أفضل اس يو في 2023 و2024 من بين الأقل استهلاكاً للوقود في السعودية

إن كنت تبحث عن سيارة اس يو في عائلية من أحدث الموديلات، بين 2023 و2024، وبأقل استهلاك ممكن للوقود لاستعمالك اليومي في المدن، يمكنني مساعدتك ببعض الخيارات التي تعدّ من الأفضل من ناحية استهلاك الوقود للشراء في المملكة العربية السعودية، وهي من العلامات التجارية المعروفة.

معايير اختيار السيارات

  • الأفضل والأكثر شهرةً
  • من بين الأفضل من ناحية الاعتمادية وحتى قيمة إعادة البيع
  • اعتمدنا التنويع بين السيارات من ناحية: الفخامة، الحجم، نوع المحرك (هجين أو عادي) والسعر.
  • اخترنا السيارات من بين الأفضل من ناحية استهلاك الوقود
  • اخترنا سيارات أشهر المصنعين حتى لا تحتاج إلى البحث كثيراً من بين المصنعين الأقوى في اسواقنا

تويوتا راف 4 2023 هايبرد - تبدأ أسعار النسخات الهجينة من 116265 ريالا سعوديًا 

السيارات الأفقل استهلاكاً في المملكة العربية السعودية (3)

تعدّ سيارات تويوتا من بين الأفضل من ناحية استهلاك الوقود ويشكر الناس مؤخراً كثيراً بالطرازات الهجينة منها، بالأخص للاستعمال في مناطقنا الحارة التي يصعب التنقل فيها من دون سيارة. فإن كنت تبحث عن سيارة عائلية متينة وصغيرة عملية باستهلاك خفيف جداً، ضع تويوتا راف 4 هايبرد من بين خياراتك لأن استهلاكها يتراوح بين 5.8 لتر و6.3 لتر/100 كلم.

وتمتلك محرك 4 اسطوانات سعة 2.5 لتر هجين. وحتى إن كنت تريد سيارةً أكبر حجماً منها، تمنحك تويوتا خيارات أخرى، مثل كورولا كروس الهجينة، من نوع كروس أوفر، أو حتى تويوتا هايلاندر هايبرد للسبعة مقاعد.

لكزس ان اكس هايبرد 2024 - يبدأ من 211,807 ريال سعودي 

السيارات الأفقل استهلاكاً في المملكة العربية السعودية (2)

لمن يبحث عن سيارة حديثة أنيقة فاخرة ولكن متينة وعملية، لا سيارات متينة وعملية كسيارات لكزس. ولكن لكزس ان اكس، كروس أوفر عائلي ملفت للنظر وفاخر من الداخل، يتوفر بنسخة هجينة يعدّ استهلاكها من بين الأفضل من ناحية الكفاءة.

ويبلغ استهلاكها فقط حوالي 5 لتر/100 كلم، ولكن عليك أن تعلم أنك ستدفع سعراً أعلى مقابل الفخامة التي تقدمها السيارة، مع الجودة العالية والتطور من ناحية أنظمة السلامة والترفيه، ولكنها تخدمك بقدر كبير من ناحية الاستعمال العائلي والحضري اليومي. وتمتلك محركًا سعة 2.5 لتر هجينًا. 

هيونداي توسان 2024 - يبدأ من 114 ألف ريال سعودي 

السيارات الأفقل استهلاكاً في المملكة العربية السعودية (1)

هيونداي توسان غنية عن التعريف، من ناحية القوة والمتانة والاستعمال العملي، وحتى استهلاك الوقود. فبقدر ما هي عملية، بالأخص لمن لديه عائلة وأولاد، تتمتع بكفاءة عالية من ناحية استهلاك الوقود. إذ يتراوح استهلاك محركها بين 6.3 و10 لتر/100 كلم تقريباً، حسب الاستعمال.

ولكن إن كانت قدرتك المالية تسمح لك بشراء نسخة هجينة منها، ستكون محظوظاً أكثر وستنعم بسيارة توفّر على جيبك قدراً كبيراً مستقبلياً. وتتوفر إما بمحرك سعة 2.5 لتر، أو هجين سعة 2 لتر رباعي الاسطوانات، ويكون استهلاك النسخة الهجينة أخف بعد. 

نيسان كيكس 2023 - يبدأ من 71,899 ريال سعودي 

السيارات الأفقل استهلاكاً في المملكة العربية السعودية

نيسان كيكس هو عبارة عن كروس اوفر صغير جداً، يمكنك الاستفادة من خدماته في المدن وإذا كنت شاباً أو شابة تحتاج/ين إلى التنقل اليومي إلى العمل.

وتتميز السيارة بسعرها المعقول واستهلاكها الخفيف للوقود الذي يتراوح بين  6.6 و7.7 لتر/100 كلم. إذ تأتي بمحرك صغير سعة 1.6 لتر رباعي الاسطوانات.

اقرأ أيضاً: هل يمكنك شراء سيارة فورمولا 1 ولماذا هو قرار مجنون؟

loaing icon