الاشارات التي تدل على مشاكل كهربائية في السيارة

تطلق السيارة في معظم الأوقات عدة إشارات تتعلق بمشكلة تعاني منها قبل تفاقم الوضع. فما هي الإشارات التي تدل عن وجود عطل كهربائي في السيارة؟ سنعرفك عليها في هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا : هل تؤثر مطهرات اليدين على أجزاء مقصورة السيارة؟

مشكلة في المحرك

قد يأخذ المحرك وقتاً أطول ليعمل و إن كان الأمر يبدو غريبا و غير طبيعي، فعليك بفحص النظام الكهربائي. فليس كل عطل في المحرك ميكانيكيا، فكافة الأعطال في المحرك من ضمنها أعطال الحساسات و أنظمة الضخ و التحكم بالدوران والكاتالايزر وشمعات الإحتراق قد تسبب ظهور علامة ال Check Engine على الشاشة الأمامية في السيارة.

البطارية

إنذار البطارية

عندما ترى إشارة البطارية على الشاشة الأمامية فعلى الأغلب أن السيارة تعاني من مشكلة كهربائية. إشارات أخرى تتضمن تكلس و صدئ على البطارية أو حولها، ما يعني أن البطارية لم تعد صالحة و قد تسبب مشاكل كهربائية.

المصابيح

مصابيح

إذا إحترقت إحدى اللمبات الأمامية أو الخلفية، قد يظهر أمامك مؤشر يدل على ذلك في لوحة العدادات.

الصمامات الكهربائية 

صمامات محروقة

إن احتراق الصمامات الكهربائية مراراً و تكراراً يعني تطور مشكلة كهربائية في السيارة. وقد يؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى ظهور رائحة احتراق مواد كالبلاستيك وهو أمر بالغ الخطورة.

عطل نظام الفرملة (ABS)

فرامل

 من أهم الأنظمة الالكترونية في السيارة، نظام منع غلق المكابح الذي يؤمن توقف السيارة بشكل أسرع خاصة على الطرقات الزلقة. فتظهر علامة الـABS على الشاشة الأمامية، لدى تعطل أحد الحساسات، أو لدى تعطل النظام الالكتروني، أو لدى تعطل أحد المكابح جزئيا أم بشكل كامل.

loaing icon