أفضل سيارات ذاتية القيادة 2024 موجودة في السعودية

كانت السيارات ذاتية القيادة موضوعًا ساخنًا لسنوات عديدة. وفي عام 2024، تقدمت مستويات الأتمتة بشكل ملحوظ. ومع زيادة عدد الشركات التي تستثمر في تقنيات المركبات ذاتية القيادة، أصبح لدى المستهلكين الآن مجموعة متنوعة من الخيارات للاختيار من بينها عند اتخاذ قرار بشأن ما يجب شراؤه أو تجنبه، حيث يتزايد عدد الأشخاص الذين يبتعدون عن عجلة القيادة.

نظرة سريعة

السيارات ذاتية القيادة

هناك شيء مقلق بعض الشيء إذا كنت تعتقد أنك لا تملك السيطرة على سيارتك. وعلى الرغم من أن الكثيرين يخشون من أن المركبات ذاتية القيادة ستتجاوز إشارات المرور أو لن تتيح لك الوصول إلى مكابح الطوارئ التلقائية، إلا أن هذه السيارات المستقبلية يمكنها أن تتخلص من الخطأ البشري أثناء القيادة. فالسيارات ذاتية القيادة تعمل باستخدام مجموعة من الأنظمة بما في ذلك الكاميرات وأجهزة الاستشعار الرادارية والذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى سائق بشري. وتتمتع بعض السيارات الموجودة في السوق بقدرات القيادة الذاتية دون اعتبارها مستقلة تمامًا. وهذا يعني أنها ستظل بحاجة إلى التدخل البشري في الوجهات التي تتضمن طرقًا غير مهيأة لهذه الميزة.

أودي  A8- سعرها يبدأ من 566819 ريال سعودي

أودي

تأتي سيارة Audi A8 سيدان مزودة بميزة Traffic Jam Pilot، مما يسمح بالقيادة بدون استخدام اليدين في ظروف معينة. فهو يجمع بين الرادار والكاميرات وأجهزة الاستشعار للتنقل في حركة المرور بسهولة. وحاليًا، تتميز سيارة A8 الجديدة بميزات القيادة الذاتية من المستوى الثاني بشكل قياسي. ويجمع نظام  Adaptive Cruise Assist بين مساعد المسار ونظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يمكنه قيادة السيارة بفعالية في معظم الظروف. ومع ذلك، سيتم فصل النظام إذا ترك السائق عجلة القيادة.

فولفو XC90 - سعرها غير متوفر

فولفو

تأتي سيارة فولفو XC90 SUV مزودة بميزة Pilot Assist، مما يوفر قدرات قيادة شبه ذاتية. ويمكنه المساعدة في التوجيه والتسارع والكبح على الطرق السريعة من خلال أجهزة استشعار محددة بالموجات فوق الصوتية تتيح القيادة الذاتية. كما أنها مجهزة بالعديد من الرادارات والكاميرات كجزء من تقنية Ride Pilot الخاصة بها.

مرسيدس بنز EQS - سعرها يبدأ من 669703 ريال سعودي

مرسيدس

هي سيارة السيدان الكهربائية الرائدة من مرسيدس، وتتميز بأحدث تقنيات القيادة الذاتية لتجربة قيادة فاخرة وسهلة. وتأتي مع ميزة Drive Pilot الخاصة بها، وهي برنامج قيادة ذاتية من المستوى 3.

بورشه تايكان - سعرها يبدأ من 465600 ريال سعودي

بورشه تايكان

تقدم بورشه تايكان نظام Porsche InnoDrive، وهو نظام يستخدم نظام تثبيت السرعة التكيفي والمساعدة في الحفاظ على المسار لتجربة قيادة أكثر سلاسة. ويعد نظام Porsche Adaptive Cruise Control متطورًا ويساعد أيضًا سيارتك على القيادة بكفاءة وأمان أكبر أثناء التشغيل بشكل مستقل.

لكزس إل إس - سعرها يبدأ من 376165 ريال سعودي

لكزس إل إس

تأتي سيارة لكزس LS سيدان مزودة ببرنامج Lexus Teammate، الذي يوفر ميزات نظام مساعدة السائق المتقدمة لتعزيز السلامة والراحة. وتم تطوير هذه السيارة بدمج أجهزة الاستشعار، وتأتي مع نظام شبه مستقل من المستوى 2 مما يعني أنها تستطيع الفرملة والتسارع والتوجيه بشكل مستقل ولكنها تحتاج إلى مراقبة مستمرة.

بي ام دبليو اكس 7 - سعرها يبدأ من 505655 ريال سعودي

بي ام دبليو اكس 7

تأتي سيارة BMW X7 2024 مزودة بحماية استباقية من خلال باقة Driving Assistance Professional. وهذا يعني أنه يمكنك الاستفادة من مساعد الطريق السريع المتوفر والذي يمكنه القيادة بدون استخدام اليدين بسرعة تصل إلى 140 كم في الساعة، وExtended Traffic Jam Assistant الذي يمكنه القيادة الذاتية في سيناريوهات محددة مثل مساعدتك في التوجيه عبر حركة المرور المتوقفة والانطلاق على الطريق السريع.

إنفينيتي  QX50 - سعرها غير متوفر

إنفينيتي

تتمتع إنفينيتي QX50 بمزايا مساعدة القيادة بما في ذلك مكابح الطوارئ الأمامية ونظام التحذير من مغادرة المسار. وعلى الرغم من أنها ليست مستقلة تمامًا، إلا أن جمعية مهندسي السيارات تعتبرها من المستوى الأول. وهذا يعني أن السيارة بها نظام ProPilot Assist الذي يأتي مزودًا بالفرملة التلقائية والتوجيه والتسارع واكتشاف المخاطر بمجرد حدوث ذلك. السائق يجعل السيارة تتحرك.

اقرأ أيضًا: أغلى 5 سيارات موجودة للبيع في سوق السعودية حاليا

سيارات ذاتية القيادة أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon