الحلم أصبح حقيقة: بورشه تطلق 911 داكار للطرق الوعرة

إذا كنت ترغب في السير على الطرق الوعرة في بورشه، يمكن للعلامة الألمانية أن تقدم عدة سيارات اس يو في مختلفة لذلك. ولكن إذا كنت ترغب في قيادة السيارة الرياضية الأسطورية 911 على الطرق الوعرة، فقد كشفت بورشه رسميًا عن السيارة التي تناسبك تمامًا. 

بورشه 911 داكار 

بورشه 911 داكار خارجي

تتميز سيارة 911 داكار الجديدة، التي سميت على اسم رالي باريس داكار للطرق الوعرة، بإطارات متعرجة كبيرة وركوبها أعلى بحوالي 2 انش من الأرض مقارنة بطراز العادي. لعقود من الزمان، ابتكر عشاق بورشه إصداراتهم الخاصة للطرق الوعرة من 911، وغالبًا ما يطلقون عليها اسم "بورشه 911 سفاري". الآن تأخذ بورشه شريحة من هذا السوق لنفسها. على الرغم من أننا قد ألقينا نظرة خاطفة عليها بالفعل من خلال الصور التشويقية لإكمال اختبارها في جميع أنحاء الأرض، فقد تم عرض 911 داكار الآن في شكل الإنتاج والآن نعرف كل شيء عن تعديلاتها لجميع التضاريس. 

سيارة 911 جاهزة لسباقات الرالي 

بورشه 911 داكار اداء

في المواقف التي لا يكون فيها الخلوص الأرضي الإضافي كافياً، يمكن لداكار 911 أن يرفع نفسه بمقدار 1.2 انش إضافية للتسلق فوق عوائق أعلى. عند هذا الارتفاع، تقتصر السرعة القصوى للسيارة على 167 ك/س فقط. ولكن عند ارتفاع الركوب المعتاد، يمكن لـ 911 داكار، بمحركها سداسي الأسطوانات بقوة 473 حصانًا، أن تسير بسرعة تصل إلى 240 ك/س ويمكن أن تنطلق من صفر إلى 97 ك/س في 3.2 ثانية.

نظام التوجيه الرباعي للسيارة - يمكن أن تدور العجلات الخلفية قليلاً وكذلك الأمامية - وقد تم ضبط نظام الثبات الذي يتم التحكم فيه بواسطة الكمبيوتر خصيصًا للتعامل مع الأسطح المرصوفة بالحصى، وفقًا لشركة بورشه. هناك نوعان من أوضاع القيادة القابلة للتحديد خصيصًا لاستخدام الأسفلت، وضع رالي ووضع الطرق الوعرة. تم تصميم وضع رالي للطرق الترابية أو المرصوفة بالحصى الملساء نسبيًا بينما يقوم وضع الطرق الوعرة برفع السيارة تلقائيًا للتضاريس الوعرة والقيادة على الأسطح غير المستوية.

تصميم مخصص وحزمة رالي ديزاين

بورشه 911 داكار رالي

غطاء محرك 911 داكار المصنوع من ألياف الكربون هو نفس غطاء المحرك المستخدم في 911 جي تي 3، الطراز عالي الأداء الذي يركز على الحلبة. لتوفير المزيد من الوزن، لا تحتوي 911 داكار على مقاعد خلفية، على عكس معظم طرازات 911، ولها ميزة خاصة زجاج خفيف الوزن في النوافذ. من بين الخيارات والاكسسوارات المتاحة سلة سقف يمكنها استيعاب ما يصل إلى 40 كيلوجراماً من المعدات وخيمة تخييم على السطح، وهناك مقبس كهربائي في السقف لتوصيل الأضواء.

توفر حزمة رالي ديزاين الاختيارية للسيارة مخطط طلاء باللونين الأبيض والأزرق الداكن على غرار طراز 911 الذي فاز بسباق 1984. باستخدام مخطط الطلاء هذا، يمكن للمشترين اختيار رقم السباق الخاص بهم حتى ثلاثة أرقام.

حتى بالنسبة لبورشه 911، سيكون هذا الطراز باهظ الثمن بشكل خاص. ستبدأ الأسعار من 222 ألف دولار، لكن السيارات ستباع بلا شك بسعر أكبر بكثير مع تضمين خيارات مختلفة. ستتوفر السيارات الأولى في الولايات المتحدة الربيع المقبل. سيتم تصنيع 2500 فقط، وفقًا لشركة بورشه.

إقرأ ايضاً: بورشه تطلق نسخة خاصة من بورشه 992 جي تي 3 ار اس الجديدة

بورشه اطلاق جديد Porsche 911 أخبار السيارات
loaing icon