لسرقة المزيد من السيارات ... اللصوص يستخدمون طريقة "Game Boy"

مع مرور الوقت، استخدم اللصوص طرقًا مختلفة لاقتحام السيارات وسرقتها. وكانت إحدى الاستراتيجيات الأكثر ندرة هي طريقة "Game Boy". وتأتي التسمية لأن اللصوص يستخدمون جهازًا يشبه وحدة تحكم Nintendo Game Boy. وهو في الأساس عبارة عن محاكي لمفتاح السيارة، يخدع المركبة ليجعلها تعتقد أن الجهاز هو المفتاح الأصلي.

ثغرات في أنظمة أمان

سرقة السيارات

ربما تكون على دراية جيدة بقدرة اللصوص على إعادة توجيه إشارات المفاتيح الموجودة بالقرب من الأبواب والنوافذ باستخدام الكمبيوتر المحمول"Game Boy" ، وهو محاكي مفاتيح لا يتطلب جهاز كمبيوتر محمول أو سلسلة مفاتيح حقيقية في نطاق قريب. بعبارة أخرى، يحاكي الجهاز مفتاحًا للسيارة يعمل بكامل طاقته. وفي ثوانٍ، يمكن للص فتح قفل السيارة والقفز فيها وتشغيلها والقيادة، كما لو كان يحمل سلسلة مفاتيح أصلية.

تنشيط عملية التعرف

سرقة السيارة

يقوم محاكي "Game Boy" بتنشيط عملية التعرف على مفتاح السيارة عندما يلمس اللص مقبض الباب. يبحث الجهاز بسرعة عن رقم التعريف الشخصي الأمني ​​الذي يطابق السيارة ليتم فتح قفل السيارة، مما يسمح للص بتشغيلها والقيادة دون مشكلة. ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد. نظرًا لأن الجهاز يعمل مثل سلسلة مفاتيح أصلية، لا تستطيع السيارة التمييز بين المالك واللص. على هذا النحو، يمكن للص أيضًا تعطيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وجميع الوظائف عن بُعد. وفي حين أفادت العديد من المصادر أن سعر "Game Boy" يتراوح بين 16000 دولار و30000 دولار، لا يبدو أن السعر يبطئ هذه الطريقة. في الواقع، نظرًا لاتساع المركبات التي يمكن أن تستهدفها، يبلغ الناس عن استخدام المحاكي في حالات أكثر من أي وقت مضى. ونظرًا لأن المحاكي لا يبحث عن ثغرات نظام  CAN، كما هو الحال في هيونداي وكيا، فيمكنه فتح وبدء تشغيل مجموعة أوسع من السيارات.

يذكر أنه لدى بعض شركات صناعة السيارات أنظمة تتطلب رقم تعريف شخصي معينًا بناءً على رقم تعريف السيارة. وهذا لا يمنع اللصوص بالضرورة من استخدام "Game Boy" لأنه يتم ختم رقم التعريف على بطاقة داخل الزجاج الأمامي، ويمكن لأي شخص يقف خارج السيارة رؤيته.

وسائل ردع السرقة اليدوية

سرقة السيارة

يضع العديد من الأشخاص مفاتيحهم في علب معدنية أو صناديق أو حتى أكياس رقائق البطاطس لمنع اعتراض إشارة المفتاح من المتسللين. لسوء الحظ، فإن إخفاء مفاتيح سيارتك لن يحميك من "Game Boy". وحتى تتوصل شركات صناعة السيارات أو أطراف ثالثة أخرى إلى حل لمحاكاة المفاتيح، قد تفكر في المزيد من وسائل ردع السرقة اليدوية، مثل قفل عجلة القيادة. يمكنك أيضًا تثبيت جهاز تعقب غير أصلي في مكان سري. بهذه الطريقة، لن تعتمد على نظام من المرجح أن يعطله اللص بمجرد دخوله سيارتك.

اقرأ أيضًا: إنتبهوا.. اللصوص يمكنهم سرقة أي سيارة يريدونها في أقل من دقيقة

أخبار السيارات نصائح ميكانيكية نصائح السيارات حقائق
loaing icon