إليكم ابرز الفروقات بين كل من تويوتا لاندكروزر 2021 و2024

تعتبر تويوتا لاندكروزر رمزًا للطرق الوعرة فضلاً عن أنها أيضاً تعتبر من المركبات التي تتميز براحة ورفاهية خلال التنقلات اليومية، لذلك سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين كل من تويوتا لاندكروزر 2021 و2024.  

الناحية الخارجية الأمامية

تويوتا لاندكروزرتويوتا لاندكروزر

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية، سوف تلاحظ بأن السيارتين مختلفتان كثيراً، إلا أن السيارة الجديدة تشبه الألعاب وتحديداً ألعاب الليجو، غير أن هذا التصميم يبدو عصريًا لا بل مستقبليًا ويليق بهذه السيارة. المصابيح الأمامية مربعة الشكل كذلك الأمر في ما خص شبكة التهوئة. الشكل المربع لا يتوقف هنا حيث ظهر أيضاً في كشافات الضباب وفي الأطراف الجانبية للمصد الأمامي.

أما نسخة العام 2021 من تويوتا لاندكروزر فتأتي مع شبكة تهوئة كبيرة ولكن بتصميم مختلف عن الشبكة الأمامية للسيارة الجديدة، إلا أن الخطوط جميلة. المصد السفلي يمتد على كامل المقصورة كما ويحتوي على كشافات ضباب. هذا ويخرج من الشبكة الأمامية خط من الكروم يدخل في المصابيح الأمامية.

الناحية الخارجية الخلفية

تويوتا لاندكروزرتويوتا لاندكروزر

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية، يبدو أن السيارة الجديدة ما تزال تحتفظ بجينات السيارة القديمة إلى حد ما، بالرغم من أن المصابيح باتت أصغر. في السيارة الجديدة يظهر خط أسود اللون يصل المصابيح ببضعها البعض من الناحية العلوية، في حين أن السيارة القديمة تأتي بخط من الكروم متصل بالمصابيح الخلفية من الناحية السفلية لها. أما في ما خص لوحة الأرقام، فهي متواجدة في صندوق الأمتعة وليس في المصد السفلي.

الناحية الداخلية

تويوتا لاندكروزرتويوتا لاندكروزر

إن المقصورة الداخلية لسيارة لاندكروزر الجديدة ليست فاخرة مثل سابقتها إلا أنها جاءت مميزة وعصرية. في الطرز السابقة كانت جميع طرازات 2021 مزودة بمقاعد جلدية وبمقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات. هذا وتتوفر المقاعد المكسوة بالجلد مع تعديلات كهربائية في طرازات لاندركروزر 2024 الأعلى كجزء من حزمة Premium، والتي تتضمن أيضًا شاشة عرض على الزجاج الأمامي ومرآة رقمية للرؤية الخلفية وفتحة سقف.

على الرغم من قلة المواد الراقية في السيارة الجديدة، إلا أن التصميم الداخلي والتكنولوجيا الجديدة لسيارة لاندكروزر أكثر حداثة من السيارة القديمة. يحتوي الطراز الأساسي على شاشة لمس بحجم 8.0 إنش أصغر من وحدة 9.0 إنش التي تم تقديمها سابقًا، لكنها لا تزال تستفيد من أحدث برامج تويوتا، والتي تتضمن Apple CarPlay وAndroid Auto . أما باقي تشكيلة السيارة الجديدة فتأتي مع شاشة لمس ضخمة بحجم 12.3 بوصة و14 مكبر صوت JBL.

ناحية المحرك

تويوتا لاندكروزر

تويوتا لاندكروزر

بينما كان 2021 لاند كروزر مدعومًا بمحرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 381 حصانًا و 543 نيوتن ميتر من عزم الدوران ، ظهر لأول مرة المحرك توربيني الهجين الرباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر في السيارة الجديدة، والذي تبلغ قوته 326 حصانًا و 630 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: مواصفات استثنائية: سيارة الأميرة ديانا من فورد تباع بأكثر من 800 ألف دولار

تويوتا Toyota لاندكروزر مقارنة
loaing icon