إلى عشاق سيارات جي تي آر.. نسخة معدلة هناك 36 سيارة منها فقط

في عالم السيارات اليابانية، تعتبر سيارة نيسان سكا لاين من الأبرز على الاطلاق خصوصاً وأنها سلف واحدة من أهم السيارات الرياضية وهي نيسان جي تي آر R35. إلا أن ما فكرت بها شركة  Artisan Vehicle Design سيجعل أي شخص يعشق تلك السيارة مندهشاً إلى اقصى الحدود.

سيارة مدهشة

نيسان جي تي ار

إن شركة Artisan Vehicle Design ربما لم يسمع بها الكثير من الناس في العالم، إلا أنه شارك في تأسيسها إبراهيم شودري والفنان الافتراضي على مواقع التواصل الاجتماعي رومان مياه المعروف أيضًا باسم romanmiah. وكفكرة أشبه بحلم، رغب القييمين على الشركة في جعل نيسان جي تي ار R35 أقرب إلى أسلافها سكاي لاين.

ولكي يتم تقديم سيارة Artisan Nissan GT-R في أشهر معارض السيارات حول العالم، كان يجب أن يتم طرحها بسرعة كبيرة في ديسمبر2023، وقد تم الانتهاء من رسمها في ذلك الشهر غير أنه وللأسف لم تصبح حقيقية بعد، وبدلاً من ذلك، فهي ما تزال مجرد نسج من الخيال وقد تم إنشاؤها بمساعدة رومان وعدد من الخبراء في العالم الخيالي الخاص بالسيارات الرقمية.

36 وحدة فقط

نيسان جي تي ار

هذا وتشير شركة Artisan Vehicle Design إلى السيارة تأتي بهيكل كامل من ألياف الكربون، ومصابيح أمامية وخلفية جديدة، بالإضافة إلى تصميم داخلي جديد تمامًا ومفصل. إلا أن الأمر الأكثر روعة في السيارة هو المحرك المعاد بناؤه بالكامل مع نظام تعليق ومكابح ومكونات عادم جديدة تمامًا.

الآن، وبعد حوالي أربعة أشهر من الإعلان رسميًا عن المشروع للجمهور، تهدف شركة Artisan Vehicle Design إلى إنتاج 36 وحدة من سيارة Artisan Nissan GT لتكون متاحة في شتى أنحاء العالم مع تقديم النموذج الأولي في دبي. إلى جانب ما ذكرنا، هناك الكثير من الألوان المختلفة المتاحة للتخصيص، وبشكل أكثر دقة، ستحتوي سيارة GT-R المعاد تصميمها على قمرة قيادة مليئة بالألمنيوم والكانتارا وألياف الكربون، بينما تأتي التعديلات تحت غطاء المحرك من شركة Litchfield Motors.

محركان لا واحد

نيسان جي تي ار

تشتهر شركة Litchfield Motors بأنها لا تمزح في ما خص تعديل المحركات، لذلك سيتم إعادة بناء محرك 3.8 لتر بالكامل مع استخدام قضبان توصيل مطورة، ومبرد داخلي، وصمامات تفريغ جديدة، ومضخات وقود معدلة، وحاقن للوقود مختلف، كما وقدمت Litchfield Motors نظام تيربو حديث لمزيد من المتعة خلال القيادة.

هذا وستقدم Litchfield Motors أيضاً محرك أقوى يرافق إصدار Ultimate Edition الذي يزيد من إزاحة المحرك إلى 4.1 لتر والذي يتمتع بتوربينات جديدة أكبر، وبمضخات وقود عالية التدفق. هناك أيضًا ناقل حركة مُعاد بناؤه بالكامل لـ Ultimate إلى جانب ترقية لنظام العادم، كما ستأتي هذه النسخة بنظام تعليق Bilstein، وحزمة مكابح Alcon الكبيرة لكلا الإصدارين.

اقرأ أيضاً: ديفندر غريبة صفراء ومن الداخل حمراء.. ما قصتها؟

نيسان Nissan سيارات معدلة
loaing icon