محمد بن زايد خلف عجلة القيادة: سيارات قادها بنفسه بينها هدية من لبنان

من المعروف عن سمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ولي العهد ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بعشقه لسيارات الدفع الرباعي الفخمة والسيارات الكلاسيكية ايضاً، هذه أبرز السيارات التي يقودها ولي العهد.

رينج روفر ليموزين 

رينج روفر ليموزين محمد بن زايد

ترمز علامة رينج روفر إلى الفخامة والأداء العالي لهذا تم التصميم  سيارة رينج روفر ليموزين للشيخ محمد بن زايد بن سلطان تجمع بين الرقي والغرابة، فضلاً عن أبوابها الـ6 المميزة وطولها، يصل سعرها لحوالي 250 ألف دولار أميركي وتتميز بقدرتها على الوصول لسرعة قصوى تبلغ حوالي 200 كلم بالساعة، وتنتقل من سرعة 0 إلى 100 خلال حوالي 10.1 ثانية.

نيسان باترول 

نيسان باترول محمد بن زايد

يمتلك الشيخ محمد بن زايد سيارة نيسان باترول 2017، سيارة الدفع الرباعي الفاخرة من الصانع الياباني التي تتميز بمحرك 5.6 لتر بثمانية اسطوانات ينتج 428 حصانًا وعزم دوران 560 نيوتن متر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات وسرعة قصوى تبلغ 200 كم/ساعة.

تعد هذه السيارة المفضلة لولي عهد أبوظبي والتي سبق وذهب في جولة بها برفقة الرئيس المصري السيسي، إنتشرت صور لهما آنذاك وتصدّرت الصحف!

مرسيدس اس اي الكلاسيكية  

مرسيدس اس اي محمد بن زايد

هذه السيارة الكلاسيكية من مرسيدس تملك قيمة معنوية وتراثية ليس لأنها واحدة من السيارات الايقونية للعلامة الألمانية فحسب بل لأنها كانت هدية قدمت للشيخ محمد بن زايد في ذكرى قيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة من شاب لبناني يدعى محمد ابراهيم معروف بلقب "عاشق الإمارات" بعد أن قام بتزيين السيارة بألوان علم الإمارات العربية المتحدة.

مرسيدس جي كلاس 

 

ظهر الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان وهو يقود مرسيدس جي كلاس الخاصة بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أثناء التوجه إلى حفل زفاف لأبناء منطقة البطين. تتمتع سيارة الدفع الرباعي الفاخرة مرسيدس جي 63 اي ام جي 2013 بمحرك ثمانية اسطوانات مزدوج التيربو سعة 5.5 لتر ينتج 536 حصانًا مقترن بناقل حركة بسبع سرعات يبلغ سعر مرسيدس الفاخرة 150 الف دولار اميركي.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: محمد بن سلمان خلف عجلة القيادة: سيارات شوهد يقودها شخصياً

مرسيدس نيسان رينج روفر ابوظبي أخبار السيارات
loaing icon