أستون مارتن تطلق سيارة فانتاج الجديدة في دبي

أطلقت أستون مارتن الطراز الجديد كلياً من سيارة فانتاج لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط خلال فعالية السحور التي أقيمت يوم 20 مارس ضمن نادي اليخوت في فندق بولغري بدبي، وذلك في بعد الكشف العالمي الأخير عن السيارة. وتعكس سيارة فانتاج الجديدة، أحدث إصدارات الفئة الشهيرة،وشغف العلامة بتقديم أعلى مستويات الأداء والموثوقية وتجربة قيادة لا مثيل لها. 

محرك مطور مبني يدوياً

 أستون مارتن

يأتي الإصدار الجديد من سيارة فانتاج مع محرك مطور مبني يدوياً ومزود بثمانية أسطوانات بسعة 4.0 لتر وشاحن توربيني مزدوج، ما يجعلها الأسرع في تاريخ سيارات فانتاج. ويتميز المحرك باستطاعة تبلغ 665 حصاناً وعزم دوران يبلغ 800 نيوتن متر، ليحقق أكبر قفزة في القوة وعزم الدوران على الإطلاق مقارنة مع الطراز السابق، حيث تبلغ الزيادة في الاستطاعة 155 حصاناً وفي عزم الدوران 115 نيوتن متر، ما يعادل تحسناً بنسبة 30% و15% على التوالي. وتم تزويد السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي "زد إف" بثماني سرعات، ما يجعل السيارة الرياضية ذات المقعدين قادرة على بلوغ سرعة قصوى تبلغ 325 كيلومتر في الساعة والوصول من سرعة 0 إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.4 ثوانٍ فقط.

عناصر جمالية فريدة

 أستون مارتن

وتبرز سيارة فانتاج الجديدة بعناصر جمالية فريدة تعكس عراقة اسمها، حيث حرص فريق التصميم على زيادة عرض السيارة بمقدار 30 مليمتر، مع تعزيز سمات القوة والجرأة التي تتكامل مع فتحة التهوية الأمامية التي تمت زيادة اتساعها بنسبة 38%، لتوفر كمية تدفق أكبر للهواء بنسبة 29% من أجل تعزيز نظام التبريد في السيارة. كما تم تزويد المصد في كلا الجانبين بفتحات تهوية إضافية، بينما تم وضع مشتت الهواء الجديد على ارتفاع أقل وبعرض أوسع لتعزيز الديناميكا الهوائية وتحسين الثبات في السرعات العالية من خلال تقليص ارتفاع السيارة. وتتكامل الواجهة الأمامية مع مجموعة أضواء LED الذكية بتصميمها الجديد كلياً، إلى جانب مصابيح بتقنية الإنارة النهارية، ما يعكس التصميم الفريد للأنوار الذي تتميز به أستون مارتن.

وتشهد سيارة فانتاج الجديدة عودة خطوط أستون مارتن الجانبية الشهيرة، والتي ترسم حدود فتحات التهوية المعدلة في جانبي السيارة. وتملأ العجلات المعدنية بمقاس 21 بوصة الحيّز تحت أقواس العجلات، مما يضفي على السيارة مظهراً يزخر بالقوة والاتزان. وتشمل مزايا السيارة الجديدة مرايا الأبواب عديمة الحواف ومقابض الأبواب الجميلة، بينما يحتوي المصد الخلفي الواسع على فتحات جانبية وأنابيب عادم رباعية عريضة، مما يمنح السيارة إطلالة متميزة.  

مستويات عالية من حيث التصميم والراحة

تتميز فانتاج بمستويات عالية من حيث التصميم والراحة والتجهيزات رغم أنها سيارة رياضية من حيث الجوهر، حيث يوفر الجيل الجديد من فانتاج مقصورة داخلية فائقة الفخامة وجديدة كلياً تحددها خطوط هندسية متقنة، وهي مزودة بأفخر المواد وأحدث خدمات التكنولوجيا المتصلة، بالإضافة إلى نظام صوت محيطي مذهل من شريك التجهيزات الصوتية باورز أند ويلكنز. وفانتاج هي الطراز الثاني المزود بالجيل التالي من نظام المعلومات والترفيه الخاص بعلامة أستون مارتن.

وترسي فانتاج الجديدة، السيارة الثانية من الجيل التالي للسيارات الرياضية من أستون مارتن، معياراً جديداً لمتعة القيادة والتحدي في عالم السيارات الرياضية السريعة، وترسخ مكانة الطراز المتميزة بما يلبي تطلعات السائقين المحترفين.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم الأولى للعملاء في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من عام 2024. ويبدأ السعر الأولي من 179 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أستون مارتن تطلق سيارة فانتاج جي تي 4 المميزة

استون مارتن بيان صحفي Aston Martin فانتاج
loaing icon