هل تتخيل سيارة سيتروين بمحرك من ثماني اسطوانات وبسعر لن تحلم به يوما؟

مثل الكثير من شركات صناعة السيارات الأوروبية التي تركز على السيارات ذات الأسعار المعقولة، لم تقدم سيتروين محرك V8، إلا أن شخصًا يعشق عالم السيارات قام بإسقاط محرك V8 في سيتروين Traction Avant.

محرك وقوة السيارة

سيتروين

تم إنتاج سيتروين Traction Avant من عام 1934 حتى عام 1956، كانت تعتبر سيارة ثورية، وقد عُرفت بأسماء مختلفة وتوفر لها مجموعة من المحركات الصغيرة رباعية الأسطوانات وأخرى من ستة أسطوانات سعة 2.9 لتر.

لم تكن Traction Avant قوية بما فيه الكفاية، حيث ولّدت السيارة ذات الـ 4 اسطوانات قوة 34 حصانًا، في حين أن محرك الست إسطوانات أتى بقدرة 76 حصانًا. لكن مالكًا واحدًا لسيارة سيتروين Traction Avant أخذ الأمور إلى مستوى أكثر تطرفًا من خلال تركيب محرك V8 سعة 5.0 لتر.

التعديل الذي طال المحرك

محرك سيتروين

المحرك مأخوذ من سيارة Oldsmobile وتحديداً من سلسلة Rocket التي قدمتها العلامة التجارية في عام 1949. استخدم للسيتروين هذه نسخة أحدث من تلك الوحدة، تم استخدامها عبر تشكيلة Oldsmobile في الثمانينيات.

يولد المحرك ما بين 140 أو 180 حصانًا، لكن محرك V8 الموجود أسفل الغطاء ليس هو الشيء المجنون الوحيد في هذه السيارة.

تطلبت عملية تبادل المحركات بعض التعديلات الأخرى حيث أصبحت سيارة Traction Avant أطول بمقدار 21.6 بوصة (548.6 ملم).

التعديلات الأخرى

مقصورة سيتروين

تتميز السيارة المعدلة بشبك أمامي مختلف، من المحتمل أن يكون مأخوذ من بعض السيارات الأمريكية من تلك الحقبة، كما أن المصابيح الأمامية أكبر، في حين جاء المصد الأمامي ضخم جدًا بالنسبة لسيارة Traction Avant القياسية.

على الجانبين، يمكننا أن نرى عجلات احتياطية مثبتة على كل جانب من غطاء المحرك، وهي ميزة أخرى مستوحاة من السيارات الأمريكية الصنع في الثلاثينيات.

يتميز التصميم الداخلي أيضًا بتعديلات إضافية، مثل لوحة القيادة الخشبية وعجلة القيادة الأكثر حداثة وتواجد للراديو.

سعر سيتروين Traction Avant

سيتروين قوية

سيتروين Traction Avant فريدة حقًا، ويمكنك الحصول عليها مقابل 23500 دولار. من الصعب تحديد ما إذا كان هذا مكلفًا أم رخيصًا نظرًا للتعديلات التي طالتها، ولكن يمكنك الحصول على محرك V8 لمرة واحدة مقابل هذا المبلغ.

إقرأ أيضاً: خطة سيتروين لتحدي الطبيعة الجزائرية هي جنونية بحت

سيتروين سيارات معدلة
loaing icon