.. لن تخمّنوا من سرقها

فيراري Ferrari مراجعات
loaing icon