أقوى M5 في التاريخ وصلت بقوة 717 حصاناً.. لكنها أيضًا الأثقل

القليل من السيارات تثير اهتمام المتحمسين مثل سيارة بي ام دبليو M5. فبعد فترة طويلة من التطوير، وصلت أحدث سيارة سيدان فائقة الجودة للشركة. وتعد سيارة M5 الجديدة أقوى سيارة ترتدي الشارة الأيقونية على الإطلاق. ولكنها أيضًا أثقل سيارة M5 على الإطلاق بفضل مجموعة نقل الحركة الهجينة القياسية.

القوة والأداء

بي ام دبليو

تعتمد M5 الجديدة على محرك V-8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 4.4 لترات ومحرك كهربائي واحد مدمج في ناقل الحركة ذو الثماني سرعات. ويبلغ إجمالي قوة النظام 717 حصانًا. وتأتي السيارة ببطارية هجينة بقدرة تبلغ 14.8 كيلووات في الساعة.

تقول بي ام دبليو إن سيارة M5 الجديدة يمكنها الإنطلاق  من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 3.4 ثانية. وتقتصر السرعة القصوى على 250 كم في الساعة، على الرغم من أنها تقفز إلى 305 كم في الساعة مع حزمةM Driver . وفي الوضع الكهربائي، توفر بي ام دبليو مسافة 40 كم من المدى الصامت فقط باستخدام طاقة البطارية. ومع ذلك، إذا قمت بالضغط على دواسة الوقود أو قررت تغيير ناقل الحركة M Steptronic  يدويًا، فستفترض السيارة أنك جاهز للقيادة الحادة، لذلك ستشغل المحرك للحصول على المزيد من الطاقة.

ثلاثة أوضاع قيادة

بي ام دبليو

هناك ثلاثة أوضاع قياسية لسيارة M5 الجديدة. الراحة هي المكان الذي يعمل فيه البنزين والكهرباء لتوفير رحلة أكثر سلاسة وكفاءة. سيتم إيقاف تشغيل محرك الغاز في كثير من الأحيان وسيتم الاحتفاظ بإعدادات التعليق وناقل الحركة في التكوينات الأقل تدخلاً. ويعمل كل من Sport وSport Plus على إضفاء الحيوية على القيادة مع الحفاظ على تشغيل المحرك في جميع الأوقات، ولكن هناك حاجة إلى إعدادات Dynamic وDynamic Plus الاختيارية لتجربة M5 الكاملة. وتعمل هذه الأوضاع على تحسين مجموعة نقل الحركة للحصول على الطاقة الكاملة وتعزيز نظام التبريد لواجب المسار.

نظام الفرامل

بي ام دبليو

يتم إيقاف M5 بواسطة أسطوانات فرامل بستة مكابس على أقراص مقاس 16.1 بوصة في الأمام، مع أسطوانات عائمة بمكبس واحد على أقراص مقاس 15.7 بوصة في الخلف. وتعتبر مكابح M المصنوعة من السيراميك الكربوني اختيارية، مما يزيد حجم القرص الأمامي إلى 16.5 بوصة. وتأتي السيارة مع عجلات قياس 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف. كما تتيح سيارة M5 الجديدة إعدادات فردية للتعليق والمكابح والتوجيه وناقل الحركة ونظام الدفع الرباعيxDrive .

التكنولوجيا والتصميم

بي ام دبليو

تأتي M5 الجديدة مع شاشات قياس 8.5 إنش  M خاصة للسائق والركاب في المقعد الأمامي. وتعتبر شاشة العرض الأمامية قياسية. وفي اللحظات التي لا تشعر فيها بالرغبة في القيادة، يمكنك بث مقاطع الفيديو أو تشغيل مجموعة مختارة من ألعاب AirConsole.

من الناحية المرئية، فإن M5 لا لبس فيها مع مخارج العادم الرباعية في الخلف. وتقول بي ام دبليو إن جوانب M5 أعيد تصميمها مقارنةً بالسلسلة الخامسة للمساعدة في منحها مظهرًا أكثر عدوانية. وتتميز الواجهة الأمامية بفتحات تهوية وزوايا متباينة، بينما يضيف الجناح الرقيق على الصندوق بعض الشخصية إلى الخلف. تتوفر تسعة ألوان قياسية عند الإطلاق، ولكن يمكن للمشترين الاستمتاع بالعديد من ظلال بي ام دبليو الفردية للحصول على شيء فريد من نوعه.

اقرأ أيضًا: بي ام دبليو ام 3 2025 بطلة جديدة أكثر شراسةً من ذي قبل مع المزيد من القوة

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد
loaing icon