أخطاء سوف يكتشفها عشاق السيارات ظهرت في فيلم Gone In 60 Seconds

تتميز معظم الأفلام في الوقت الحاضر بظهور سيارة واحدة على الأقل خلال الأحداث، وهذا ليس مفاجئاً، فالسيارات أصبحت جزءاً من حياة الإنسان. ومع ذلك، في بعض الأحيان، تحظى السيارات في الأفلام باهتمام أكبر من المعتاد، بخاصةٍ عندما تقودها الشخصيات الرئيسية.

لعله أنجح أفلام السيارات

سيارات افلام

هذا وتحتوي بعض الأفلام على سيارات تعتبر جزء من الموضوع الأساسي، مثل أفلام سلسلة فاست اند فيوريوس، كما أن فيلم Gone in 60 Seconds الذي ظهر في العام 2000 يعتبر واحدًا من أروع وأنجح الأفلام التي تتعلق بالسيارات على الاطلاق.

ومن المثير للاهتمام أن نسخة العام 2000 من الفيلم، كان عبارة عن نسخة جديدة من فيلم أكشن أمريكي قديم ظهر في عام 1974. لكن وبطبيعة الحال، فإن الفيلم الأحدث لا يُنسى إلى حدٍ ما لأنه من بطولة نيكولاس كيج وأنجيلينا جولي، كما أن كلا الفيلمين رائعان للمشاهدة، بخاصةٍ للأشخاص الذين يحبون مطاردات السيارات الكلاسيكية.

الكثير من الأخطاء في الفيلم

سيارات افلام

لكن مثل الأفلام الأخرى، يحتوي فيلم Gone In 60 Seconds على عدد كبير من الأخطاء. ومن المثير للاهتمام أن بعض هذه الأخطاء يمكن ملاحظتها من قبل عشاق السيارات بسهولة تامة. على سبيل المثال، في الفليم قائمة بالسيارات التي يتعين على الفريق سرقتها.

إلا أن عشاق السيارات ولو ألقوا نظرة فاحصة على القائمة تلك، وفي حال كان يأملون في العثور على سياراتهم المفضلة فيها، إلا أن ما سيجدونه هو تناقضات، ربما لأن فريق الإنتاج استخدم لوحتين على الأقل خلال التصوير. فبالرغم من أن الكتابة اليدوية هي نفسها، لكن هناك اختلافات واضحة في أرقام السيارات وفي طريقة الكتابات.

أرقام خاطئة وكلمات غير صحيحة

سيارات افلام

تم تغيير لقب سيارة شيفروليه كورفيت ستينغراي (رقم 13) لعام 1957 من Stacy إلى Stacey، في حين أصبحتCaddy Eldo STS  (رقم9) Caddy STS. هناك المزيد من التناقضات في القائمة.

في اللقطات الأولى، تظهر سيارة إنفينيتي Q45 موديل 1999 في الجزء العلوي الأيمن من اللوحة في رقم 26، يليها سيارة جاكوار XJ 220 موديل 1994 (رقم 27) وجاكوار XK8 كوبيه موديل 1999 (رقم 28). ولكن مع تقدم المجموعة في سرقة السيارات، لم تعد تظهر سيارة إنفينيتي Q45 في أي مكان في القائمة، في حين تصبح جاكوار XJ 220 (رقم 26) كما وتم إعطاء الرقم 28 لسيارة لامبورجيني ديابلو 1999. إضافة إلى ما ذكرنا، تظهر وتختفي كل من جي إم سي يوكون وهامر H1 في القائمة.

أما بالنسبة للأخطاء الإملائية وعلى سبيل المثال، فربما استشاطت شركة فيراري غضباً عندما رأت مصطلح Marinello  على سيارة فيراري 550، بحيث ينبغي أن يكونMaranello ، في إشارة إلى مسقط رأس شركة صناعة السيارات الإيطالية.

أخطاء إضافية أخرى

سيارات افلام

يحتوي الفيلم أيضًا على عدد من الأخطاء خارج القائمة. على سبيل المثال قال المحقق رولاند كاسلبيك (ديلروي ليندو) إن كاديلاك إلدورادو موديل 1983 كانت "السيارة الأولى في كاديلاك مع نظام التحكم التلقائي بالقيادة".

ومع ذلك، كانت إلدورادو تستخدم نظام تعليق أوتوماتيكي ذاتي التسوية منذ عام 1967. إضافة إلى ما ذكرنا، عندما يحاول ممفيس (نيكولاس كيج) سرقة سيارة شيلبي GT500 موستانج، المعروفة أيضًا باسم إليانور، تعمل السيارة حتى قبل أن يقوم بتشغيل محركها.

كما أنه وأثناء أخذ استراحة قصيرة أثناء المطاردة، كسر ممفيس المرآة الجانبية للركاب في GT500. ومع ذلك، بمجرد أن يغادر بالسيارة، تكون المرآة مثبتة بالفعل وغير مكسورة.

اقرأ أيضاً: هل فعلًا ينفجر محرك السيارة كما في الأفلام؟

افلام
loaing icon