اسرع من هيلكات تراكهاوك: جيب واجونير اس اول سيارة كهربائية من جيب

بسعر يبدأ من 71955 دولار أميركي في السوق الأميركي، أطلقت جيب ثاني سيارة تعمل بمنصة STLA-Large من بعد دودج تشارجر، ببطارية 100.5 كيلووات في الساعة، وبنطاق كهربائي يبلغ حوالي 482.8 كلم، وهي جيب واجونير اس الرياضية، بقوة تصل إلى 600 حصان، وبقدرة شحن من 20 إلى 80% في 23 دقيقة فقط من خلال الشاحن السريع.

التصميم الداخلي والخارجي

جيب جراند واجونير اس الكهربائية

تختلف جيب واجونير اس كثيراً من ناحية الحجم عن جيب واجونير ذات الشكل المربع، الكبير في الحجم. كما أنها أقل ارتفاعاً من أي سيارة جيب، وتذكرك بسيارات رنج روفر بشكلها الكوبيه الرياضي وخطوطها السلسة.

في الداخل، تملؤها الشاشت والميزات التقنية، مثل طرازي جراند شيروكي وواجونير. فيها حوالي 45 انش من الشاشات في الداخل، مقسمة بين مجموعة العدادات وشاشة المعلومات والترفيه الرئيسية وشاشة التحكم في المناخ وشاشة الراكب الأمامي. ويحصل إصدار Launch Edition أيضاً على نظام صوت McIntosh قياسي مكون من 19 مكبر صوت.

قوة المحرك

جيب واجونير اس

بشكل قياسي، تأتي نسخة Launch Edition بمحركين كهربائيين للدفع الكلي، لذا يمكن فصل المحرك الأمامي لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة. وتبلغ قوتها 600 حصان 836 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 3.4 ثواني، إذ إن تسارعها أفضل من تسارع نسخة تراك هاوك التي عهدناها بقوة تفوق 700 حصان.

وبما أنها سيارة جيب، ربما توقعت أن تطلق جيب بعد المعلومات عن قدرات الس  يارة على الرطقات الوعرة، إلا أن الشركة احتفظت بالمعلومات لنفسها. إذ لم تفصح عن الخلوص الأرض والزوايا الأخرى، ولكن أفصحت عن وضعيات القيادة، مثل القيادة على الثلج والرمل، على الرغم من عدم وجود نظام تعليق هوائي قابل للتعديل كما هو متاح في جراند شيروكي واجونير.  

أما بالنسبة إلى السعر، فكما هو مذكور، سيبدأ سعرها من حوالي 72000 دولار أميركي، ولم يتم اطلاق السيارة بعد حتى نعرف متى تصل إلى منطقة الشرق الأوسط، بل مازلنا ننتظر المزيد من المعلومات عنها في المستقبل. 

اقرأ أيضاً: كاديلاك تطلق Optiq الكهربائية... حجم صغير وقيمة كبيرة

جيب اطلاق جديد Jeep أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon