أفضل سبع نصائح لحماية سيارتك من اللصوص

مع تزايد سرقة السيارات وانخفاض عمليات استرجاعها، يتم حث السائقين على بذل كل ما في وسعهم لصد المجرمين الذين يستهدفون سياراتهم. ولكن مع قيام عصابات اللصوص المنظمين الآن بنشر مجموعة من التكتيكات التكنولوجية الجديدة للتسلل واختراق ميزات الأمان في المركبات الحديثة، يتعين على سائقي السيارات أن يصبحوا على نفس القدر من الذكاء للحفاظ على سياراتهم محمية.

جعل سيارتك غير جذابة للصوص

سرقة السيارة

لا تحتاج إلى جعل سيارتك أصعب سيارة يمكن سرقتها في العالم، فقط إجعلها أصعب سيارة يمكن سرقتها في شارعك. فغالبًا ما يكون لصوص اليوم متطورين ومتمرسين، ولكن إذا كان هناك هدف أسهل حولهم، فمن المرجح أن يجربوا حظهم مع تلك السيارة بدلاً من ذلك. لذلك سنقدم لك ست نصائح لتقليل مخاطر رؤية سيارتك كهدف سهل للصوص.

1- لا تقم بتشغيل المحرك فقط لتشغيل مكيف الهواء:  يبدو الأمر واضحًا جدًا، ولكن لا تترك سيارتك أبدًا مفتوحة وغير مراقبة. ويحدث هذا غالبًا في الشتاء عندما تقوم بإذابة الجليد عن سيارتك وتركها تعمل، ولكن على نحو مماثل، يعد هذا حدثًا شائعًا في الصيف حيث يتطلع سائقو السيارات إلى مواجهة درجات الحرارة المرتفعة. فترك سيارتك قيد التشغيل ودون مراقبة سيجعلها عرضة للمجرمين الانتهازيين.

2- استخدم قفل التوجيه: تعتبر قفل العجلات واحدة من أفضل الطرق لجعل سيارتك أكثر صعوبة في السرقة. والأهم من ذلك، تجعلها تبدو أكثر صعوبة في السرقة.

3- أجهزة الإنذار ومنع الحركة: لتوفير المزيد من الأمان يمكنك استخدام أجهزة الإنذار وأجهزة منع الحركة شائعة الاستخدام، وهي الآن منتج موصى به لردع اللصوص الذين قد يستهدفون سيارتك باستخدام تكتيكات عالية التقنية. ويمكن شراء واحدة مقابل حوالي 50 دولارًا وستضيف طبقة إضافية من الحماية في حالة دخول لص إلى سيارتك، بالإضافة إلى منحك مزيدًا من الوقت لسماع إنذار أو ملاحظة وجودهم. وفيما يمكن للمجرم المحترف اختراق قفل العجلة، ولكن هذا الوقت الإضافي والضوضاء الناتج عن أجهزة الإنذار قد يثنيهم عن ذلك.

سرقة السيارة

4- كاميرات لوحة القيادة: تم طرح كاميرات لوحة القيادة في السوق في العقد الماضي لتوفير حل تأميني لأولئك الذين يتنازعون على المسؤولية في حوادث الطرق. ولكن بالإضافة إلى مساعدة سائقي السيارات في التقاط أدلة براءتهم التي يمكن تقديمها لشركات التأمين، فهي أيضًا طريقة ذكية لردع اللصوص. ويمكن لأحدث منتجات كاميرات لوحة القيادة أن تفعل أكثر من مجرد تسجيل حادث أثناء القيادة. في الواقع، يمكن لبعضها حتى تنبيهك إذا اقترب شخص ما من سيارتك أو سرقها عندما لا تكون موجودًا. قد يسمح لك الاتصال بهاتفك الذكي بإخافة اللص المحتمل من بعيد، مما يوفر طبقة أخرى من الحماية.

5- استخدم مرآب: في حين أن ليس كل شخص لديه رفاهية ركن السيارة خارج الشارع أو في مرآب، لكن إذا كان لديك، فتأكد من الاستفادة منها.

6- إنتبه من وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي أداة مفيدة لإعلام الأشخاص بسرقة سيارتك، ولكن قبل هذه النقطة، أبقِ سيارتك بعيدًا عن ملفك الشخصي. وينشر الكثير من الأشخاص صورًا لسياراتهم ورقم تسجيلها على فيسبوك أو إنستغرام. ويمكن تتبع المركبات بسهولة بهذه الطريقة وليس من الصعب العثور على موقع المركبات عندما يقوم الأشخاص بوضع علامات على المواقع في الصور.

7- كن مستعد للقتال: في حين أن كل هذه الخطوات ستجعل سرقة سيارتك أكثر صعوبة، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو التأكد من أن أي لص محتمل يعرف أنك اتخذت الاحتياطات اللازمة لإيقافه. وكلما كان الأمر واضحًا، كان ذلك أفضل. لا تخف من ملصقات النوافذ، أو قفل العجلة الصفراء الكبير، أو أي شيء من شأنه أن يجعل اللص يفكر مرتين.

اقرأ أيضًا: لسرقة المزيد من السيارات ... اللصوص يستخدمون طريقة "Game Boy"

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات حقائق
loaing icon