همر كهربائي وعسكري في الوقت عينه.. هل هذه سيارة الجيوش في المستقبل؟

كشفت شركة General Motors Defense عن إصدار عسكري من جي إم سي همر إي في المدنية والتي تعتبر من المركبات التي لا تهاب التضاريس أو أي صعوبات يمكن تواجهها فضلاً عن تمتعها بشكل رائع وجذب.

مركبة عسكرية صامتة

همر اي في

السيارة التجريبية العسكرية الكهربائية الجديدة اسمها EMCV وهي عبارة عن سيارة همر اي في الكهربائية مع الكثير من التعديلات لاستخدامها من قبل الجيش.

تبدو السيارة الكهربائية هذه مشابهة لمركبة ISV التي تعمل بالبنزين والتي تعتمد على طراز شيفروليه كولورادو ZR2 والتي تم الكشف عنها في عام 2020، لكن هذا الوحش والمكهرب أكبر، وأثقل على الأرجح، والأهم من ذلك كله أنه صامت.

480 كلم بالشحنة الواحدة

همر اي في

يوجد تحت الطلاء الأخضر العسكري نفس الهيكل ونظام الدفع الخاص بهامر اي في، وكما هو الحال في السيارة الأساسية، هناك ثلاثة محركات كهربائية قادرة على توفير ناتج مشترك يبلغ 1000 حصان و 15590 نيوتن ميتر بالإضافة إلى قدرة 212 كيلوواط تتوفر من حزمة بطارية Ultium.

في هذا السياق، يقول متحدث باسم GM Defense، إن هذه المركبة العسكرية الكهربائية، يمكنها التحرك لمسافة تصل إلى 480 كلم بشحنة كاملة. في الداخل، لم يتم العثور على أي من التفاصيل الدقيقة في نسخة الركاب من سيارة هامير اي في البيك أب، إنما تواجد قفص انبوبي دائري يحمي السائق وخمسة ركاب في حالة الانقلاب، كما وجاءت السيارة بأحزمة أمان.

يحل نظام التعليق Fox محل نظام التعليق الهوائي القياسي المتواجد في السيارة المدنية، كما وحصل نظام الكبح على ترقية للخدمة الشاقة، وتم تحسين زوايا السيارة لتعزيز التنقل على الطرق الوعرة. هذا واعتمدت السيارة الكهربائية أيضاً على إطارات مقاس 37 بوصة.

مركبة رائعة جداً

همر اي في

بدأ العمل على همر إي في العسكرية منذ ما يقرب من عامين، لكن التفاصيل حولها كانت شبه معدومة حتى الآن. هذا ومن المستبعد جدًا أن تشق السيارة العسكرية طريقها إلى السوق المدنية كما فعلت سيارة همفي الأصلية في أوائل التسعينيات، (يرجع الفضل جزئيًا في ذلك إلى أرنولد شوارزنيجر)، حيث يوجد بالفعل سيارة همر اي في بيك اب معروضة للبيع للعملاء. ومع ذلك، من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستؤدي تقنية سيارات الكهرباء المطورة للاستخدام المدني في الجيش.

هذه السيارة وفي حال تم إخضاعها للتجارب، وفي حال أيضاً تخطت كل الصعوبات التي يمكن أن تواجهها، سوف يُصار إلى تعديلها وتدريعها بشكل أكبر وذلك بهدف إدخالها إلى كافة فرق الجيش. فهل فعلاً ستكون EMCV السيارة العسكرية المقبلة للجيش الأمريكي وللكثير من الجيوش الاخرى في العالم؟ دعونا ننتظر إذاً ماذا ستحمله الأشهر المقبلة!

اقرأ أيضاً: لماذا كانت شيفروليه كورفير من أسوأ السيارات في الستينيات؟

سيارات معدلة Hummer همر
loaing icon