خمسة أمور أعجبتنا في في سيتروين C4

نجحت سيتروين في ضمان أن تكون سي 4 سيارة مريحة للقيادة، مع تقديم قيمة جيدة مقابل المال. لقد تركت سيتروين وراءها تصميم سيارة سي 4 السابقة،  وقدمت طرازًا جديدًا من الجيل الثالث بالكامل بمظهر فخم وفرنسي. وقد قمنا بتجربة هذه السيارة المريحة والمجهزة بتقنيات متطورة وأنظمة رفاهية تجعل من الرحلة ممتعة مع أقصى درجات السلامة من خلال 6 وسائد هوائية وحزمة الأمان التي تشمل فرامل أمان نشطة وتنبيه الاصطدام الأمامي وتنبيه انتباه السائق  ومكابح أمان نشطة والتحذير عند مغادرة المسار وكبح التصادم والتعرف الى اشارات المرور وغيرها من أنظمة السلامة المتطورة. لكن سنذكر أكثر خمس أمور أعجبنا بها.

1- تصميم يضفي نفسًا جديدًا للسيارات الفرنسية

تضفي سيارة سي 4 الجديدة نفسًا جديداً من الأصالة على قطاع السيارات الفرنسية. وتتميز بتصميم بهيكل نقي ومتجانس بخطوط وبرسومات سيتروين تحت الجزء السفلي من الأبواب، والسقف العائم، والنهاية الأمامية من مستويين، وإضاءة LED ثلاثية الأبعاد عريضة. 

2- مساحات كبيرة بفضل التصميم الذكي

سيتروين سي 4

تجلب سي 4 التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة التي اشتهرت بها سيتروين. وتم بناء سي 4 على منصة Stellantis / PSA  Group CMP  المستخدمة على نطاق واسع والتي تم استخدامها في الغالب للسيارات الأصغر. وكانت سيتروين ذكية في استخدام هذه البنية للمساعدة في خفض التكاليف، مع التأكد من أن سي 4 تستفيد من أطول قاعدة عجلات ممكنة لزيادة المساحة الداخلية.

3- حامل آيباد ذكي أمام الراكب

سيتروين سي 4

تأتي مقصورة سي 4 بالكثير من التجهيزات مثل بمقود متعدد الوظائف مكسو بالجلد وشاحن الهاتف اللاسلكي ونظام الدخول و تشغيل بدون مفتاح ونظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يوفر راحة كبيرة أثناء القيادة لمسافات طويلة. كذلك ينوفر نظام معلومات وترفيه مع شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 10 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو. لكن ما اعجبنا أكثر هو إحدى الميزات التي تم الإعلان عنها في الطراز الجديد تحت إسم "Smart Pad Support Citroën" ، وهو حامل كمبيوتر لوحي "الأول في العالم" ينبثق من لوحة القيادة على جانب الراكب مما يسمح للركاب بمشاهدة مسلسل تلفزيوني أو فيلم بسهولة أكبر على جهاز iPad أو جهاز Android أثناء رحلة طويلة.

4- هدوء أثناء القيادة

تجربة سيتروين سي4

على الرغم من عجلاتها الكبيرة ، إلا أن مستويات ضجيج الطريق والرياح منخفضة في سي 4، حتى عند القيادة على الأسطح الخشنة. فالسيارة تمنحك شعورًا شاملًا بالعزلة، الأمر الذي يمنحك الهدوء أثناء القيادة. يذكر أن سي 4 تستمد قوتها من محرك بنزين PureTech سعة 1.2 لترات متوفر بقوة 155 حصاناً.، يقترن بعلبة سرعات أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

5- مصابيح بميزة الإنعطاف

تجربة سيتروين سي4

لطالما إشتهرت سيارات سيتروين منذ القدم بتقديم ميزة إنعطاف المصابيح الأمامية مع حركة المقود. ولم تخرج سي 4 عن هذه القاعدة. فقد زودتها سيتروين بمصابيح ضباب أمامية و خلفية مزودة بميزة الإنعطاف، وهي ميزة نادرة في السيارات حالياً.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: قدنا اوروس بيرفورمانتي على الحلبة تحت المطر وتجربة رالي مثيرة على الوحل

سيتروين تجارب القيادة Citroen كروس اوفر أخبار السيارات
loaing icon