اطارات بيرللي مخصصة لأحدث طرازات لاند روفر ديفندر

في إطار تعزيز شراكتها مع لاند روفر، طورت بيريللي نسخة جديدة من إطارات سكوربيون زيرو المخصصة لكافة الفصول والتي ستقدم كجزء من المكونات الأصلية لأحدث طرازات مركبات ديفندر.

اقرأ أيضًا: عودة البطل لاند روفر ديفندر

 

برنامج تطوير مكثف

تضافرت جهود مهندسي بيريللي مع جهود نظرائهم في لاند روفر لتصميم إطارات ’سكوربيون زيرو‘ الجديدة المخصصة لأحدث طراز من مركبات ديفندر التي تعد أيقونة من أيقونات لاندر روفر المصممة للطرقات الوعرة، وذلك في إطار برنامج تطوير مكثف جرى تنفيذه في أقسى الظروف في كافة أنحاء العالم.

أعلى مستويات الأداء في مختلف الفصول

بيريللي

صممت بيريللي إطارات سكوربيون زيرو المخصصة لكافة المواسم في الأساس باعتبارها إطارات ذات جودة فائقة مخصصة للسيارات الرياضية متعددة الأغراض ومصممة كي تقدم أعلى مستويات الأداء في مختلف الفصول، سواء على الطرقات الجافة أم المبللة، بما يضمن أرقى مستوى من الراحة والأمان، ناهيك عن خفض مستوى الضجيج.

وسعياً لإنتاج إطارات ترقى إلى ما تتطلبه مركبات لاند روفر على صعيد مقاومة التدحرج، فقد عمل مهندسو بيريللي انطلاقاً من النسخة النموذجية لإطارات ’سكوربيون زيرو‘ المخصصة لكافة المواسم والتي تأتي بمقاسات 19 إلى 20 بوصة، وقاموا بتعزيز إمكانياتها على الطرقات الوعرة فيما خفضوا مقاومة التدحرج إلى أدنى مستوى ممكن. وقد شكل المشروع تحدياً حقيقياً لخبراء بيريللي خاصةً وأن لاند روفر تعد من أهم شركات تصنيع المركبات في العالم التي تركز على خفض الانبعاثات في سباق مركباتها الجديدة المخصصة للطرقات الوعرة.

التوافق الأمثل

إتبعت بيريللي في تصميم هذه الإطارات فلسفتها الدائمة القائمة على ’التوافق الأمثل‘، إذ استخدم المهندسون أحدث المواد لصناعة بنية الإطارات للحصول على تقييم A من حيث مقاومة التدحرج، وذلك امتثالاً لمتطلبات الأداء على الطرقات الوعرة والطرقات العشبية المبللة. وفي سياق الاختبار الذي جرى على تلة، قامت لاند روفر بتجربة إطارات ’سكوربيون زيرو‘ المخصصة لكافة المواسم من بيريللي صعوداً على التلة بسرعة ثابتة وكذلك بمسارات جانبية على المنحدرات بهدف تقييم الثبات الجانبي على العشب المبلل.

وتلبيةً لمتطلبات الأداء والكفاءة التي تسعى إليها مركبة لاند روفر ديفندر، فقد خضعت إطارات ’سكوربيون زيرو‘ المخصصة لكافة المواسم لتعديلات بنيوية، بالإضافة إلى تصاميم جديدة على الحواف ومداسات ثنائية، وذلك لتحسين الثبات على الطرقات الطينية والعشبية والثلجية. وكل هذا أساسي لرفع مستوى أداء وتوازن مركبة ديفندر، حتى عند القيادة بسرعات كبيرة وعلى الأسطح التي تتميز بها الطرقات الوعرة.

إختبارات تطوير على جميع الأسطح

بدأت رحلة تطوير إطارات ’سكوربيون زيرو‘ الجديدة المخصصة لكافة الفصول والمعدة لأحدث طرازات مركبة ديفندر، في مرافق بيريللي الواقعة في كارلايل وميلانو، إذ شرع المهندسون أولاً بسلسلة من التجارب المخبرية الداخلية قبل الانطلاق إلى برنامج الاختبارات الخارجية. وقد شملت محطات الاختبار قلعة إيستنور الواقعة في منطقة تلال مالفيرن في المملكة المتحدة، حيث اختبرت بيريللي إطارات ’سكوربيون زيرو‘ الجديدة المخصصة لكافة الفصول على مسافة 66 ميلاً من الطرقات المتنوعة لتقييم إمكانيات وقدرات هذه الإطارات. أما اختبارات الثلج والجليد فقد جرت في مركز ’ريفي - أرييبلوج‘ التابع لشركة لاند روفر في شمال السويد، فيما نفذت بيريللي اختبارات المناورة والراحة على مضمار اختبار لاند روفر في منطقة جايدون التابعة لمقاطعة وارويكشاير في إنجلترا. هذا وجرت اختبارات السرعات العالية والمناورة على الطرقات المبللة على أرض مضمار نوربورغرينغ الأسطوري في ألمانيا، وفي منشآت أبولوس وإيديادا في إسبانيا، وكذلك على مضمار اختبارات بيريللي في بلدة فيزولا، والذي تعتبره لاند روفر من أهم المواقع لتقييم إمكانيات التحكم والمناورة، في دلالةٍ على التاريخ الطويل الذي يجمع الشركتين ويعود إلى سبعينيات القرن الماضي، حين طوّرت بيريللي أول نسخة من إطارات ’سينتوراتو بي 5‘ لصالح جاغوار.

لاند روفر بيان صحفي ديفندر بيريللي Pirelli
loaing icon