أمير سعودي طلب من أستون مارتن تعديل سيارة ميني وكانت هذه التحفة

تعتبر سيارات ميني كوبر القديمة من ابرز المركبات على الإطلاق خصوصاً وأنها تأتي بتصميم جميل وبحجم صغير جداً، فضلاً عن أنها مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بشخصية مستر بين التي لا يمكن أن ننساها.

الميني المعدلة

سيارات معدلة

هذا وتعد سيارة ميني 1000 HLE المعدلة موديل العام 1984 التي أمامنا من أبرز سيارات ميني فهي تتمتع بتاريخ رائع، وقد تم بناؤها خصيصًا من قبل شركة أستون مارتن تيكفورد بناء على طلب من أمير سعودي كان يخطط لاستخدامها في أوروبا، كما واعتبرت على الأرجح إحدى أغلى سيارات ميني في العالم عندما ظهورها في ذلك الوقت، فمن هي شركة Tickford التي أقدمت على تعديل السيارة؟

تأسست شركة Tickford في عشرينيات القرن التاسع عشر، وكانت في الأصل تقوم ببناء عربات تجرها الخيول قبل أن تنتقل إلى عالم صناعة السيارات في مطلع القرن العشرين. في عام 1955 اشترى ديفيد براون، مالك أستون مارتن، شركة Tickford واستخدم الشركة لتصنيع بعض طرازات أستون لمدة 30 عامًا أو أكثر.

في عام 1981، تم تشكيل شركة سيارات تدعى أستون مارتن تيكفورد، وقدمت أعمالًا هندسية للعديد من كبرى الشركات المصنعة. وفي عام 1984 طورت تيكفورد سيارة الميني التي نسلط الضوء عليها والتي  تتميز بمقدمة أمامية معدلة بالكامل ومقصورة داخلية فاخرة مزينة بالجلد الأحمر ولوحة عدادات من خشب الجوز ونظام صوت كلاريون متقدم.

من هو هذا الأمير السعودي؟

سيارات معدلة

تم صنع السيارة لأمير سعودي لم يذكر اسمه. وخلال عملية تحويل هذه الهاتشباك الصغيرة، غيّرت شركة Tickford وبشكل جذري الواجهة الأمامية مع تسكير شبكة التهوئة، وإضافة سبويلر أمامي في الناحية السفلية، كما وقامت بجعل السيارة تتمتع بأربعة مصابيح.

تشمل التعديلات الأخرى التي تم إجراؤها تركيب عجلات جديدة ورفارف كبيرة وسقف من الفينيل الأسود، كما وتم تزويد هيكل السيارة بلمسة ساحرة من طلاء مميز لتتناسب الناحية الخارجية مع المقصورة الداخلية.

الأحمر الأميري

سيارات معدلة

من التعديلات المميزة التي طالت السيارة، تمتعها بزوج من مقاعد Recaro من الجلد الأحمر الفاتح، كما وجاءت لوحة العدادات من خشب الجوز، ولمتعة لا مثيل لها تجهزت هذه الميني بنظام صوت من كلاريون، في حين جاءت عجلة القيادة في ناحية اليسار، لاسيما وأن الأمير أراد قيادتها في بلدان أوروبية غير المملكة المتحدة.

لا معلومات تشير إلى أن تيكفورد قد أجرت أي تعديلات على محرك الميني الذي حرك السيارة فقط لمسافة 13،065 كلم. إذا لم يتم المساس بالمحرك، فهذا يعني أنه يعمل من خلال سحب الهواء الطبيعي وهو مؤلف من أربع أسطوانات سعة 0.9 لتر بإمكانه توليد قوة 41 حصانًا فقط.

بشكل عام إن سيارات ميني رائعة ومميزة إلى أقصى الحدود، فكيف ولو تم تعديلها لتتناسب مع أمير سعودي يعشق الفخامة في عالم السيارات؟

اقرأ أيضاً: أمر غريب على سقفها.. أبرز ميزات اعجبتنا في فولكس واجن طوارق 2024

ميني MINI سيارات معدلة
loaing icon