أي سيارة يمكنك أن تشتريها بمبلغ يتراوح بين 70 و90 ألف ريال؟

لا نهدف من خلال هذه المقالة أن نلقي الضّوء على جميع السّيارات التي يمكنك أن تحصل عليها ضمن فئة سعرية محدّدة، بل على مدى الإختلاف بين تلك السّيارات. لذا فإذا إخترنا على سبيل المثال طراز هوندا أكورد، فهذا لا يعني أننا نستثني الطّرازات المنافسة مباشرةً له، أي وأيضاً على سبيل المثال تويوتا كورولا، نيسان سنترا، مازدا 3.

لذا، فإنّ السّيارات التي سنتحدث عنها هنا ضمن هذا التّقرير، والتي يتراوح سعرها بين 70 و80 ألف ريال سعودي، ليست وحدها التي تنتدرج ضمن فئتها السّعرية أو فئتها التّقنية، بل هي ما إخترناه لنعرض أمامكم خيارات جيدة تتضمن ما يمكنكم الحصول عليه في كل فئة.

 

الخيار العملي العائلي

تويوتا راش

وقع إختيارنا على هذه السّيارة لأنها تنتمي إلى الفئة الأكثر جذباً للعملاء، أي الكروس أوفر، مع ما يترافق من وضعية قيادة مرتفعة ومشرفة على الطريق، كما أنها تتمتع بمقصورة تتسع لسبعة ركاب، وهذا عامل جذب آخر للعملاء.

وتتمتع راش بتصميم جذاب بشكلٍ عام رغم أنه ضائع ما بين الكروس أوفر والميني فان، كما أنّ المقصورة ورغم بساطة خطوطها إلا أنها عصرية. أما بالنسبة للقوة الدّافعة، فتُجهز السّيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر يتمتع بنظام تغيير توقيت فتح وإغلاق الصّمامات، الأمر الذي يضمن له إمكانية توفير قوة مقبولة تترافق مع إستهلاك منخفض للوقود.

 

الخيار الأنيق

رينو ميغان

تُعتبر رينو ميغان من الخيارات المنخفضة الكلفة بنسبة محترمة بين السّيارات التي تتمتع بأناقة لافتة. فمع خطوط عصرية لا تخلو من لمسة فرنسية راقية، تتابع ميغان مسيرة نجاح بدأت منذ سنوات.

ودائماً على صعيد الشّكل الخارجي، تتمتع ميغان في الأمام بلمسات من الكروم التي تمّ إضافتها إلى شبكة التّهوية لتعزيز حضور السّيارة على الطّريق.

من أبرز التّعديلات التي طالت السّيارة بحلّتها الأخيرة، استبدال المحرك سعة 1.6 ليتر بمحرك جديد من أربع أسطوانات سعة 1.3 ليتر متوفّر بعدّة فئات وبقوة 115، 140 أو 205 حصاناً.

 

خيار من سوق السّيارات المستعملة

ميني كوبر (طرازات من 2016 إلى 2018)

مقابل ما سبق، يمكنك بمبلغ يتراوح ما بين 70 و80 ألف ريال سعودي أن تحصل على نسخة مستعملة من ميني كوبر ذات الشّخصية الطّريفة العصرية والرّياضية، إذ أنّ معارض بيع السّيارات المستعملة تزخر بالعديد من النّسخ التي يتراوح سعرها بين ما هو أقل بقليل من 70 ألف ريال سعودي صعوداً حتى حدود الـ 85 ألف ريال سعودي بحسب مستوى التّجهيزات والحالة الفنية للسيارة.

 

 

 

تويوتا سيارات Renault Toyota MINI السعودية اخبار خليجية أخبار السيارات
loaing icon