ابرز الفوارق بين كل من تويوتا فور رنر وتويوتا لاند كروزر 2024

تعد سيارات الصانع الياباني العريق تويوتا الأكثر رغبة في منطقة الخليج العربي، خصوصاً وأنها تقدم الكثير من الأمور التي تناسب السكان في تلك المنطقة، لذلك سيكون من الممتع مقارنة كل من تويوتا فور رنر ولاند كروزر 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات تويوتاسيارات تويوتا

لا شك أنه عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين اليابانيتين، نستطيع أن نلاحظ الاختلاف الواضح بينهما، إلا أن فور رنر 2024 تبدو أكثر شراسة وجاهزة للطرقات الوعرة من لاند كروزر 2024.

تظهر تويوتا فور رنر 2024 مع شبكة تهوئة ضخمة تشبه وجه أفعى الكوبرا لمزيد من الشراسة في التصميم، كما أن المصابيح الأمامية تشبه عيون النسر، في حين أن غطاء المحرك أيضاً عدواني التصميم. هذا وزودت تويوتا سيارتها بكشافات ضباب على طرفي المصد المميز الشكل لرؤية أفضل خلال فترة الليل.

أما ولو نظرنا إلى لاند كروزر 2024 فهي جميلة أيضاً وتشبه سيارات الليجو. هذه المركبة الرائعة متوفرة بمصابيح أمامية مربعة الشكل التي تتناسق مع تصيم شبكة التهوئة. الشكل المربع لا يتوقف هنا حيث ظهر أيضاً في كشافات الضباب وفي الأطراف الجانبية للمصد الأمامي.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات تويوتاسيارات تويوتا

بالانتقال إلى الناحية الخلفية لهاتين السيارتين اليابانيتين، يمكن أن نلاحظ بأنهم متشابهتنا نوعاً ما لاسيما في ما خص تصميم المصابيح الخلفية. هذا وقدمت تويوتا في لاند كروزر خط أسود اللون افقي يصل المصابيح ببعضها البعض، وقد افتقدته سيارة فور رنر. أما لوحة الأرقام فقد جاءت في وسط صندوق الأمتعة في كلتي السيارتين.

الناحية الداخلية

سيارات تويوتاسيارات تويوتا

تأتي سيارة تويوتا فور رنر 2024 مزودة بنظام ترفيهي من شاشة لمس متوسطة الحجم مقاس 8.0 إنش. هذا وتشتمل الواجهة على مجموعة من الأزرار المادية إضافة إلى زر مستوى الصوت. السيارة تتوفر أيضاً وبشكل قياسي بنظامي أبل كار بلاي وأندرويد اوتو، ونقطة اتصال واي فاي إضافة إلى نظام صوتي من نوع JBL مكون من 15 مكبّرًا.

إن المقصورة الداخلية لسيارة لاندكروزر الجديدة فاخرة مثل سابقتها كما وجاءت أيضاً مميزة وعصرية. تتوفر المقاعد المكسوة بالجلد في السيارة مع تعديلات كهربائية في الطرازات الأعلى كجزء من حزمة Premium، والتي تتضمن أيضًا شاشة عرض على الزجاج الأمامي ومرآة رقمية للرؤية الخلفية وفتحة سقف. كمعيار قياسي، تتميز لاند كروزر 2024 بنظام ترفيهي معلوماتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 إنش ومع ذلك، توفر الطرازات الأعلى نظام ترفيهي مركزي بشاشة تعمل باللمس أكبر بقياس 12.3 إنش كما ويتوفر نظام الصوت JBL المتميز المكون من 14 مكبر صوت في تلك الأخيرة.

ناحية المحرك

سيارات تويوتاسيارات تويوتا

تأتي تويوتا فور رنر 2024 بمحرك من ست اسطوانات سعة 4.0 لتر بقوة 270 حصانًا مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، مع نظام الدفع الخلفي وأنظمة الدفع الرباعي بدوام كامل أو جزئي، في حين تتوفر لاند كروزر بمحرك توربيني هجين رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر، والذي تبلغ قوته 326 حصانًا و 630 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: هذه هي ابرز الفروقات بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2024

تويوتا لاندكروزر مقارنة
loaing icon