كيف اختلف رنج روفر سبورت 2021 عن نسخة 2023

عشاق رنج روفر أين أنتم? رنج روفر سبورت 2023 الذي يتمتع بتصميم وخطوط رائعة سوف تجعل من هذه المركبة رقماً صعباً في عالم المحركات، لذلك وفي التالي مع موقع سترايف سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين رنج روفر سبورت 2021 و2023.

الناحية الخارجية الامامية

رنج روفر سبورترنج روفر سبورت

عند النظر الى الناحية الخارجية الامامية لهذه المركبة الاس يو في الرائعة وتحديداً نسخة 2021 منها سوف نلاحظ تواجدا لمصابيح أمامية جميلة الشكل تتضمن اضواء نهارية منقسمة إلى جزأين. السيارة هذه تتوفر بشكبة تهوئة علوية تتوسط المصابيح وبمصد يحتوي على ثلاث فتحات تهوئة، واحدة كبيرة في الوسط وفتحتين على طرفي المصد.

عند النظر إلى نسخة 2023 من السيارة، سوف تلاحظون تطوراً ملحوظاً في ناحية التصميم حيث بات الشبك العلوي أنحف ليتناسب مع المصابيح التي اصبحت أيضاً نحيفة فضلاً عن تمتعها بأضواء نهارية لا تنقسم. نسخة العام 2023 تأتي مع أربع فتحات تهوئة، واحدة كبيرة في منتصف المصابيح وثلاث في المصد رائعة الشكل.

الناحية الخارجية الخلفية

رنج روفر سبورت

الناحية الخارجية الخلفية للسيارتين رائعة إلى اقصى الحدود، لكن نسخة العام 2023 من سيارة رنج روفر سبورت، تأتي بتصميم جذاب جداً وانسيابي. في نسخة العام 2021 تأتي المصابيح على طرفي المركبة وهي منفصلة، كما أن لوحة الأرقام متواجدة في وسط صندوق الامتعة، هذا ويظهر في المصد مخرجي عادم. أما نسخة 2023 من السيارة، فتتمتع بمصابيح خلفية متصلة ببعضها البعض من خلال خط افقي اسود اللون، في ما تأتي لوحة الأرقام اسفل صندوق الامتعة  في المصد الذي يحتوي أيضاً مخرجي عادم.

الناحية الداخلية

رنج روفر سبورترنج روفر سبورت

تم إعادة تصميم سيارة رنج روفر سبورت 2021 بشكل ملحوظ منذ عامين فقط، حيث يتم التحكم في أنظمة المناخ والمعلومات والترفيه من خلال شاشتين كبيرتين تعملان باللمس مقاس 10.0 بوصات. التصميم حديث وجذاب بلا شك، كما أنه سهل الاستخدام مع قوائم بديهية ورسومات سهلة، مع نظام المعلومات والترفيه سريع في الاستجابة لإدخالات المستخدم. يعد تكامل Apple CarPlay و Android Auto قياسيًا في المقصورة، وهناك شاشة أخرى مقاس 12.3 بوصة أمام السائق تعرض مجموعة عدادات رقمية قابلة للتكوين بالكامل.

توفر لوحة العدادات المعاد تصميمها في رينج روفر سبورت 2023 الكثير من التطورات الرقمية، مع شاشة لمس منحنية مقاس 13.1 بوصة لمهام المعلومات والترفيه وشاشة أكبر مقاس 13.7 بوصة متواجدة أمام السائق. تعد واجهة Pivi Pro من Land Rover أفضل محاولة للشركة في مجال المعلومات والترفيه داخل السيارة حتى الآن. اتصال Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكيان قياسيان في نسخة العام 2023 وجميع سيارات رينج روفر سبورت تأتي مع Alexa من أمازون.

هذا وتم دمج لوحة الشحن اللاسلكي للهاتف الذكي بذكاء على رف أسفل شاشة المعلومات والترفيه أيضًا. يعد نظام Meridian المكون من 29 مكبر صوت اختياريًا لمتعة اكثر من رائعة خلال القيادة.

ناحية المحرك

رنج روفر سبورترنج روفر سبورت

تتضمن رنج روفر سبورت 2021 المحركات التالية:

  • نسخة P360 SE تأتي بمحرك من ست اسطوانات سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني ومع ناقل حركة اوتوماتيكي من ثماني سرعات.
  • نسخة P360 HSE Silver تأتي بمحرك من ست اسطوانات سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني ومع ناقل حركة اوتوماتيكي من ثماني سرعات.
  • نسخة P360 TD6 HSE Silver تأتي بمحرك من ست اسطوانات ديزل سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني، ومع ناقل حركة اوتوماتيكي من ثماني سرعات.
  • نسخة P400 HST تأتي بمحرك من ست اسطوانات سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني ومع ناقل حركة من ثماني سرعات.
  • نسخة V8 HSE تأتي بمحرك من ثماني اسطوانات سعة 5.0 لتر مع سوبرتشارجر ومع ناقل حركة من ثماني سرعات.

يتم تزويد معظم المحركات في تشكيلة رينج رور سبورت 2023 بالكهرباء بطريقة ما. أول محرك لاند روفر رينج روفر سبورت 2023 هو محرك تيربو سداسي الأسطوانات سعة 3.0 ليتر والذي يظهر في نسخة P360. هذا وتستخدم نسخة P400 نفس المحرك ولكن تم ضبطه لتوليد قدرة حصانية أكبر.

بعد ذلك، يوجد محرك هجين من ست اسطوانات سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني في نسخة P440e. للسيارة أيضاً نسخة P530 والتي تأتي مع محرك V8 مزدوج الشاحن بسعة 4.4 لتر. تستخدم كل الطرازات ناقل حركة أوتوماتيكيا من ثماني سرعات.

اقرأ أيضاً: ابرز الفروقات بين بي ام دبليو الفئة السابعة 2021 و2022

لاند روفر Land Rover رنج روفر مقارنة Range Rover
loaing icon