إليك ما يعنيه كل حرف من الشارات المختلفة على سيارات تويوتا

تستخدم رموز أحرف مستوى الفئات من تويوتا، والتي يتراوح طولها من حرف إلى ثلاثة أحرف للتمييز بين الفئات المختلفة لطرازات تويوتا المحددة، وتشير إلى الحزم والخيارات المتنوعة المتاحة لسيارة واحدة.

على سبيل المثال، تعتبر سيارة تويوتا كورولا أحد موديلات سيارات تويوتا، ولكن ليست كل سيارات كورولا متطابقة، حتى تلك التي تم إنتاجها في نفس السنة الطراز. لذلك، قد ترى تويوتا كورولا L، أو تويوتا كورولا LE، أو تويوتا كورولا SE. كل واحدة من هذه السيارات هي كورولا، ولكن يمكن أن تختلف من حيث الميزات الداخلية والمحرك والتصميم.

وتتيح لك الحروف الموجودة على جانب سيارة تويوتا أو في الخلف التعرف بسرعة على الفئة الشخصية للسيارة.

تصنيف الفئات

تويوتا

يستخدم كل صانع سيارات نظامه الخاص لتصنيف الفئات. والعديد من هذه الأنظمة متشابهة. لهذا السبب غالبًا ما ترى نماذج من شركات مصنعة مختلفة بأحرف مثل "LS" أو "LX" أو "EX".

ومع ذلك، على الرغم من أوجه التشابه البصرية، قد يكون لهذه الرموز معاني متباينة إلى حد كبير اعتمادًا على الشركة المصنعة. ويعد نظام الفئات في تويوتا أساسيًا جدًا، ويتوافق كل حرف أو مجموعة من الحروف معلومات أساسية حول النموذج وميزاته.

على سبيل المثال:

"XSE" يشير إلى إصدار "Extreme Sport" بحيث يمكنك أن تتوقع أن تشتمل سيارة تويوتا كورولا "XSE" على المزيد من الميزات الموجهة نحو الأداء، مقارنة بإصدار "L" القياسي.

قائمة تفصيلية

تويوتا

تحقق من القائمة التالية للحصول على تفاصيل كاملة لرموز أحرف مستوى الفئات من تويوتا.

 

CE :  Classic Edition

DX: Deluxe

L: Entry-level grade

LE: Luxury Edition

S: Sport

SE: Sport Edition

SLE : Sport Luxury Edition 

SR : Sport Rally 

SR5 : Sport Rally 5-Speed 

VE : Value Edition 

XL : Executive Luxury 

XLE : Executive Luxury Edition 

XLS : Executive Luxury Sport 

XR : Extreme Rally 

XRS : Extreme Rally Sport 

XSE : Extreme Sport Edition

وكما ترى، تعتبر رموز مستوى القطع الخاصة بشركة تويوتا بديهية إلى حد ما بمجرد رؤيتها في شكلها الموسع. ومع ذلك، يمكن أن يكون لرموز الحروف هذه معاني مختلفة قليلاً بالنسبة لطرازات تويوتا المختلفة.

لذلك قد تحتاج للإتصال بوكيل تويوتا المحلي لديك للحصول على شرح تفصيلي لمستوى الفئات بكل طراز، بما في ذلك مواصفات المحرك الدقيقة والتفاصيل الكاملة للميزات والإضافات وخيارات الأداء.

اقرأ أيضًا: أرخص 5 سيارات تويوتا متوفرة في السوق السعودي حاليا

تويوتا Toyota أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon