قوة لافتة وعجلة قيادة مميزة وأمور رائعة أعجبتنا في نيسان باترول 2025

عند ذكر عبارة سيارات الدفع الرباعي الأس يو في اليابانية، من غير المعقول أن لا نتطرق إلى سيارة نيسان باترول لاسيما وأن هذه الأخيرة تمتعت بتاريخ عريق في عالم المحركات، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على أبرز الأمور التي اعجبتنا في هذه السيارة الرائعة.

أقوى سيارة باترول من نيسان حتى الآن

نيسان باترول 2025

إن الجيل السابع من نيسان باترول هو أقوى سيارة باترول من نيسان حتى الآن حيث تضع معايير جديدة للأداء من خلال مزيج من الاستجابة والتحسين والكفاءة.

تم تقديم محرك V6 مزدوج التوربو جديد سعة 3.5 لتر، والذي ينتج 425 حصانًا وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر. يمثل هذا المحرك تحولًا كبيرًا عن محرك V8 السابق في باترول، حيث حقق زيادة بنسبة 7٪ في القوة وزيادة بنسبة 25٪ في عزم الدوران، جنبًا إلى جنب مع كفاءة وقود محسنة.

يتميز محرك V6 المزدوج التوربيني الجديد بشاحن توربيني عالي المقاومة للحرارة ومضخة زيت متطورة لضمان التزييت المستمر صعوداً او نزولاً على المنحدرات، مما يوفر أداءً موثوقًا به عند القيادة على كل أنواع التضاريس.

هذا وقدمت نيسان أيضاً خيار محرك V6 بسعة 3.8 لتر يعمل بسحب الهواء طبيعي، وهو قادر على انتاج قوة 316 حصانًا وعزم دوران يبلغ 386 نيوتن متر.

بشكل عام تنتقل القوة إلى الطريق عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات مما يزيد من روعة القيادة، سواء كنت تتنقل في شوارع المدينة أو تتغلب على التضاريس الوعرة.

تتميز سيارة باترول الجديدة كليًا بنظام تعليق هوائي متكيف متوفر بشكل قياسي مما يسمح بتعديل ارتفاع الركوب، والقيادة على الطرق الوعرة والأداء السهل. هذا ويمكن للسائقين اختيار ستة أوضاع قيادة مميزة - القياسي، والرمال، والصخور، والطين/الحفر، والاقتصادي، والرياضي.

أنظروا جيداً إلى عجلة القيادة

نيسان باترول 2025

لمزيد من التفرد في عالم المحركات، قررت نيسان جعل باترول 2025 مميزة إلى اقصى الحدود. فعند دخولنا إلى مقصورة مركبة الأس يو في هذه لاحظنا بأن الأزرار التي تتواجد على عجلة القيادة لم تعد موجودة (بالرغم من تواجد لزرين فقط)، وهنا اكتشفنا بأن الشركة المصنعة تخلت عن الأزرار لصالح الشاشات الصغيرة. نعم هذه السيارة التي تتمتع بعدد كبير من الشاشات، ظهرت تلك الأخيرة أيضاً على عجلة القيادة الأمر الذي اعطى المقصورة طابعاً فارهاً إلى اقصى الحدود.

أزرار البيانو

نيسان باترول 2025

يبدو أن شركة نيسان أرادت حقاً جعل سيارتها باترول 2025 تتمتع بمقصورة أكثر من رائعة. أيضاً في الناحية الداخلية بحثنا عن مسكة القير إلا أننا لم نجدها. فعوضاً عن المسكة العادية، أقدمت شركة نيسان على جعل تغيير القير من خلال أزرار لمسية أشبه بأزرار البيانو، مما جعل المقصورة جذابة وفخمة وواسعة لاسيما في ناحية الكونسول الوسطي. هذه الميزة أعجبت كل من تواجد بالقرب من السيارة حين تم إطلاقها.

التحكم بارتفاع السيارة من خلال صندوق الامتعة

نيسان باترول 2025

في هذه السيارة المميزة، هناك الكثير من الأمور التي لا يمكن إلا أن تجذب محبي مركبات الأس يو في الفارهة. ومن الأمور التي لا يمكن التغاضي عنها في نيسان باترول 2025، هي ميزة التحكم بارتفاع السيارة والتي يمكن أيضاً الوصول إليها من خلال زرين في صندوق الأمتعة بهدف تسهيل وضع وإفراغ البضائع بسهولة تامة. هذه الميزة لا تتوفر اليوم في سيارات الأس يو في إلا أنه سوف يُصار إلى نسخها بالتأكيد.

اقرأ أيضاً: تسعة فئات فريدة من الجيل الحالي لطراز باترول 2024 تلبي مختلف تطلعات العملاء في المنطقة

نيسان Nissan مراجعات
loaing icon