أصغر سيارة هوندا بتحديث جديد: هوندا سيتي فيس ليفت 2023

خضعت أصغر سيارة سيدان في صف سيارات سيدان هوندا، الذي يتضمن هوندا اكورد وسيفيك أيضاً، إلى فيس ليفت، إذ تم إضافة بعض التحديثات والتعديلات على سيارة هوندا سيتي لعام 2023، من الناحية الشكلية والتقنية. وقد وصلت هذه السيارة إلى الهند قط، ولكنها لم تصل إلى منطقتنا بعد. 

تحديث شكلي طفيف

هوندا سيتي فيس ليفت (2)

بالنسبة إلى الشكل، لن تلاحظ الفرق الكبير، إلا أنها تعديلات تحسن شكلها عن قبل. فتم إضافة شبك أمامي أسود على شكل خلية النحل من الأمام للطرازات العالية وعلى شكل خطوط عريضة وأفقية من الكروم في الطرازات القياسية. ولكن جماعة هوندا أحسنوا في تحديث المصدين الأمامي والخلفي، فستلاحظ الفرق البسيط بين المصدات في هذا الجيل قبل فيس لفت وبعده.

إذ يبدو المصدين أعرض وأكبر ورياضيين أكثر من قبل. والمصد الخلفي على وجه الخصوص يبدو أفضل بكثير من ذي قبل، خصوصاً مع اللمسات الرياضية السفلية في الطرازات العالية تحديداً. وأخيراً من ناحية الشكل، تضمن التعديلات جنوط 16 انش جديدة. 

تحديث مقصورة هوندا سيتي 

هوندا سيتي فيس ليفت (1)

تماماً كالمظهر الخارجي، لم تطرأ على المقصورة تغييرات كبيرة، ولكن صغيرة، إلا أنها تحديثات جيدة ومتطورة. إذ تم تحسين أنظمة هوندا سيتي. ولا تزال مواد التنجيد على حالها من دون إضافات أو تغيير. ولكن المقصورة تحصل على ميزات جديدة مثل الإضاءة المحيطة، وشاحن لاسلكي، ومسّاحات حساسة للمطر، ونظام Apple CarPlay و Android Auto. وأصبحت أنظمة مساعدة السائق متوفرة مع طرازات محركات البنزين، عدما كانت متوفرة فقط مع الطرازات الهجينة. 

وتقدم هوندا هذه الأنظمة في جميع طرازاتها، حتى تلك التي تتضمن ناقل حركة يدويا 6 سرعات. وتشتمل مجموعة ADAS، أي مجموعة أنظمة مساعدة السائق نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الحفاظ على المسار، والتحذير من مغادرة المسار، والإضاءة العالية التلقائية. 

محرك هوندا سيتي فيس ليفت 

هوندا سيتي فيس ليفت (3)

ميكانيكياً، تظل هوندا سيتي الجديدة من دون تغيير، إلا أنه على الأرجح سيتم إيقاف تقديم محرك الديزل. وتعمل السيارة بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر يولد قوة 119 حصانًا و 145 نيوتن متر، ويقترن بناقل 6 سرعات أو ناقل حركة CVT. ويحصل طراز City e: HEV على محرك هجين سعة 1.5 لتر مع محركين كهربائيين، يصل مجموع القوة إلى 124 حصاناً بينما يبلغ عزم الدوران 253 نيوتن متر.

اقرأ أيضاً: إياك أن تحكم عليها بأنها مملة مجدداً: هوندا CRV بقوة 800 حصان

هوندا اطلاق جديد Honda أخبار السيارات
loaing icon