أبرزها الاهتمام بالاحذية.. خمسة امور اعجبتنا في هيونداي ايونيك 7 2024

عندما يتعلق الأمر بالسيارات الرائعة، من غير المعقول أن لا نذكر شركة هيونداي التي قدمت وما تزال الكثير من المركبات ذات التصميم المميز فضلاً عن التكنولوجيا الحديثة التي تظهر فيها، في التالي ومع موقع سترايف سوف نتعرف على ابرز خمسة امور اعجبتنا في سيارة هيونداي إيونيك 7 2024.

ثلاثة صفوف من المقاعد في سيارة دفع رباعي كهربائية

هيونداي ايونيك 7

ستكون Hyundai Ioniq 7 سيارة متوسطة الحجم مع مساحة كبيرة في الداخل. فقد أكد خوسيه مونيوز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Hyundai Motor في أمريكا الشمالية، أن السيارة ستكون طرازًا من ثلاثة صفوف.

تقدم سيارة Hyundai Ioniq 7 مساحة داخلية هائلة والتي يمكن تحقيقها عندما يتم دمج هيكل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الصفوف الثلاثة مع أرضية مسطحة تمامًا. هذا وتوفر الأبواب الضخمة التي تفتح من المنتصف سهولة الدخول إلى المقصورة والخروج منها. في السيارة أيضاً تحفة فنية في عالم السيارة وهي شاشة الـ OLED الخاصة بها والتي تعمل كسقف بانورامي، والتي يمكنها عرض المحتوى الذي يطلبه المستخدم أو تغيير الجو الداخلي إلى شيء يبعث على الاسترخاء.

لا عجلة قيادة

هيونداي ايونيك 7

أحد أكثر الجوانب الخيالية لسيارة هيونداي ايونيك 7 هو عدم تجهيزها بعجلة قيادة أو دواسات، وبدلاً من ذلك، سيتم قيادتها باستخدام عصا التحكم. والأكثر غرابة هو أن عصا التحكم تطوى بعيدًا عندما لا تكون قيد الاستعمال، هذا لأنه يقال إن السيارة تتمتع بقدرات ذاتية القيادة قوية لدرجة أن كل من يجلس في مقعد السائق لا يحتاج إلى وضع يديه على عصا التحكم، أو حتى عيونه على الطريق.

هذا وقد لا تكون السيارة مستقلة 100%، ومع ذلك، فمن المحتمل أن تكون مجهزة بأحدث تقنيات مساعدة السائق من Hyundai والتي أثبتت أنها مثيرة للإعجاب بالفعل. قد تأتي السيارة بأنظمة تنافس كروز من جنرال موتورز أو Ford's Blue Cruise . كل هذه الأمور سوف تتوضح عندما تصبح السيارة في خط الانتاج.

حرية تصميم المقصورة

هيونداي ايونيك 7

لا تقدم السيارة نطاق قيادة متميزًا وقدرات شحن فائقة السرعة فحسب، بل تمنح أيضًا السائقين والركاب قدرًا غير مسبوق من الحرية لتغيير الهيكل داخل سيارتهم. لهذا السبب، لن تظهر مركبتان بنفس الشكل من الداخل بخاصة وأن الشركة تختبر حاليًا حدود هذه الحرية في مركز التصميم لديها.

تبدو المقصورة الداخلية لسيارة هيونداي إيونيك 7 أكثر اتساعًا بفضل أبواب الحافلات والتي تفتح تلقائيًا لتكشف عن صالة ترحيبية بالداخل. هذا وتم تصميم الصالة الداخلية للاستمتاع بوقتك مع العائلة أو بمفردك. كما أنه إلى جانب شاشة الـ OLED التي تطرقنا إليها سابقاً والثلاجة الصغيرة المدمجة للمرطبات، من الممتع أن تعرفوا أن السيارة لديها مكان للعناية بالأحذية بهدف الابقاء على أرجل الركاب في أفضل حال.

الديناميكية الهوائية الواضحة

هيونداي ايونيك 7

إيونيك 7 هي سيارة دفع رباعي، على عكس أي شيء رأيناه من قبل. إنها تجرؤ على الابتعاد عن تقاليد وقيود تصميمات السيارات ذات الاحتراق الداخلي وهي أول سيارة SUEV حقيقية.

تتمتع السيارة بشكل انسيابي نقي يميزها بوضوح عن سيارات الدفع الرباعي الأخرى، مع انحناء واضح لخط السقف الانسيابي، إضافة إلى تزويدها بقاعدة عجلات طويلة تمنحها مظهرًا قويًا ونظيفًا وقويًا. لكن الأبرز أنه تم تجهيز عجلات إيونيك 7 بنظام هواء نشط لتقليل مقاومة الهواء ولتحسين الأداء الديناميكي الهوائي العام وهذه ميزة سوف تؤثر إيجاباً على نطاق البطارية.

أضواء بكسل

هيونداي ايونيك 7

حتى في الظلام، يمكن التعرف على سيارة هيونداي إيونيك 7 بسهولة من خلال أضواء Parametric Pixel المميزة التي توفر تسلسلًا ترحيبيًا للضوء عند تشغيل السيارة. إن Parametric Pixel هو بمثابة تذكير بأن شركة هيونداي نظرت في كل جانب من جوانب التصميم، وصولاً إلى كل بكسل. بشكل عام إيونيك 7 هي سيارة SUEV عملية للغاية وجميلة تجمع بين التصميم الناعم والبسيط والأداء الديناميكي الهوائي القوي في سيارة واحدة مثيرة وقوية وجاهزة للمستقبل.

اقرأ أيضاً: ماذا أعجبنا في سيارة اوبل استرا الكهربائية 2023؟

هيونداي Hyundai مراجعات
loaing icon