كاديلاك تطلق Optiq الكهربائية... حجم صغير وقيمة كبيرة

كانت كاديلاك Lyriq واحدة من أولى السيارات الكهربائية التي تعمل بمحرك Ultium  الكهربائي من جنرال موتورز. والآن ظهر شقيق أصغر يسمى Optiq  بحجم Equinox EV مزود بحزمة البطارية التي تبلغ 85.0 كيلووات في الساعة، وبنظام الدفع الرباعي القياسي ومساعدة السائق Super Cruise القياسية، بالإضافة إلى قوة 300 حصاناً و482 كم من المدى. ويمكن شحن Optiq  بسرعة من خلال الشحن السريع DC البالغة قدرته 150 كيلووات.

ملامح كاديلاك

كاديلاك اوبتيك

تأتي Optiq بمظهر خارجي مشابه لـ Lyriq بحيث تحدد عناصر الإضاءة العمودية المميزة من كاديلاك الواجهة الأمامية، بينما يبدو الجزء الخلفي وكأنه سيارة Escalade IQ مصغرة. يتلقى زجاج الربع الخلفي زخرفة هندسية أيضًا، ولمسة لطيفة لم نرها من قبل. كما تتميز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة والكهربائية بالكامل بمواد رائعة ولوحة ألوان واسعة تجعلها من المنافسين الرئيسيين في فئتها.

التصميم الداخلي

كاديلاك اوبتيك

يعد التصميم الداخلي في Optiq خطوة أعلى حتى من Lyriq، التي لا تحتوي على العديد من التركيبات الفريدة. وتم تنجيد بعض أسطح مقصورة Optiq بخيوط معاد تدويرها بنسبة 100 بالمائة، في حين أن لمساتها الخشبية عبارة عن مزيج بنسبة 50/50 من خشب الجرائد وخشب التوليب، لتكمل الأشكال الداخلية بعضها البعض بشكل جيد. وزودت بشاشة كبيرة مقاس 33.0 بوصة تعمل بشكل جيد من الناحية العملية والجمالية.

نظام القيادة بدون استخدام اليدين

كاديلاك اوبتيك

ستكون  Optiq أول سيارة من كاديلاك تتميز بنظام Super Cruise بشكل قياسي، وهو أمر مهم للغاية. فمن الصعب الحصول على مركبات أخرى في تشكيلة كاديلاك مجهزة بنظام القيادة بدون استخدام اليدين، لذا فإن إضافته هنا ستجعل قيمته أكثر وضوحًا للمستهلكين. من جهته، يعد نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) هو خيار نظام الدفع الوحيد، والذي شعرت العلامة التجارية أنه مفتاح تقديم قيمة أكبر مقارنة بالسيارات مثلEquinox EV . ويتوفر أيضًا نظام صوتي مكون من 19 مكبر صوت بشكل قياسي، وهو خطوة أعلى من نظام Lyriq القياسي المكون من سبعة مكبرات صوت.

بشكل عام، تبدو Optiq وكأنها حزمة جذابة مقارنة بنظيراتها، مع العلم أنه سيبدأ إنتاج الكروس أوفر الكهربائية في وقت لاحق من هذا الخريف، ومن المحتمل أن تصل المركبات إلى التجار بعد فترة وجيزة.

اقرأ أيضًا: حتى مقعدها ذكي.. أمور أعجبتنا في كاديلاك أكس تي 5 2024

كاديلاك سيارات كهربائية اطلاق جديد Cadillac
loaing icon