5 سائقين شاركوا في أكبر عدد من سباقات الفورمولا 1 مع فيراري

يرتبط اسم فيراري ارتباطاً وثيقاً مع عالم الفورمولا 1 لاسيما وأنه الفريق الأكثر نجاحًا في هذه الرياضة. فيما يلي قائمة تضم خمسة سائقين شاركوا في أكبر عدد من سباقات الفورمولا 1 مع هذا الفريق المميز.

روبنز باريكيلو - 82 سباقًا

فورمولا 1

كان لدى روبنز باريكيلو مسيرة مهنية طويلة في الفورمولا 1، كما وقاد للفريق الإيطالي من عام 2000 إلى عام 2005، وقد كان السائق البرازيلي زميلًا لمايكل شوماخر. ساعد باريكيلو الفريق على السيطرة على الرياضة كما لم يفعل أي فريق آخر من قبل، لكنه لم يتمكن من الحصول على بطولة العالم للسائقين.

ويرجع ذلك أساسًا إلى أن اللقب كان دائمًا يفوز به شوماخر، الذي تفوق على زميله في الفريق وكل سائق على شبكة الانطلاقة في ذلك الوقت.

خلال السنوات الست التي قضاها في فيراري، شارك روبنز في 82 سباقًا، وقد فاز بتسعة منها.

سيباستيان فيتيل - 109 سباق

فورمولا 1

كان سيباستيان فيتيل ومعجبيه يشعرون بسعادة غامرة عندما انتقل إلى فيراري في عام 2015. وبما أن بطل فيتيل كان مايكل شوماخر، فقد سار الألماني على خطى مثاله الأعلى لينضم إلى الفريق الذي يتخذ من مارانيلو مقراً له، بعد فوزه ببطولات العالم الأربع مع فريق ريد بول من 2010 إلى 2013.

على الرغم من أنه لم يتمكن من الفوز بلقب الحلم مع الفريق الأحمر، إلا أن فيتيل كان سائقاً مميزاً مع فيراري، كما أنه من أصل 109 سباقات لفيراري، فاز بـ 14 منها.

فيليبي ماسا - 139 سباقًا

فورمولا 1

كان فيليبي ماسا سائقًا بارزًا آخر تسابق مع فيراري. انضم البرازيلي إلى الفريق الإيطالي في عام 2006 وكان يتسابق آنذاك مع مايكل شوماخر، الذي تم استبداله بكيمي رايكونن في عام 2007.

في عام 2008، كان فيليبي ماسا يخوض معركة حامية على اللقب مع لويس هاميلتون، الذي كان يقود لصالح فريق مكلارين في ذلك الوقت إلا أن السائق البريطاني فاز بلقبه الأول حينها وبفارق نقطة واحدة عن ماسا. طوال فترة تسابقه مع فيراري، فاز ماسا بـ 11 سباقًا.

كيمي رايكونن - 151 سباقًا

فورمولا 1

يتمتع كيمي رايكونن بمكانة خاصة في فيراري. تسابق "الرجل الجليدي" لصالح الفريق على مدى فترتين. ومع ذلك، كانت سنته الأولى في سكوديريا هي الأكثر نجاحًا في حياته المهنية بأكملها. وقع الفنلندي مع الفريق الأحمر في عام 2007 وتمكن من الفوز ببطولة العالم الأولى والوحيدة له في ذلك العام، بينما كان سائقا مكلارين لويس هاميلتون وفرناندو ألونسو يخوضان معركة حامية للحصول على اللقب.

ترك رايكونن الفورمولا 1 في عام 2010 قبل أن يعود مع فريق لوتس في عام 2012. ومع ذلك، فقد وقع مرة أخرى مع العملاق الإيطالي في عام 2014 وتنافس معه حتى عام 2018. خلال السنوات الثماني التي قضاها مع الفريق، شارك كيمي في 151 جائزة كبرى، وفاز بـ 10 سباقات.

مايكل شوماخر - 179 سباقًا

فورمولا 1

اسم مايكل شوماخر مرادف لفيراري. انضم الألماني إلى الفريق عندما كان في أمس الحاجة إليه. كان شوماخر بالفعل بطل العالم مرتين عندما انضم إلى الحصان الجامح في عام 1996.

في ذلك الوقت، كان الفريق يكافح من أجل المنافسة على القمة وكان بلا لقب لأكثر من عقد من الزمن. مع جان تود وروس براون، بنى شوماخر فريقاً يستحق البطولات التي حصل عليها، هذا ونال شومي أول لقب مع الفريق في عام 2000.

ومنذ ذلك العام، بدأ هو وفيراري حقبة هيمنة لم يسبق لها مثيل في الفورمولا 1، وقد فازا بخمسة ألقاب متتالية من عام 2000 إلى عام 2004. غادر شومي فيراري بعد عام 2006، بعد 179 سباقًا مع هذا الفريق، ومحققاً 72 انتصارًا. 

اقرأ أيضاً: لماذا يخضع سائقو الفورمولا 1 لتمارين مكثفة تطال عنقهم؟

فيراري فورمولا 1 سباقات
loaing icon