أكبر 5 سيارات اس يو في يمكنك شرائها اليوم

غير شخصيتها المهيبة على الطريق، تتميز سيارات الأس يو في الضخمة بعمليتها الكبيرة جداً، إضافة الى قدرتها على أن تسع كافة أفراد العائلات الكبيرة وعدد هائل من الحقائب والأغراض عند السفر.

ماذا توفر هذه الفئة من خيارات؟ سنعرفك على أهم 5 يمكنك شرائها اليوم.

اقرأ أيضاً: مقارنة: هيونداي سنتافي 2021 والنسخة السابقة

 

جمس يوكون XL / شيفروليه سوبربان

تعد جمس يوكون XL وشيفروليه سوبربان نسختان من نفس السيارة، حيث أن نسخة يوكن XL تعد النسخة الأفخم اذ تأتي بكسوة داخلية جلدية راقية ونظام توجيه كهربائي جديد و12 موقعًا لشحن الأجهزة المختلفة وشاشة قياس 8 بوصة، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح مما يزيد المساحة الداخلية بشكل كبير، مع سعر يبدأ من 166,000 ريال سعودي لسوبربان، و180,000 ريال سعودي لجمس يوكون XL.

 

كاديلاك اسكاليد

تأتي مقصورة كاديلاك اسكاليد 2020 بمساحة رحبة تتسع لـ 8 ركاب وبمساحات إضافية لحيز الأرجل الخلفية وحيز الرأس، وبتصميم رائع وأنيق يُميّزه الأسطح الخشبية ذات الطابع الفاخر.

إلى جانب المقاعد الجلدية الفاخرة والتي اهتمت كاديلاك بتصميمها من الجلود الطبيعية المذهلة، وتأتي المقاعد الأمامية بميزة التدفئة والتبريد وحصلت المقاعد الخلفية على ميزة التدفئة أيضاً، ويبدأ سعرها من من 375,800 ريال سـعودي.

 

فورد اكسبيديشن / لينكون نافيجيتور

كما هو الحال مع جمس يوكون وشيفروليه سوبربان، نجد أن كل من فورد اكسبيديشن ولينكون نافيجيتور نسختان من نفس السيارة ولكن مع اختلاف في مستويات الفخامة والرفاهية، السيارتين تأتي مع 3 صفوف مقاعد تسع 8 أشخاص، وهي وساعة جداً مقارنة بالمنافسين وتكفي حتى الكبار على ناحية مساحة الأقدام واليد والرأس.

كما أن مساند الظهر قابلة للتهيئة للحصول على مستويات راحة عالية، وتبدأ الأسعار من 181,335 ريال لفورد إكسبيديشن.

 

نيسان باترول / انفينيتي QX80

إن كنت تفضل السيارات اليابانية، فأنت على موعد مع نيسان باترول، ونسختها الأفخم، انفينيتي QX80، حيث يأتي كلاهما بمقصورة كبيرة الحجم تتسم بالفخامة والاناقة، بجانب الخامات عالية الجودة والتطريزات المميزة واللمسات الكرومية التي تعطي مظهر جمالي للداخلية.

أما عن التقنيات فتأتي الأس يو في مع شاشة عدادات رقمية 7 إنش متعددة المعلومات مع شاشة نظام ترفيهي معلوماتي 8 إنش عالية الدقة للملاحة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع شاشة سفلية 7 إنش لمسية للتحكم بالهاتف ونظام Bose الموسيقي الفاخر ذو 13 مكبر صوت، ويبدأ سعر باترول عند 178,818 ريال سعودي، و307500 ريال سعودي لـ انفينيتي QX80.

 

تويوتا لاند كروزر / لكزس LX

في الجبهة اليابانية ستجد أيضاً تويوتا لاندكروزر العريقة التي تأتي بعدد من المميزات مثل نظام معلوماتي ترفيهي بشاشة لمسية قياس 9 إنش، الى جانب مكيف الكتروني بتحكم مستقل لأربعة مناطق في الأمام والخلف، و14 سماعة جي بي ال (JBL)، ومنفذ USB مزدوج "شاحن سريع" للمقاعد الخلفية، و4 كاميرات مع نظام الرؤية المحيطية، ومرآة الرؤية الخلفية ذاتية التعتيم، وشاحن لاسلكي، ومقاعد أمامية بتحكم كهربائي مع ذاكرة لمقعد السائق وسعر يبدأ من 189,315 ريال سعودي.

في الوقت ذاته، تأتي لكزس LX باعتبارها النسخة الفاخرة من لاندكروزر، حيث تقدم نظام صوتي فاخر من مارك ليفينسون مع 19 مكبر صوت، إضافة لمقاعد جلدية بتطريزات ماسية الشكل، مع دعم نظام تشغيل المحرك عن بعد والدخول الذكي، الى جانب مكيف رباعي المناطق بتحكم منفصل للركاب بالأمام والخلف وسعر يبدأ من 388 ألف ريال سعودي.

 

سيارات اس يو في SUV أخبار السيارات Best Of
loaing icon